مناظرتان لانتداب أطباء المستشفيات والإقامة في الصيدلة

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏28 سبتمبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      28-09-2008 14:44
    تفتح وزارة الصحة العمومية مناظرتين جديدتين واحدة لانتداب أطباء المستشفيات وأخرى للاقامة في الصيدلة.

    وتجرى مناظرة انتداب أطباء المستشفيات بالمستشفيات الرئيسية والجهوية والمعاهد والمراكز المختصة يوم 13 نوفمبر والايام الموالية وذلك لسد بعض الشغورات في عدد من الاختصاصات..

    ويتعلق الاختصاص الاول بأمراض القلب وذلك لسد شغور في مستشفى الكاف أو مستشفى القصرين أو مستشفى قفصة ولسد شغور آخر في مستشفى مدنين أو مستشفى تطاوين أو مستشفى توزر.

    ويتمثل الاختصاص الثاني في جراحة الاطفال وترمي المناظرة لسد شغور بمستشفى محمد الطاهر المعموري بنابل. أما الاختصاص الثالث فهو جراحة العظام والكلوميات وذلك لسد شغور بإحدى المؤسسات الاستشفائية التابعة للجهة الصحية بنزرت أو مستشفى سليانة أو مستشفى الكاف أو مستشفى سيدي بوزيد.. ولسد شغور آخر في مستشفى القيروان أو مستشفى المتلوي أو مستشفى جربة أو مستشفى جرجيس أو مستشفى بن قردان أو مستشفى قابس.

    وتفتح المناظرة لسد شغور واحد في اختصاص الجراحة العامة في مستشفى قرقنة أو مستشفى قابس.

    ومن الاختصاصات الاخرى التي تشملها المناظرة نجد الامراض الجلدية وذلك لسد شغور بمستشفى قفصة أو مستشفى سيدي بوزيد أو مستشفى قابس أو مستشفى الكاف أو مستشفى باجة. كما نجد اختصاص طب النساء والتوليد لسد شغور في مستشفى سليانة أو في مستشفى سيدي بوزيد أو مستشفى باجة أو مستشفى قرقنة ولسد شغور آخر في مستشفى بمستشفى قفصة أو مستشفى مدنين أو مستشفى جرجيس أو مستشفى توزر أو مستشفى قابس.

    وفي ما يتعلق باختصاص الطب الباطني فيبلغ عدد الشغورات المراد سدها ببقعة واحدة وذلك في مستشفى سيدي بوزيد أو مستشفى القصرين.. وبالنسبة للمنتمين لاختصاص طب الاذن والانف والحنجرة فيمكنهم الترشح للمناظرة للعمل بمستشفى جندوبة أو مستشفى الكاف أو مستشفى سيدي بوزيد أو مستشفى قفصة أو مستشفى مدنين أو مستشفى قابس أو مستشفى تطاوين أو مستشفى توزر أو مستشفى باجة أو مستشفى قصر هلال أو مستشفى المكنين ولكن يبلغ عدد الشغورات المراد سدها بواحد فقط.. ونفس الامر ينطبق على اختصاص طب الاطفال وذلك بمستشفى القيروان أو مستشفى منزل بورقيبة أو مستشفى جندوبة أو مستشفى قفصة أو مستشفى سيدى بوزيد أو مستشفى مدنين أو مستشفى جربة أو مستشفى جرجيس أو مستشفى بن قردان أو مستشفى تطاوين او مستشفى توزر أومستشفى نفطة أو مستشفى مكنين.

    ومن الاختصاصات الاخرى التي فتحت من أجلها المناظرة نجد أمرا ض الرئة وذلك لسد شغور واحد بمستشفى سليانة ونجد اختصاص جراحة المسالك البولية لسد شغور واحد بمستشفى جربة او مستشفى مدنين أو مستشفى قفصة أو مستشفى الكاف أو مستشفى سليانة اومستشفى جندوبة.. كما نجد اختصاص التصوير الطبي لسد شغور واحد بمستشفى القيروان أو مستشفى باجة..

    وتسجل الترشحات لهذه المناظرة الاولى بمقر وزارة الصحة العمومية إلى غاية يوم 13 أكتوبر 2008..

    الاقامة في الصيدلة

    تفتح وزارة الصحة العمومية مناظرة الاقامة في الصيدلة للمترشحين المتحصلين على الشهادة الوطنية في الصيدلة وذلك في اختصاصات البيولوجيا السريرية (22 مركزا) والصيدلة الاستشفائية الصناعية (8 مراكز).

    ويغلق سجل الترشحات يوم 13 أكتوبر 2008..
     
    2 شخص معجب بهذا.

  2. gh-iheb

    gh-iheb عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏26 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    705
    الإعجابات المتلقاة:
    396
      29-09-2008 12:22
    merci mon ami
     
    1 person likes this.
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...