• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر جهوي عين دراهم: إزالة مجسّم صخرة أبو القاسم الشابي واستياء الأهالي

DRO

كبار الشخصيات
إنضم
17 جوان 2016
المشاركات
8.779
مستوى التفاعل
22.829
5af83b7ff08050b3ae83a8f0b23ed5d962.jpg


عبر عدد من الأهالي ومكونات المجتمع المدني بعين دراهم من ولاية جندوبة، عن استيائهم وسخطهم من عملية إزالة مجسم صخرة ابو القاسم الشابي وسط مدينة عين دراهم والذي أنشأته البلدية في 2003 بوسط شارع الشهداء وتقاطع شارع خمير والذي أصبح يسمى بساحة صخرة أبو القاسم الشابي.
وقد أكدت نادية المازني رئيسة بلدية عين دراهم لمراسل نسمة بالجهة، أن قرار إزالة المجسم المذكور اتخذ بإجماع المجلس البلدي نظرا لما يمثله من مخاطر مرورية لأنه يحجب الرؤية ويمكن أن يتسبب في حوادث قاتلة.
وسيقع نقل المجسم وهو مصنوع من الأسمنت المسلح إلي منطقة فج الأطلال الغير بعيدة عن موقع صخرة ابو القاسم الشابي الأصلية ، ليعوض بمجسم آخر صغير الحجم ولا يحجب الرؤية، وفق ما أكدته المسؤولة.
1(679).jpg



logo-nessma.png
 
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
 
يعني الأهالي غاضتهم حجرة تنحات، وماغاضهمش الإيسونس اللي غلى، الحليب المقطوع، العظم اللي بش يغلى، الماء والضوء اللي فواترهم شعلوا، البراكاجات اليومية، السكر والعربدة، الحفر في الكياسات، الطرقات اللي تغرق بالمطر كل ماتصب قطرتين، الناموس اللي يتكاثر توة بش ينتشلهم لحمهم في الصيف..
بالله اعطيونا فيهم قائمة اسمية هالاهالي تو نلقاوهم الصحافي او الصحافية وشلتهم متع طرح الرامي في القهوة او متع القعدة في الطبرنة.
 
شكون عنده صورة للمجسم قبل الهدم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
الاهالي علاش ما استاؤوش قبل ما يطيح التمثال
شوية مالحنة و شوية من رطابة اليدين
 
انا الي غاضني هو هدم بيت الشاعر ابوالقاسم الشابي الذي تداعى حتى سقط،المفروض وزارة الثقافة تعتني به وجعله متحف للنضال الوطني
 
elle a raison, tu ne vois rien et ça peut causer des accidents
 
أعلى