كرة قدم الفيفا يوقف 8 لاعبين حاليين وسابقين على خلفية تلاعب بالنتائج في مقابلات دولية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

bassem b

عضو مميز
إنضم
2 جويلية 2013
المشاركات
1.350
مستوى التفاعل
624
fifaa_0.jpg


أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يوم الأربعاء، عقوبات إيقاف مدى الحياة بحق ثمانية لاعبين حاليين وسابقين، إضافة الى وكيل أعمال، على خلفية إدانتهم بالتلاعب بنتائج مباريات.
وشملت قائمة اللاعبين الموقوفين عن مزاولة أي نشاط متعلق بكرة القدم، القائد السابق لمنتخب سيراليون إبراهيم كارغبو ومدافع ترينينداد وتوباغو السابق كيينو توماس، على خلفية محاولتهما التلاعب بنتائج مباريات دولية.
كما شملت القائمة لاعبين من بنين وأفغانستان وكوبا، إضافة الى الوكيل كودزاني شابا من زيمبابوي، في حين تم إيقاف الكيني جورج أوينو لعشرة أعوام وتغريمه مبلغ 15 ألف فرنك سويسري (نحو 13 ألف يورو).
وأشار الاتحاد الدولي الذي يتخذ من مدينة زوريخ السويسرية مقرا له، في بيان الى أن إيقاف هؤلاء يأتي بعد « تحقيق واسع النطاق أجراه فيفا على مدى أعوام عبر وحدة النزاهة التابعة له وبالتعاون مع المعنيين والسلطات ».
وأوضح أن الإجراء التأديبي فُتِح بعد تحقيق شمل العديد من المباريات الدولية التي كانت عرضة لمحاولات تلاعب لاسيما من قبل السنغافوري ويلسون راج بيرومال، المدان في فضائح عدة من هذا النوع.
El chourouk
 
السنغافوري! زعمة هذا الّي رشا جوارات كينيا ضد نيجيريا في تصفيات مونديال 2010 ؟
 
الخميس 25 أفريل 2019
بينهم أفارقة ..”الفيفا” توقف لاعبين مدى الحياة بسبب التلاعب بنتائج المباريات
58549561_2462861423738319_2408026268369944576_n.jpg


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أمس عن إيقاف 8 لاعبين ووكيل أعمال عن مزاولة أي نشاط رياضي لإدانتهم بالتلاعب بنتائج مباريات.
وقال “الفيفا” في بيان أن الموقوفين هم القائد السابق لمنتخب سيراليون إبراهيم كارغبو ومدافع ترينينداد وتوباغو السابق كيينو توماس ولاعبين من بنين وأفغانستان وكوبا إضافة إلى الوكيل كودزاني شابا من زيمبابوي، في حين تم إيقاف الكيني جورج أوينو لعشرة أعوام وتم تغريمه مبلغ 15 ألف فرنك سويسري.
أضاف البيان الايقاف تم بعد تحقيق واسع النطاق أجراه “فيفا” على مدى أعوام عبر وحدة النزاهة التابعة له وبالتعاون مع المعنيين والسلطات وأوضح أن الإجراء التأديبي فتح بعد تحقيق شمل العديد من المباريات الدولية التي كانت عرضة لمحاولات تلاعب لاسيما من قبل السنغافوري ويلسون راج بيرومال، المدان في فضائح عدة من هذا النوع.
الشاهد
 
ترينيداد..سيراليون. .زيمبابوي ..كينيا ؟
اش من تلاعب بالنتائج بالله تي هاذم مع بعضهم يتلاعبو بيهم..
 
يعني جميع الجنسيات متع المتلاعبين ما فيهمش جنسية معروفة في الكورة. هل هي بداية للغوص في موضوع مهم مسكوت عنو؟
على كل حال نتصور الشركات متع الرهان الرياضي ما يساعدهمش التلاعب على خاطر هوما الخاسرين.
 
ذر الرماد على العيون من الفيفا اكثر الدوريات الاوروبية فيها تلاعب بالنتائج نظرا لقيمة الرهان و لا استبعد ان يكون ذلك برعاية رموز الفساد من الفيفا و الاتحاد الاوروبي.
 
يعني جميع الجنسيات متع المتلاعبين ما فيهمش جنسية معروفة في الكورة. هل هي بداية للغوص في موضوع مهم مسكوت عنو؟
على كل حال نتصور الشركات متع الرهان الرياضي ما يساعدهمش التلاعب على خاطر هوما الخاسرين.
بالعكس اكبر الرابحين هوما تصور انا عندي شركة رهانات
مثالا برازيل تلعب ضد كوبا ناس كل تمشي تراهن على البرازيل و انا كصاحب شركة نراهن على فريق الكوبي وونعرف فما تلاعب اصلا عارف رابح قبل ما ندخل
يصير الشي هذا في دوري الإيطالي لكرة اليد الدرجة 2 فما ناس تخرج توقعات صحيحة بالطبيعة تشريها بالفلوس في الأصل مواقع رهانات هيا مخرجتهم
 
لا يوجد فيهم اي لاعب او مسؤول اروبي
 
يجب أن يتم إيقاف هؤلاء الأشخاص لبقية حياتهم. يجب ألا يكون هناك مجال للفساد أو التلاعب بنتائج المباريات في كرة القدم. إنهم بحاجة إلى اتخاذ موقف صارم وإخبار العالم أنهم جادون بشأن عدم الصبر على الفساد. هل أنا على حق يا رفاق؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى