• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

مؤكد خاص : لجنة المالية بمجلس النواب تصوّت ايجابا حول الخروج للاقتراض من السوق المالية العالمية

user_88029

deleted
إنضم
26 أكتوبر 2007
المشاركات
64.689
مستوى التفاعل
238.196
بعد استشارتها للمرّة الثانية حول الخروج للاقتراض من السوق المالية العالمية، لجنة المالية تصوّت ايجابا بعد تصويتها بالسلب

استمعت لجنة الماليّة صباح اليوم الاربعاء 22 ماي، بحضور 14 نائبا، لوزير الماليّة رضا شلغوم للمرّة الثانية في غضون 20 يوما حول اعتزام الدولــة تعبئة قــرض رقاعــي بالسوق الماليــة العالميــة بمــا يعــادل مبـلــغا أقصــاه 800 مليون دولار لتمويل ميزانية الدولة لسنة 2019، وذلك تطبيقا للفصل 32 من القانون المتعلق بضبط النظام الأساسي للبنك المركزي التونسي الذي يشترط أخذ رأي لجنة المالية.

وكانت اللجنة قد صوّتت، في المرة الفارطة، بالسلب:
- 4 مع (علي العريّض، الهادي بن براهم، منصف السلامي ، محمد فريخة)
- 1 محتفظ (محمد بن سالم)
-4 ضد (منجي الرحوي، ريم محجوب، نعمان العش، فتحي الشامخي) ،

إلا أنّها صوتت اليوم بالإيجاب، كالآتي :
- 13 مع ( ليلى الحمروني، مروان فلفال ليليا يونس كسيبي،منصف السلامي، المنجي حرباوي، العجمي الوريمي، الهادي بن براهم، حسام بونني، على العريّض، محمد بن سالم، سليم بسباس، محمد نجيب ترجمان، محمد الفاضل بن عمران )
- 2 ضد (ريم محجوب ، منجي الرحوي ) .

يجدر الذكر بأنّه لم يطرأ أي تغيير على شروط القرض الرقاعي من قيمة و مدّة سداد.

60557778_2523251007707710_7844716422788808704_n.png


البوصلة
 
ce pays est foutu
 
وافقت لجنة المالية والتخطيط والتنمية بمجلس نواب الشعب، الأربعاء، على طلب الدولة التونسية القاضي بتعبئة قرض رقاعي من السوق المالية العالمية بما يعادل مبلغ أقصى في حدود 800 مليون دولار أمريكي وذلك بالدولار الأمريكي أو بالأورو ( حسب وضعية السوق )، لتمويل ميزانية الدولة لسنة 2019.
وصوت لصالح الطلب الحكومي، خلال جلسة الإستماع لوزير المالية رضا شلغوم، 13 نائبا في حين اعترض عليه نائبان ( منجي الرحوي وريم محجوب).
وبرر النائب منجي الرحوي، في تصريح لـ(وات)، اعتراضه على الطلب بالقول "إن هذا القرض من شأنه أن يزيد في ارتهان تونس للدوائر المالية الأجنبية وهو رهن للأجيال القادمة" مضيفا "إن المبلغ كبير وهو توجه سيئ ومضر للإقتصاد التونسي".
وأوضح وزير المالية رضا شلغوم ، من جهته، أن هذا المطلب يندرج في اطار تنفيذ ما تم إقراره في ميزانية الدولة قائلا " نحن في حاجة إلى قروض خارجية وتوفير العملة للبلاد وهذا ما تفهمته لجنة المالية" .
واسقطت لجنة المالية والتخطيط، في وقت سابق، الطلب الحكومي الوارد على المجلس في 3 ماي 2019 وتم الاتفاق آنذاك مع وزير المالية على إعادة عرض المطلب على اللجنة.
 
قروض باش تخلص الشهاري...
لا تربح الي كان سبب...
 
كلهم رجال اعمال و عصابات
 
باش يرهنونا بالقروض .....بلاد و كانها في عهد مصطفى خزندار
 
انتهت الدولة ... القروض سيستفيد منها رجال المال و السياسة و سيدفعها الشعب من جيبه بأصولها و بفوائدها .
 
يوافقوا علاش لا مدام الشعب باش يدفع... هوما كس يجي فوق السطح... نهارت إلي تاكل بعضها تلقاهم فالجتهم ومطار قرطاج
:85::bang::mad:
 
اذا كان الشعب فاسد فهذا نتاج اعماله في الانتخابات والشعب مقتنع بخلاص الفاتورة
 
بخلاف الشهاري بلاد عائشة على التوريد عوض التشجيع على إستهلاك ما هو محلي عبر تحسين الجودة، الشركة إللي نخدم فيها ربحها من الموارد الموردة أكثر بمرات من تلك المحلية و الحبل على الجرارة
 
أعلى