• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني مؤشر سيادة القانون : تونس تتراجع

bactun

كبار الشخصيات
إنضم
29 جويلية 2014
المشاركات
6.874
مستوى التفاعل
19.182
مؤشر سيادة القانون : تونس تتراجع
%D9%85%D8%A4%D8%B4%D8%B1-%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%86%D9%88%D9%86--%D8%AA%D9%88%D9%86%D8%B3-%D8%AA%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%AC%D8%B9-.jpg

سجلت تونس تراجعا بأربع نقاط في مؤشر سيادة القانون للسنة الحالية مقابل تحسن موقعها في مؤشر الفساد، وذلك حسب ما جاء في التقرير السنوي حول مؤشر سيادة القانون الذي تم إطلاقه ضمن أشغال المنتدى السنوي لمشروع العدالة العالمي المنعقد مؤخرا بالعاصمة الهولندية لاهاي.

وتحصلت تونس حسب نفس التقرير على معدل 53 بالمائة وفق ما جاء في بلاغ للهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية اليوم الاربعاء، مسجلة بذلك تراجعا طفيفا بالمقارنة مع السنة الماضية غير أنها تراجعت في الترتيب بأربعة نقاط حيث احتلت المرتبة 61.
وقد اهتم التقرير حول مؤشر سيادة القانون، هذه السنة بترتيب 126 دولة حسب المؤشر المركب من 8 مؤشرات فرعية.
وترواح ترتيب تونس من 42 في المؤشر الفرعي الخاص بمستوى تقيد نفوذ السلطة إلى 97 في المؤشر الفرعي الخاص بنطام الأمن.
في المقابل، سجلت تونس ترتيبا جيدا على مستوى الحوكمة المفتوحة، حيث احتلت المرتبة الأولى مقارنة مع بلدان شمال إفريقيا والشرق الأوسط، كما جاء ترتيبها مرضي على مستوى المؤشر الخاص بالفساد حيث تحصلت على المرتبة الثانية من بين 30 دولة من مجمل البلدان ذات الدخل المتوسط.
وقد التأم المنتدى السنوي لمشروع العدالة الانتقالية بحضور ما يزيد عن 700 من القياديين والخبراء والمهنيين في المجالات المتصلة بسيادة القانون مثل النفاذ إلى العدالة، ومتطلبات سلطان القانون من الشفافية والحوكمة.
وتميز المنتدى الذي تواصل على مدى أربعة أيام، بعديد المحطات الهامة من بينها الإعلان عن المشاريع الخمسة الأفضل في مجال تسهيل النفاذ إلى العدالة باعتماد التكنولوجيات الحديثة .
وقد تقدم لنيل هذه الجوائز 250 مشروع من مختلف انحاء العالم وتم تتويج الفائزين في اختتام المنتدى وهم من الهند والبرازيل والملاوي وكينيا والولايات المتحدة الأمريكية.
وتولت لجنة تحكيم دولية ضمت في تركيبتها رئيس الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية عضو مجلس إدارة مؤسسة مشروع العدالة العالمي كمال العيادي ممثلا عن تونس، النظر في المشاريع التي تقدمت لنيل الجوائز.
Jawhara fm
px.gif
 
مشاء الله تراجع في كل شئ باهي وتقدم في الفساد وانحراف هذي الديمقراطية صحيحة
 
رئيس الدولة اول واحد تعدى او داس على سيادة القانون و ذلك بالعفو عن برهان بسيس....
 
كيف نشوف مصر وتونس عملو ثورة فرد عام .. الأولى نزعت الإخوان وشوف حالها وين وصل اليوم رغم محاولة تزييف الواقع المصري عبر قنوات تبث من تركيا وبتمويل قطري وبين واقع بلدي الحبيب تونس والأرقام الّي كلّ يوم يخرجلنا رقم يفجعنا أكثر ملّي قبلو وربي يقدّر الخير
 
كي تشوف الهايكا لا تعترف باحكام القضاء بخصوص اذاعة القرٱن الكريم ....تفهم ان ان الدولة لا تحترم القانون
 
قانون الغاب...
 
اخبار عن انتقال نيمار الى النادي الملكي .
ويش رأيكم ؟ رح يتحقق الحلم ؟
 
سيادة القانون موش في تأخر بل في الحضيض. اما المنحرفين فاصبحوا أكثر بكثير من غير المنحرفين.
 
كيف نشوف مصر وتونس عملو ثورة فرد عام .. الأولى نزعت الإخوان وشوف حالها وين وصل اليوم رغم محاولة تزييف الواقع المصري عبر قنوات تبث من تركيا وبتمويل قطري وبين واقع بلدي الحبيب تونس والأرقام الّي كلّ يوم يخرجلنا رقم يفجعنا أكثر ملّي قبلو وربي يقدّر الخير
يعني ان ترمي بابناء بلدك في السجون مقابل بعض المال يعتبر حلا يمكن تطبيقه في تونس من خلال اعادة النهضة الى السجون و المنافي مقابل بعض الدولارات .
 
أعلى