كرة قدم فيفا: أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي خضع للاستجواب في فرنسا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

طارق أمير

نجم المنتدى
إنضم
15 أوت 2013
المشاركات
1.716
مستوى التفاعل
1.801
المصدر: فريق التحرير- إرم نيوز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة خضع للاستجواب من السلطات الفرنسية في باريس صباح اليوم الخميس.

وذكرت تقارير الشهر الماضي أن لجنة القيم بالفيفا تلقّت تقارير من عمرو فهمي الأمين العام للاتحاد الأفريقي عن مزاعم فساد وتحرش جنسي ضد أحمد، وهو وزير سابق في مدغشقر، وبعدها أُقيل فهمي من منصبه.

وقيل ضمن المزاعم أن أحمد أجبر الاتحاد الأفريقي على شراء ملابس رياضية عبر شركة فرنسية بدلًا من الحصول عليها مباشرة من المصانع وبأسعار مضخمة.
وأصدر الفيفا بيانًا مقتضبًا قال فيه: ”لا نعرف تفاصيل حول هذا التحقيق لذا لا يمكننا التعليق على الأمر بشكل دقيق“.
 

Hamma ch

نجم المنتدى
إنضم
17 نوفمبر 2018
المشاركات
2.569
مستوى التفاعل
4.135
هبطلنا البيان لو تسمح ليكون الخير دقيق
 

طارق أمير

نجم المنتدى
إنضم
15 أوت 2013
المشاركات
1.716
مستوى التفاعل
1.801
"FIFA has taken note of the alleged events concerning Mr Ahmad Ahmad, who is being questioned by the French authorities in relation to allegations related to his mandate while President of CAF.

FIFA is unaware of the details surrounding this investigation and is therefore not in a position to make any comment on it specifically.

FIFA is asking the French authorities for any information that might be relevant to investigations taking place within its Ethics Committee.

As a matter of due process, everyone has the right to the presumption of innocence, but as the FIFA President reiterated yesterday, FIFA is fully committed to eradicating all forms of wrongdoing at any level in football. Anyone found to have committed illicit or illegal acts has no place in football.

FIFA is now clean from the scandals that tarnished its reputation and this same determination should prevail in governing bodies such a confederations. FIFA will be at the forefront of ensuring that this is enforced by everyone involved in football."
 

abouelbanet

عضو مميز
إنضم
24 جوان 2013
المشاركات
1.027
مستوى التفاعل
2.120
ليس استجواب فقط !!!!!
استحواب وايقاف بالسحن الى حين المثول امام مركزية مكافحة الفساد والتهرب الضريبي... وهذه المركزية هي مثلIRS التى هى وحدة فى FBI فى امريكا مختصة فى مكافحة الجرائم وغسيل الاموال المتأتية من الارهاب و التهرب الضريبي.

الذي يسير الكاف الأن هو النائب الاول وهو النيجيري
الترجي يا دولة
الرابط
CAF President allegedly arrested in France as Pinnick becomes acting president

 

ridhenry14

نجم المنتدى
إنضم
29 نوفمبر 2013
المشاركات
5.076
مستوى التفاعل
12.672
ايقاف أحمد أحمد:الفيفا تدخل على الخط

06 جوان 2019

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التقارير الصحافية التي تحدثت عن خضوع رئيس الاتحاد الإفريقي للعبة ("كاف") أحمد أحمد للاستجواب من قبل السلطات الفرنسية الخميس.


وأورد الاتحاد الدولي في بيان أنه "أخذ علما بالأحداث المتعلقة بأحمد أحمد الذي يخضع للاستجواب بشأن مزاعم مرتبطة بولايته على رأس الكاف".


وشدد الفيفا على أنه ليس على إطلاع على "التفاصيل المحيطة بالتحقيق"، طالبا من السلطات الفرنسية "أي معلومات قد تكون ذات صلة بتحقيقات يجريها (الفيفا) ضمن لجنة الأخلاقيات" التابعة له.
وأضاف الاتحاد الدولي: "لسنا على علم بكل التفاصيل الخاصة بالتحقيقات، لذلك لا يمكننا التعليق على تفاصيل الأمر".


وأضاف الفيفا: "الكل له الحق في الدفاع عن نفسه، لكن جياني إنفانتينو رئيس الفيفا أكد أنه ملتزم بإزالة كل أنواع الفساد في كرة القدم، وهذه الأمور لا مكان لها في هذه المنظومة".


وكانت تقارير صحفية فرنسية أكدت القبض على أحمد أحمد رئيس الكاف من قبل المكتب المركزي لمكافحة الفساد والجرائم المالية بفرنسا، وأنه تمت مساءلته حول عملية فسخ العقد الذي كان يربط الاتحاد الأفريقي بشركة "بوما" الألمانية للأدوات الرياضية بطريقة أحادية، والتعاقد مع شركة "تيكنيكول ستيل" الموجودة في فرنسا.


وكان أحمد أحمد موجودا في العاصمة الفرنسية لحضور اجتماع طارئ للجنة التنفيذية للاتحاد القاري كان قد دعا له الأسبوع الماضي، كونغرس الاتحاد الدولي الذي عقد الأربعاء لإعادة انتخاب السويسري جاني إنفانتينو رئيسا للفيفا لولاية جديدة من أربعة أعوام.



 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى