1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

الافطار العلني واستفزاز مشاعر الصائمين !!

الموضوع في 'المنتدى العام' بواسطة researcher of truth, بتاريخ ‏13 ماي 2019.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. researcher of truth

    researcher of truth عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏9 فيفري 2017
    المشاركات:
    188
    الإعجابات المتلقاة:
    262
      13-05-2019 19:19
    كثيرا مايتم الاستنكار على كل من يفطر في نهار رمضان من غير الصائمين.
    يقول المؤيدون لهذا الاستنكار أنك بإفطارك أمامهم في نهار رمضان فإنك تستفز مشاعرهم، لكن على أي أساس مبني هذا الاستفزاز ؟

    إن هذا الاستفزاز مبني أساسا على أمرين اثنين : الأول هو غريزة الانسان للأكل والشرب والثانية هي النظرة الدينية الاعتقادية للصيام ،يعني أن المسلم يقع استفزازه من ناحية رغبته الغريزية في الأمل والشرب ،ومن ناحية أخرى أنه يرى أن الصيام في شهر رمضان هو فرض على كل مسلم ،لحظة !!! هو فقط فرض على المسلمين ولكن العالم العربي بما فيه تونس يعيش فيها المسيحي واليهودي والملحد واللاديني ...وليس فقط المسلم ،إذن فمالخطب هنا ؟؟!!

    إن الأمر ومافيه تجاوز المسألة الدينية فقد أصبح مرتبطا بأن المسلمين في العالم العربي وتونس يمثلون الأغلبية من الشعب وبما أن الصيام جزء لا يتجزئ من الإسلام وتحول فيما بعد إلى مجرد عادة اجتماعية مرتبطة شكليا بالاسلام عند الغالبية فقد أصبح الإفطار العلني في نهار رمضان "خطيئة" "يعاقب" عليها المجتمع من "يتمرد" عن سلطته المعنوية حتى لو كان ذلك المواطن غير ملزم بتلك الشعيرة التي يطبقها الأغلبية بما أنه غير مسلم ؛مسيحي، يهودي، أو أيا كان، فتحولت المسألة من مسألة فردية بين الفرد وربه، إلى مسألة اجتماعية مؤثرة حتى في حياة من لا يؤمن بها

    وفي الأخير، أقول لمن يستشهد عند مثل هذه المسائل بالقول أنه تنتهي حريتك عندما تبدا حرية غيرك ،أقول لهم أي حرية تلك التي انتهكها المفطر علنا في نهار رمضان ؟؟!! ،أليس هو أصلاً يمارس حقه الطبيعي في الأكل والشرب وقت مايشاء أينما يشاء، بينما أنت أيها الصائم الاستثناء ،فأنت الذي قررت بملئ إرادتك أن تصوم طاعة لربك وأنت حر في ذلك ،لكن لا تفرض على غيرك ممن لا يحملون نفس معتقدك أن يتناغموا مع ماتعتقد تطبيقيا، لتفرض سلطتك الاجتماعية عليه، فحينها تصبح أنت الذي انتهكت حقه الطبيعي في الأكل والشرب، وأنت بهذا تريد فقط أن تشعر بأن لا أحد قد خرج من تلك السلطة الاجتماعية التي ضيقت بها على حريات غيرك ممن يعيشون على نفس الوطن ،وذلك وفقا لمعتقد لايؤمن به أصلا أولائك الذين تفرض عليهم ذلك .
     
    آخر تعديل: ‏13 ماي 2019

  2. Dembélé

    Dembélé نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏8 مارس 2016
    المشاركات:
    13.526
    الإعجابات المتلقاة:
    26.103
      13-05-2019 20:13
    شخصيا .... اصبح ما يقلقنيش مفطر رمضان .....و الاستفزاز هو في المعصية ....كيف الي يسب الجلالة في الشارع ....
    اما كلامك المكتوب بالاخضر هو الخطير ....انك حولت الاسلام الاسلام الى عادة ...و ليس عبادة ..... و هذا غالط ....اذا انت ماكش مسلم ربما و انت حر في دينك ....لا يمكن لك تفكر في نفسية المسلم ....و ان تعطي ٱراء حول ذلك.
    اوكد لك ان اغلب الصائمين اذا موش الكل هم يصمون استجابة و ليس كتقليد .....
     
  3. توفيق 77

    توفيق 77 كبير مشرفي المنتدى العام طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏1 جوان 2017
    المشاركات:
    3.852
    الإعجابات المتلقاة:
    25.191
      13-05-2019 20:30
    تم البت في الأمر و من غير الضروري اعادة "تلكليك" الموضوع لغايات أقل ما يُقال عنها بث فتنة في الخلق نحن في غنى عنها في هذا الشهر الفضيل... من صام فله اله يجازيه، و من أفطر كذلك...
    تبقى اشكال احترام الانسان لأخيه الانسان و هذا منوط بالتربية، كل واحد و على شنية تربى، وقت ما تشوف أجنبي غير مُلزم بفهم عاداتك و يبعد عليك وقت ما يفطر احتراما لك، تفهم معنى التربية و الأخلاق الانسانية الي هي ركيزة أي مجتمع متحضر، و تفهم أكثر مفهومنا "العروبي" المشوه للحريات.
    اقحام الدين في مسألة تتعلق أساسا بالتعامل البشري هو خاطئ و عليه فالموضوع مغلق
     
    kingxxx ،HaythamCaspr ،srf zwei و 10آخرون معجبون بهذا.
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...