موســــــــ الجزر العالميه ــــــــــوعــــــــــه

الموضوع في 'السياحة العالمية' بواسطة sat200, بتاريخ ‏29 سبتمبر 2008.

  1. sat200

    sat200 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جوان 2007
    المشاركات:
    4.452
    الإعجابات المتلقاة:
    9.940
      29-09-2008 14:22
    [​IMG]

    اهلا وسهـــــــــــــلا بكل زوار منتدي
    السياحه والســـــــــفر
    اليــــــــــــــــــــــــــــــــــوم
    يـــــــــــوم جـــــــــــديـــــــــــد
    نضــــــــــع بيـــــــن ايديكم أجمل الجزر
    الـــعالــمــــــيه

    [​IMG]


    مع البدايـــــــــــــــــــــــــــــــــه
    جزر هــــــــاواي


    هاواي المتكونة من 6 جزر متفرقة هي الولاية الخمسون من الولايات المتحدة الامريكية ، هاوي هي واحدة من اكثر بقاع العالم اقبالاً من السياح ، فبحتوايها على جمال طبيعة و تنوع فريد و جوا جميل و معتدل طوال السنة فهي كذلك تحتوي على ما تتميز به اي ولايه امريكية من خدمات و تقدم.

    جزر هاواي هي مجموعة من البراكين التي صعدت من اسفل البحر على ظهر ملايين الاطنان من الحمم البركانية المنبعثة من اعماق الكرة الارضية.
    اول جزر هاواي تكونن هي جزيرة كاوي (Kaui) ثم اواهو (Oahu) ثم ماوي (Maui ) و اخيراً هاواي .

    و بسبب الفرق العمري الواضح بين تواريخ تكوين كل جزيرة ، فان لكل جزيرة طبيعتها و شكلها المختلف ، فجزيرة هاواي و هي اصغر مجموعة جزر هوايا سناً يوجد فيها اعلى قمة جبل بركاني حي و ارضها تميل الي الانبساط بالقليل من الغابات و الاشجار.
    اما اقدم مجموعة جزر هاواي كاوي ، ففيها مناظر طبيعية و غابات استواية كثيفة و في منتها الجمال و الروعة.
    اما باقي جزر هاواي فطبيعتها تكون منتصفها بين جزيرة كاوي و هاواي.


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]
     
    9 شخص معجب بهذا.

  2. sat200

    sat200 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جوان 2007
    المشاركات:
    4.452
    الإعجابات المتلقاة:
    9.940
      29-09-2008 14:29
    جزيرة بربادوس(Barbados)

    هي احد جزر الكاريبي و التي مازالت و منذ زمن طويل ذات طابع بريطاني بحت حتى أنها تسمى أحيانا بريطانيا الصغيرة كما أن معظم حدائقها و آثارها سميت معظمها بالأسماء البريطانية و
    الجزيرة ذات طبيعة ساحره من انهار و جبال و حقول و غابات و كهوف تستحق الاكتشاف بالاضافه إلى الشواطئ و المنتجعات الفخمة و المريحة التي تملا الجزيرة عاصمتها مدينة بردجتاون و هي مدينه ذات مباني حديثه تمتلئ شوارعها بالمحلات الحديثه بالاضافه الى المحلات الشعبيه معظم شعبها من الأصول الافريقيه و الباقي من الأصول الهندية و البريطانية اللغة الرسمية هي الانجليزية و السياحة هي أهم مصدر للرزق لشعبها

    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]
     
    6 شخص معجب بهذا.
  3. sat200

    sat200 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جوان 2007
    المشاركات:
    4.452
    الإعجابات المتلقاة:
    9.940
      29-09-2008 14:32
    جزيرة رودي جانيرو


    تعتبر من اشهر المدن في امريكا الجنوبية على الإطلاق لما تحتويه من شواطيء رائعة يأتي في مقدمتها شاطيء(كوبا كابانا ) الشهير والذي يلقب بالشاطيء الذي لا ينام حيث يغص بالسياح على مدار اليوم وتقام فية الأحتفالات الرسمية والموسمية

    [​IMG]


    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]
     
    4 شخص معجب بهذا.
  4. sat200

    sat200 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جوان 2007
    المشاركات:
    4.452
    الإعجابات المتلقاة:
    9.940
      29-09-2008 14:39
    ساموا جزر الجنة


    [​IMG]




    هي ولايات ساموا المستقلة، عرفت قديماً باسم ساموا الغربية ولكن تم إسقاط كلمة "الغربية" منها بعد ذلك، وساموا هي إحدى دول قارة أوقيانوسيا والتي تتخذ شكل

    جزر في المحيط الهادي، نالت ساموا استقلالها في الأول من يناير عام 1962م بعد رفع وصاية الأمم المتحدة تحت إدارة نيوزلندا عنها.

    وتتميز جزر ساموا بجمال الطبيعة وسحرها الجذاب الذي جعل الكثيرين يشبهونها بالجنة نظراً لانتشار الغابات والنباتات بها والتي تضم العديد من الحيوانات والطيور

    المختلفة الأنواع والأشكال، بالإضافة للسواحل الشاسعة والتي تمارس بها رياضات الغوص والصيد وعدد كبير من الأنشطة الرياضية[/size]


    [​IMG]



    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]


    نبذة تاريخية

    تم اكتشاف جزر ساموا في عام 1722م بواسطة المكتشف الأوربي جاكوب روجيفينن حيث كان من أوائل الأوربيين الذين وصلوا إليها، بدأ التوافد الفعلي للأوربيين على ساموا عندما تم تأسيس أول هيئة تنصيرية في جزيرة سافاي "إحدى جزر ساموا"وكان ذلك في عام 1830م.

    في عام 1899م اتفقت كل من بريطانيا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية على أن تقتسم كل من ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية الجزر، وفي عام 1900 قامت ألمانيا بفرض سيطرتها على ساموا الغربية، ولكن لم تهنأ ألمانيا بهذا كثيراً حيث قامت القوات النيوزلندية باحتلال الجزر في عام 1913م، ثم أصبح حكم نيوزلندا لجزر ساموا أمراً رسمياً بعد أن منحتها **** الأمم تفويض بحكم الجزر وكان ذلك بعد الحرب العالمية الأولى.

    وفي الفترة بعد الحرب العالمية الثانية قررت الأمم المتحدة جعل ساموا إقليماً يخضع للوصاية الدولية، كما طلبت من نيوزلندا إعداد الجزر من أجل الاستقلال، وبدأت ساموا تأخذ وضعها كدولة مستقلة لها مجلس تشريعي وسلطة تنفيذية، فتم انتخاب أول مجلس تشريعي في عام 1957م، كما بدأت السلطة التنفيذية في مباشرة عملها وتشكيل مجلس الوزراء، وصدر أول دستور للبلاد في عام 1962م، وتلا ذلك انضمام ساموا للأمم المتحدة في عام 1976م.





    تضم ساموا جزيرتين رئيسيتين وهما سافاي وأوبولو وعدد من الجزر الصغيرة الأخرى، تقع العاصمة أبيا في جزيرة أوبولو، وتتمتع هذه الجزر بالجمال الساحر والعديد من المناظر الطبيعية الخلابة، وجزيرة سافاي هي أكبر الجزر في أرخبيل ساموا، ويتركز العديد من السكان في العاصمة أبيا والتي تعد المركز التجاري ومقر للحكومة، وتتميز جزيرة أوبولو بكونها أكثر تطوراً وتقدماً من جزيرة سافاي.

    تضم الجزر في ساموا الكثير من المناظر الطبيعية الجميلة فتوجد الغابات المدارية المطيرة والمساحات الخضراء والتي تضم أشكال متنوعة من النباتات بالإضافة للحيوانات الجميلة وأنواع مختلفة من الطيور.

    ويوجد بساموا العديد من النوادي والملاعب الرياضية والتي تتركز في العاصمة أبيا ويوجد عدد من الألعاب الرياضية الشهيرة مثل الرجبي والكريكيت والتنس بالإضافة للرياضات البحرية مثل الغطس والسباحة والصيد والتي يقام لها مهرجان سنوي في أغسطس، وغيرها من الرياضات الأخرى.

    ورياضة الغطس من الرياضات الشهيرة بساموا والتي يتهافت عليها الزوار نظراً لجمال الطبيعة تحت الماء والتي تضم أنواع مختلفة من الكائنات البحرية فنجد الشعاب المرجانية بألوان وأحجام مختلفة بالإضافة للعديد من الأسماك مثل سمك التونة وسمك أسد البحر وغيرها العديد من الأنواع والأشكال والتي تجلى إبداع الخالق سبحانه وتعالى فيها.

    وتعد ساموا من أرخص البلدان التي يتمكن أن يزورها السائح دون أن يعاني من غلاء الأسعار بها.



    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]
     
    4 شخص معجب بهذا.
  5. sat200

    sat200 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جوان 2007
    المشاركات:
    4.452
    الإعجابات المتلقاة:
    9.940
      29-09-2008 14:45
    جزيرة ريدانج


    [​IMG]


    تقع جزيرة ريدانج على بعد 45 كم من ساحل ولاية ترينجانو في شمال شرق ماليزيا، وتعتبر من أكبر الجزر الموجودة في بحر الصين الجنوبى، كما يوجد بالجزيرة بقايا حطام سفينتين تاريخيتين وهما (أمير ويلز) و(ريبيولز) اللتان غرقتا هنا في بداية الحرب العالمية الثانية خلال فترة احتلال اليابان ماليزيا، وتعتبر هذه الجزيرة جنة بما تحتويه من مناظر وشواطئ وخدمات، ويمكن ممارسة السباحة والغوص والتجديف واستكشاف الغابات، لكن الصيد غير مسموح به على مدى حوالي 3 كم من منتصف الجزيرة لأن جزيرة ريدانج هي في الأصل محمية طبيعية.


    كما أن جمع الشعب المرجانية والأحياء البحرية والأصداف غير مسموح به بتاتا، ومن الجزر القريبة أيضاً من جزيرة ريدانج توجد جزيرة (أيكور - تبيو - لينج - بينانج - بيدونج - لانج تنجا - ليما) وهي أماكن مثالية لممارسة رياضة الغوص وهي غير مأهولة ولا يوجد بها سكان بتاتا، وتوجد بالجزيرة العديد من المنتجعات وان كان أفضلها بنظري هو منتجع برجايا.


    وللوصول للجزيرة يجب استقلال أحد المراكب السريعة من كوالا ترينجانو للجزيرة ويستغرق بحدود ساعة ونصف، وان كانت البداية من ميرانج فالمسافة تكون بحدود 50 دقيقة، ومن أحلى المناظر في الجزيرة هو مشاهدة الشعب المرجانية من على الشواطئ خاصة بعد شروق الشمس وتعامدها على البحر حيث يمكن مشاهدة ألوان رائعة للشعب المرجانية دون أن تبتل.


    والناس عموما في كوالا ترينجانو مسلمين من الطراز الأول والحكم إسلامي بكل في حذافيره في هذه الولاية حتى أنك تشاهد الرجال يلبسون الملابس العربية البيضاء الفضفاضة والشال، ومعظم النساء محتشمات بالزى الإسلامي الكامل.


    [​IMG]


    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]


    [​IMG]
     
    6 شخص معجب بهذا.
  6. sat200

    sat200 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جوان 2007
    المشاركات:
    4.452
    الإعجابات المتلقاة:
    9.940
      29-09-2008 15:01
    جزيرة كاباس
    تقع جزيرة كاباس مقابل العاصمة كوالا ترينجانو وهي على بعد 6 كم منها وتعتبر من أقرب الجزر للشاطئ، وتتميز الجزيرة بنقاء مياهها وشواطئها الرملية البيضاء وأشجار جوز الهند، وأشجار النخيل التي تحف معظم الشواطئ في الجزيرة، وهي جزيرة شبه معزولة وغير مأهولة، وتعتبر مأوى لأنواع لا محدودة من الشعب المرجانية الناعمة والخشنة، والمياه من حول الجزيرة تعج بالأصداف البحرية والأسماك والسلاحف.


    كذلك لمن يحب في عمل رحلة بحرية يمكنه ذلك فقوارب الصيد مجهزة وهي كثيرة بالجزيرة، وتصلح الجزيرة أيضاً للغوص والسباحة والاسترخاء وحمامات الشمس على الشاطئ، ويمكن الوصول لهذه الجزيرة بكل سهولة من ميرنانج ومن هناك للجزيرة في حدود نصف ساعة بالقارب، ومن الأماكن الجديرة بالزيارة أيضاً في كوالا ترينجانو هو شاطئ بانتاى كولوت وهو شاطئ وليس جزيرة.


    ويمكن الذهاب له بالسيارات أو الباصات كما أن به أكواخا في سيما اله للإيجار، أيضاً شاطئ رانتو أبانج واحد من ستة شواطئ في العالم تزوره السلاحف التي يصل وزنها إلى 375 كجم تقريبا وطولها ما يقارب2 متر ونصف، وتملأ هذه السلاحف الضخمة الشاطئ بين شهر مايو وسبتمبر والمشكلة الوحيدة لرؤيتها هو أنه يجب السهر حتى منتصف الليل تقريبا حتى تراها تخرج من البحر لتضع البيض في أعشاشها.


    كما يوجد العديد من الشاليهات على الشاطئ ولكن هذه الشاليهات لا يمكن مقارنتها بفنادق جزيرة لنكاوى مثلا، وكوالا ترينجانو عموما هي مدينة متواضعة بعض الشيء والناس معظمهم مسلمون بسيطون جدا ويحبون العرب جدا ويحترمونهم ولا يتوقعون أبدا أن يفعل العربي أي خطأ وان كان صغيرا. كما أن ولاية كوالا ترينجانو من أكثر الولايات في ماليزيا تطبيقا للشريعة الإسلامية في معظم مناحي الحياة، كما يوجد بها عدد يكاد لا يذكر من الصينيين أو الهنود بعكس بقية ولايات ماليزيا التي تعج بمثل هؤلاء.

    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]
     
    7 شخص معجب بهذا.

  7. sat200

    sat200 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جوان 2007
    المشاركات:
    4.452
    الإعجابات المتلقاة:
    9.940
      30-09-2008 11:46
    جزيرة Tenerife


    - تينيريفي (Tenerife): التي تشمل جزر(تينيريفي Tenerife,
    لا بالما La Palma, وغوميراLa Gomera , وهييروEl Hierro) . وفي مدينة سانتا كروث دي تينيريفي توجد بيكو ديل تايدي (أعلى مكان في أسبانيا ) وهي مدينة رائعة جدا وهي غنية بالمتاحف والمباني الهامة ومدنا مثل بويرتو دي لا كروث أهم مركز سياحي في الجزيرة وبهذه الجزيرة توجد مرتفعات تايدي .




    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]


    جزيرة الأحلام



    [​IMG]



    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]
     
    4 شخص معجب بهذا.
  8. sat200

    sat200 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جوان 2007
    المشاركات:
    4.452
    الإعجابات المتلقاة:
    9.940
      30-09-2008 12:03
    جزر فارو
    جزر فارو أرخبيل يقع في أقصى شمال أوروبا بين البحر النرويجي والمحيط الأطلسي الشمالي، في منتصف المسافه بين النرويج وآيسلندا. تتبع الجزر التاج الدنماركي منذ عام 1948، وتتمتع بشكل من الحكم الذاتي، إذ تدار أغلب أمورها ذاتيا عدا أمور الدفاع عن النفس، وبالتالي فهي تقع ضمن حماية الجيش الدنماركي، ولها قوه بحرية صغيرة وقوات شرطة محلية.
    لها علاقات تقليدية مع آيسلندا وجرينلاد وجزر شتلاند وأوركني، وجزر فارو في مجلس النورديك وهي جزء من التفويض الدنماركي. تبلغ مساحتها 1399 كم2 وعدد سكانها حوالي 47 ألف نسمة، وتقسم إلى 34 بلدية، ويتحدث سكانها اللغة الفاروية، وعاصمتها مدينة تورسهافن. ويقدر إنتاج الجزيرة السنوي بحوالي مليار دولار ومعدل دخل الفرد السنوي حوالي 22 ألف دولار
    [​IMG]
    [​IMG]
    جزيرة جيرزي
    جزيرة تقع في القنال الإنجليزي شمال غرب أوروبا ، تبعد عن 160 كم جنوب إنجلترا و 16 كم شمال سواحل فرنسا. جزيرة جيرزي ليست جزء من المملكة المتحدة لكنها تتبع التاج البريطاني وهي تتمتع بشكل من الحكم الذاتي .نظام الحكم فيها أشبه بنظام الحكم في جزيرة مان،حماية الجزية يقع على عاتق القوات البريطانية .يبلغ عدد سكانها حوالي 90 ألف نسمة و عاصمة الجزيرة هي مدينة ساينت هيلير تعتبر الجزيرة من أغنى مناطق العالم حيث يبلغ ناتج الفرد السنوي حوالي 40 ألف دولار حسب (أحصائيات عام 2003) و بذلك تحتل المركز السادس عالميا ويبلغ ناتج الجزيرة السنوي 3،6 بليون دولار. الغة الرسمية للجزيرة الأنجليزية والفرنسية وهناك لغة جيرز وهي لغة الجزيرة الأصلية والتي أخذت بالأندثار .حديثا تقوم الجزيرة بجهود لأحياء لغة جيرز .أقتصاد الجزيرة يقوم على الخدمات المالية أساسا والسياحة و التجارة الالكترونية و الأنشطة الزراعية والقليل من صيد الأسماك . تضم جرزيرة تحت حكمها الكثير من الجزر الصغيرة والصخرية الغير مأهولة بالسكان وهذه الجزر(جزر جيرزي) مع جزيرة جيرنزي و جزرهاتعرف بجزر القنال

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    جزيرة كورسيكا
    كورسيكا (بالفرنسية: Corse، بالكورسيكية: Corsica) جزيرة فرنسية في البحر المتوسط، تقع غربي إيطاليا، وشمال جزيرة سردينيا، وجنوب شرق فرنسا. جزيرة كورسيكا هي الرابعة من حيث المساحة في المتوسط بعد (صقليةوسردينياوقبرص، وفيها مسقط رأس نابليون بونابرت.يعتمد اقتصاد الجزيرة بشكل عام على السياحة
    [​IMG]
    [​IMG]
     
    5 شخص معجب بهذا.
  9. sat200

    sat200 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 جوان 2007
    المشاركات:
    4.452
    الإعجابات المتلقاة:
    9.940
      30-09-2008 12:07
    جزيرة بطمس
    جزيرة بطمس (يونانية: Πάτμος) جزيرة يونانية تطل على بحر إيجة. وهي إحدى الجزر اليونانية ويبلغ عدد سكانها حوالي 3000 نسمة ومساحتها هي 36,6 كم² . أعلى نقطة فيها هي قمة بروفيتيس إيلياس، 269 م فوق سطح البحرمجتمعي بطمس الرئيسين هم هورا وسكالا (الميناء البحري التجاري الوحيد). الكنائس والمجتمعات الموجودة في بطمس تتبع التقاليد الأرثودوكسية الشرقيةتشتهر بطمس بإنها ذكرت في الكتاب المقدس المسيحي "سفر الرؤيا" في العهد الجديد. حيث تذكر مقدمة السفر ان كاتبه ، يوحنا، تم نفيه إلى بطمس وهناك رأى وسجل الرؤية التي رآها من يسوع المسيح. التقاليد المسيحية القديمة تعرّف يوحنا كاتب السفر على أنه يوحنا الإنجيلي. ولذلك، فإن بطمس هي مكان للحج المسيحي. الزائرين يستطيعون زيارة الكهف الذي يعتقد ان يوحنا كان فيه عندما ترآت له احداث سفر الرؤيا. العديد من الأديرة في الجزيرة هي مخصصة للقديس يوحنابطمس هي أيضاً موطن المدرسية البطمية، المدرسة اللاهوتية اليونانية.الجزيرة هي أيضاً المكان التي يدعي جماعة "وطن الإسلام" انه قام بها العالم الأسود "يعقوب" بخلق الجنس الأبيض بسبب برنامج للتكاثر خارج عن نطاق السيطرة[​IMG]

    [​IMG]
    جزيرة رودوس
    رودوس ( باليونانية: Ρόδος) هي جزيرة تقع ف>اليونان . تعرف الجزيرة تاريخياً بكونها موقع تواجد >أبولو رودوس سابقاً، وهو أحد عجائب الدنيا السبع. تقع بالقرب من الساحل الجنوبي لتركيا< ، في منتصف المسافة بين جزر اليونان الرئيسية وقبرص . تعد رودوس أبعد الجزر الشرقية بالنسبة لليونان وبحر إيجة. تبعد عن غرب تركيا بحوالي 18 كلم. في عام 2001عدد سكانها 117792 نسمة، منهم 55 إلى 60 ألف يعيشون في مدينة رودوسيوجدفي جزيرة رودوس باليونان عام 280ق. م تمثال كبير من البرونز ليس موجود الآن بل بيع منذ زمن كقطع من المعادن والأشياء الثمينة وهو كان موجود في جزيرة رودوس في اليونان حاليا وهو عبارة عن فارس يحمل مشعلاً باليد اليسرى وقوس ونشّاب في اليد الأُخرى ماداً قدميه لتمر السفن البحرية بين قاعدتيه ارتفاع حوالي 50 م دمر التمثال بعد 65 عام بواسطة زلزال أصاب المنطقة بكاملها عام284 ق. م ومن كبر الحجم تكون الأصابع اكبر من تمثال في هذا العصر وكان من داخله درج حلزوني من القاعدة إلى الرأس ويقال أن أهل الجزيرة كانوا يضعون النار في عيون التمثال لتهتدي السفن في البحر وبالمناسبة جزيرة رودوس احد الجزر المهمة والسياحية الجيدة في بلاد اليونان حالياً

    [​IMG]
     
    8 شخص معجب بهذا.
  10. ezin

    ezin عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏16 مارس 2008
    المشاركات:
    491
    الإعجابات المتلقاة:
    402
      30-09-2008 16:02
    واصل أخي موضوع متميز ستحق التثبيت
     
    3 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...