• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي حركة الملاحة بقناة السويس تحقق رقما قياسيا (صور)

hamdi08

نجم المنتدى
إنضم
3 مارس 2010
المشاركات
10.677
مستوى التفاعل
19.831
حركة الملاحة بقناة السويس تحقق رقما قياسيا (صور)

قال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، إن حركة الملاحة بالقناة سجلت اليوم ثاني أعلى رقم قياسي في الحمولات اليومية التي تعبر القناة على مدار تاريخها.
وأوضح المسؤول المصري، أن القناة شهدت عبور 68 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات 5.5 مليون طن، حيث عبرت 37 سفينة من الشمال بحمولات 2.8 مليون طن، فيما عبرت 31 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات 2.7 مليون طن.

وشدد الفريق مميش على أن الأرقام القياسية، التي تسجلها حركة الملاحة بالقناة تعطي دلالة واضحة على الأهمية الاستراتيجية، التي تحظى بها قناة السويس في المجتمع الملاحي باعتبارها أقصر وأسرع الطرق الملاحية التي تربط الشرق بالغرب، لاسيما بعد نجاح مشروع القناة الجديدة في تعزيز مكانتها الدولية الرائدة.

وأكد رئيس الهيئة أن قناة السويس الجديدة لا تقتصر أهميتها على كونها أحد مشروعات التطوير بالمجرى الملاحي للقناة فحسب، وإنما تتعدى ذلك باعتبارها حجر الزاوية لسلسلة من المشروعات القومية لتنمية منطقة القناة.

كما شهدت القناة اليوم عبور 10 سفن عملاقة تزيد حمولاتها عن 150 ألف طن للسفينة، فيما عبرت 11 سفينة ضخمة ضمن شريحة الحمولات التي تتراوح بين 100 إلى 150 ألف طن للسفينة الواحدة.







المصدر: RT
 

hamdi08

نجم المنتدى
إنضم
3 مارس 2010
المشاركات
10.677
مستوى التفاعل
19.831
مبروك للسيسي منقذ مصر من الإخوان المجرمين و للشعب المصري الذي أعطى ثقته فيه لقيادة مصر لبر الأمان بعدما كانت على شفى حفرة من نار في عهد الإخوان
 

ابو ولاء

عضو مميّز بالمنتدى العام
عضو قيم
إنضم
14 جويلية 2013
المشاركات
11.762
مستوى التفاعل
39.119
القاهرة ــ العربي الجديد
19 مايو 2019
قناة السويس تلجأ إلى خزينة الدولة لتسديد أقساط الديون بعد تراجع الإيرادات.


تواصلت خسائر قناة السويس في مصر، على عكس ما كان يتم الترويج له خلال افتتاح تفريعة القناة، بأنها ستضاعف العائدات، بينما كبّدت خزينة الدولة عشرات مليارات الجنيهات.

وكشفت مصادر حكومية عن تدخُّل وزارة المالية، لتحمل قيمة أقساط قروض مستحقة لتحالف بنوك محلية وأجنبية تقدر بـ 600 مليون دولار، في إشارة إلى تحالف البنوك الذي موّل حفر التفريعة التي تم افتتاحها في أغسطس/ آب 2015، بخلاف 300 مليون دولار مستحقة لبنوك أجنبية، وذلك بعد عجز الهيئة للمرة الثالثة على التوالي عن تسديد قيمة أقساط القروض المستحقة عليها، في ظل عجزها عن تحقيق أرباح تغطي خسائرها.

وكانت هيئة قناة السويس قد اقترضت مليار دولار عام 2015 من تحالف ضم ثمانية بنوك، إذ تضمن الاتفاق وقتها تسديده على أقساط نصف سنوية في شهري ديسمبر/ كانون الأول ويونيو/ حزيران على مدار 5 سنوات، قيمة كل قسط منها 300 مليون دولار في العام.

وبسبب زيادة الأعباء المالية الملقاة على الهيئة مع ثبات الإيرادات وعدم تحسنها عجزت قناة السويس عن تسديد دفعات الأقساط المقدرة بنحو 450 مليون دولار، التي كانت مستحقة في أشهر ديسمبر/ كانون الأول 2017، ويونيو/ حزيران وديسمبر/ كانون الأول 2018.

وتجدر الإشارة إلى أن القرض المقدر بمليار دولار ليس الوحيد الذي حصلت عليه هيئة قناة السويس، بل إن هناك قرضاً آخر بقيمة 400 مليون دولار، كانت قد حصلت عليه في 2015، من تحالف ضم 4 بنوك لتغطية المستحقات الخاصة بشركات المقاولات المشاركة في حفر تفريعة قناة السويس.

بخلاف القروض المستحقة على الهيئة، فهناك ودائع بنكية بفوائد تقدر بنحو 15.5 في المائة سنوياً، حيث تقدر تلك الودائع بنحو 64 مليار جنيه مصري، عبارة عن شهادات أصدرتها أربعة بنوك مصرية هي الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، وقناة السويس.
 

hamid2xw

عضو مميز
إنضم
19 فيفري 2014
المشاركات
1.391
مستوى التفاعل
3.274
ثما ناس مرضى بالاخوان و بالدين الاسلامي و يبحثون على من يستعبدهم و هذا مرض خطير لا دواء له لان من شب على شئ شاب عليه
 

DragonBZ

عضو مميز
إنضم
3 جويلية 2017
المشاركات
606
مستوى التفاعل
1.047
تحيا مصر
تحيا مصر الّي قالوا عنها انقلبت على الشرعية
امّا عن تونس هانا شابعين ديمقراطية وحرية في عهد من قالوا الخلافة الراشدة السادسة قد أهلّت علينا

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ابو ولاء

عضو مميّز بالمنتدى العام
عضو قيم
إنضم
14 جويلية 2013
المشاركات
11.762
مستوى التفاعل
39.119
قناة السويس للحاويات المصرية تتوقع خسائر في 2019 بسبب ارتفاع الأسعار

الاثنين - 25 رجب 1440 هـ - 01 أبريل 2019 مـ رقم العدد [ 14734]



سفينة تحمل حاويات تمر عبر قناة السويس (رويترز)
القاهرة: «الشرق الأوسط»
قال الرئيس التنفيذي لشركة قناة السويس للحاويات المصرية، التابعة لمجموعة ميرسك الدنماركية، أمس الأحد، إنه يتوقع أن تتحول شركته لتكبد خسائر هذا العام بسبب ضعف التنافسية وارتفاع الأسعار.
ونقلت وكالة «رويترز» عن الرئيس التنفيذي، لارس كريستنسن، تصريحاته في لقاء مع الصحافيين بالقاهرة، حيث قال: «نتكبد خسائر مليون دولار شهريا منذ بداية 2019... نتوقع تكبد خسارة هذا العام مقابل صافي ربح خمسة ملايين دولار في 2018 وعشرة ملايين في 2017».
وذكر أنه بسبب هذه الخسائر «قمنا بتسريح 400 عامل وموظف، ولا نضخ استثمارات جديدة حاليا، لنستطيع التعايش مع الظروف الحالية».
بدأت قناة السويس للحاويات عملها في 2004 كمشروع مشترك، وتملك فيها ميرسك 55 في المائة من خلال شركتها التابعة إيه بي إم ترمينالز، بينما تملك كوسكو باسيفيك 20 في المائة وهيئة قناة السويس عشرة في المائة والبنك الأهلي المصري خمسة في المائة والنسبة الباقية لشركات خاصة.
وتتولى إيه بي إم ترمينالز تشغيل قناة السويس للحاويات باعتبارها مساهم الأغلبية فيها.
وقال كريستنسن: «هناك نحو 16 خطا ملاحيا رحلت عن شرق بورسعيد في 2017 بسبب الرسوم واتجهت إلى ميناء بيريوس اليوناني، نتناقش مع الحكومة حاليا بخصوص الحلول التي تجعلنا قادرين على المنافسة في شرق المتوسط، خاصة أن الرسوم ما زالت غير تنافسية».
وضرب كريستنسن مثلا خلال اللقاء مع الصحافيين بأن السفينة البالغة حمولتها نحو 141 ألف طن تدفع في شرق بورسعيد بمصر رسوما تقارب 70 ألف دولار، بينما تدفع في بيريوس باليونان نحو 31 ألف دولار فقط.
وقناة السويس لتداول الحاويات هي أكبر محطة لتداول الحاويات في مصر والثانية في شرق المتوسط، وتمثل تجارة الترانزيت 95 في المائة من حجم أعمال ميناء قناة السويس للحاويات بشرق بورسعيد.
وقال: «خطوط الملاحة التي خرجت من شرق بورسعيد لن تعود مرة أخرى إلا عندما تجد خطة لدى الدولة بها استقرار في الأسعار من ثلاث إلى خمس سنوات حتى تستطيع الشركات وضع خططها الاقتصادية المناسبة».
وتوقع كريستنسن تداول ما بين 2.5 مليون و2.6 مليون حاوية هذا العام، مقارنة مع 2.6 مليون حاوية في 2018.
ويبلغ حجم تداول الحاويات في مصر ما بين 6.2 مليون و6.5 مليون حاوية سنويا، بحسب كريستنسن.
 
إنضم
7 فيفري 2019
المشاركات
1.935
مستوى التفاعل
7.290
الجرائد المصرية بيدها تقول أنو " تفريعة السويس الجديدة " تعاني من أزمة مالية خانقة والطبالة متاعنا قالك عاملة أرباح
:laugh:
طيحو على فرينة المصريين متع بلحة بيدهم
 

ThisguyisOK

نجم المنتدى
إنضم
20 فيفري 2013
المشاركات
4.815
مستوى التفاعل
10.528
من اتي المقال يتحدث كان شعب مصر سيأخذ نتيجة من ذلك المال
كله في جيوب حكامه و اغنيائه فقط
عندما تصير مصر شعبا بمستوي اليابان اي ان المال استثمر فيه فتعالي عندها و تباهي لنا بانجازاتهم
غير ذلك نعود الي الملام الحقيقي هنا و يمثل عينة منهم من اتحفنا بهذا المقال عقلية الحاكم العسكري افضل فقط لاني اكره الاخوان و هو ازالهم

فالشعوب العربية شعوب "جيعانة" تعشق الذل و اللقمة الباردة الي من رحم ربي منهم
علي فكرة في عهد بن علي كنتم جياع مقارنة بغيركم و لذلك كان ما كان
فالثورة لم تكن تفجرا للسعادة و الشبع الذي عاشه الناس
شبه النظام في عهد بن علي كان خوفا و ليس حب نظام فالفوضي في دمكم و الان عندما زال الخوف عاد الكثير الي طبيعتهم لا اكثر
انتم الان في وضع اسوا كما تقولون و لكنه جوع اخر لا اكثر فنسيتم جوعكم السابق بسببه
خلاصة الامر
العرب شعوبا ككل و في تونس الان خاصتا
جياع علي طول الخط لانكم اناس لا كرامة لكم فاستحقيمت كل ما يجري لكم
لو لم يكن ذلك لما كانت لديكم لا بن علي لا نهضة لا نداء لا جبهة لا نقابات و لا و لا
اختلفت اسمائهم و كلهم "مجوعينكم" و لو كنتم مكانهم لفعلتم مثلهم فالمجتمع تربي علي ذلك ككل
تلك الكائنات نتيجة القذارة التي ولدتها المجتمعات الي نشئت بها
 
التعديل الأخير:

tahrir

عضو
إنضم
9 أكتوبر 2014
المشاركات
1.116
مستوى التفاعل
1.466
و الله بعيدا عن اي حاجه. انا صعبان عليا بعض الناس هنا جدا. حرق اعصاب و مناهده و تشاحن و تضييع وقت في أمر لا يعنيهم و لان يؤثر عليهم بأي حال من الاحوال. مصر متقدمه او خربانه لن يكون له اي تداعيات علي اي تونسي. و قتكم أثمن من ذلك. استثمروه فيما يفيدكم.
 
أعلى