نصائح خبراء الجمال لتحضير حمام الزيوت الطبيعية للشعر وفقًا لنوع شعرك

Saif Allah 99

عضو نشيط
إنضم
21 أفريل 2019
المشاركات
246
مستوى التفاعل
549
حمام الزيوت الطبيعية على الشعر قبل غسيله هي عادة هندية قديمة توارثتها الأجيال، وقد يكون ذلك أحد أهم الأسرار الجمالية للشعر الهندي. حيث يساعد استخدام الزيوت الطبيعية على تقوية الشعر، منع تساقطه وتجنب الشيب المبكر. بالإضافة إلى التمتع بشعر ناعم طويل بصورة طبيعية.


يقدم لنا خبراء الجمال مجموعة قيّمة من أهم النصائح لتحضير حمام الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر للحصول على أفضل النتائج.

- لا بد من تدفئة الزيوت قليلًا قبل استخدامها على الشعر ليسهل اختراقها داخل فروة الرأس.


- اغمسي أطراف أصابعك في الزيوت، ثم قومي بتقسيم الشعر بيديك قبل وضع الزيوت.


- لا تستخدمي كميات كبيرة من الزيت على الشعر، فقط كمية مناسبة لطول وكثافة الشعر. فالإفراط في استخدام الزيوت يعني الحاجة لاستخدام كمية كبيرة من الشامبو.


- قومي بتدليك فروة الرأس جيدًا باستخدام أطراف الأصابع. ولا تقومي بفرك شعرك بين يديكِ، فقد يتسبب ذلك في تكسر الشعر وتساقطه. التدليك أمر ضروري لتنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس، ولا بد من القيام به لمدة 10-15 دقيقة متواصلة.


- بعد وضع الزيت على الشعر، يفضل لفه بغطاء بلاستيكي، ثم يغطى بفوطة مبللة بالماء الساخن. فيساعد ذلك على سرعة امتصاص الزيوت الطبيعية داخل الشعر. لفيها جيدًا لمدة 10 دقائق، وتأكدي من أن تكون درجة حرارة الفوطة مناسبة وليست ساخنة جدًا، كي لا تتسبب في تلف الشعر.


- اتركي الزيت على شعرك طوال الليل، ويمكنكِ شطفه في الصباح التالي. على الرغم من أنه يفضل ترك الزيت على فروة الرأس لفترات طويلة، إلا أنه لا يفضل تركه لفترة تزيد عن 24 ساعة. فقد يتسبب ذلك في تراكم الأتربة والجراثيم، مما يتسبب في تلف الشعر وضعفه.


- لا بد من تحضير حمام الزيت للشعر مرة أسبوعيًا على الأقل، للحصول على أفضل النتائج.


يمكن خلط زيت فيتامين E مع الزيوت الطبيعية قبل استخدامها لتدليك فروة الرأس، فهو مفيد جدًا لصحة الشعر.

أنسب أنواع الزيوت وفقًا لنوع الشعر.

الشعر العادي:

هذا النوع من الشعر ليس جافًا أو دهنيًا. فيحافظ على نعومته ولمعانه بصورة أفضل. ينصح باستخدام زيت الجوجوبا، زيت اللوز أو زيت أملا.

الشعر الجاف:

الشعر الجاف يكون أكثر شحوبًا، وأكثر عرضة للتلف وتقصف النهايات. لذلك، فيحتاج إلى زيت يساعد على تحفيز الغدد الدهنية لإفراز الزيوت الطبيعية بشكل أكثر. أفضل الزيوت للعناية بالشعر الجاف، زيت اللوز، زيت الجوجوبا، زيت جوز الهند، زيت السمسم، وزيت الخردل.

الشعر الدهني:

الشعر الدهني يتيمز بكثرة إفراز الزيوت الطبيعية داخل فروة الرأس. مما يعني أنه في حاجة لزيت يساعد على توازن إفراز الغدد الدهنية. أفضل الزيوت للعناية بالشعر الدهني، زيت الزيتون وزيت السمسم
 
الشعر الجاف:

الشعر الجاف يكون أكثر شحوبًا، وأكثر عرضة للتلف وتقصف النهايات. لذلك، فيحتاج إلى زيت يساعد على تحفيز الغدد الدهنية لإفراز الزيوت الطبيعية بشكل أكثر. أفضل الزيوت للعناية بالشعر الجاف، زيت اللوز، زيت الجوجوبا، زيت جوز الهند، زيت السمسم، وزيت الخردل.
 
أعلى