مساعي "الفورمولا1" لتنظيم سباق في المغرب

Love Tunisia

نجم المنتدى
إنضم
19 فيفري 2013
المشاركات
3.210
مستوى التفاعل
5.709
كشفت المدير الإداري للشؤون التجارية في بطولة العالم لسباقات "الفورمولا1"، شون براتشز، عن تقييم البطولة مدينة مراكش في المملكة المغربية، لإقامة سباق جائزة كبرى ينضم إلى أجندة البطولة السنوية.

وتأتي مساعي "الفورمولا1" لتنظيم سباق في المغرب بهدف عودة سباقات البطولة إلى القارة الأفريقية، خصوصاً أنه سبق لمدينة الدار البيضاء في المملكة المغربية تنظيم سباق في العام 1958.

وأكدت بيشز، وفي تصريحات صحافية، أن هناك محادثات جادة لعودة "الفورمولا1" إلى القارة الأفريقية، وقالت: "كانت هناك محادثات مثمرة في جنوب أفريقيا، وبدرجة أقل في المغرب بشأن استضافة إحدى جولات البطولة وإقامة سباق فيها خلال الأعوام المقبلة، وهو أمر هام للغاية بالنسبة لنا عودة سباقات البطولة إلى القارة الأفريقية".
وأوضحت براتشز، أن: "البطولة تقيم سباقات لها في خمس قارات، ولكنها لا تقيم أي سباق في القارة الأفريقية، وهناك درجة عالية من الاهتمام من جانب المغرب في إقامة حلبة سباقات في مدينة مراكش، ونحنا بدورنا مهتمون بإقامة سباق فيها باعتبار ان انتقال السباقات إلى القارة الأفريقية بمثابة محرك للنمو الاقتصادي والسياحي".

يذكر أن المنطقة العربية تتطلع بشغف لانضمام مدينة مراكش إلى أجندة بطولة "الفورمولا1" خصوصاً أنها ستصبح ثالث الحلبات العربية التي تستضيف السباقات، بعد حلبة صخير في مملكة البحرين، وحلبة مرسى ياس في أبوظبي.

المصدر ابوظبي للاخبار
:crying:
خسارة، كنت نحبها في تـــونـــس!!
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

محمدالعيّاري

نجم المنتدى
إنضم
27 ديسمبر 2015
المشاركات
1.735
مستوى التفاعل
4.471
المغرب،مصر وليبيا سبقوا لهم تنظيم سباقات الفورمولا واحد في بداياتها .
إقتصاديا هي رسالة دوليّة تشير إلى التقدّم والنموّ الحاصل للدولة المضيفة .
 
إنضم
19 ماي 2019
المشاركات
80
مستوى التفاعل
69
لا تقدم لا والو برشا كذب و برشا فلوس تتحط على الإعلام لتصويرالبلد على إنو جنة
 

محمدالعيّاري

نجم المنتدى
إنضم
27 ديسمبر 2015
المشاركات
1.735
مستوى التفاعل
4.471
الغير مطلّع على طريقة سير التنظيم وأخذ القرارات في الفيا (Fédération internationale de l'automobile) يمكن له إستسهال الأمر
لم نقل ان المغرب جنّة لكن هي الأفضل إفريقيا من حيث متطلّبات التّقدم وخصوصا السياحي وإرتباطا بموقعها أيضا
متابع قديم وملمّ بهاته الرياضة ولا أدّعي علما .
 
أعلى