• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني قريبا : طائرات 'الدرون' متاحة للجميع.. دون الحاجة لترخيص

DOD07

كبار الشخصيات
إنضم
26 نوفمبر 2014
المشاركات
8.165
مستوى التفاعل
39.857
قريبا : طائرات 'الدرون' متاحة للجميع.. دون الحاجة لترخيص


1085816



وصف وزير تكنولوجيا الإتصال والإقتصاد الرقمي أنور معروف، اليوم الاثنين، الإجراءات الجاري بها العمل حاليا والتي تعيق استعمال الطائرات المسيرة "الدرون" بالبالية وبأنها غير مواكبة للتطورات ولتطلعات الشباب التونسي.



وقال معروف في تصريح لمراسلة الجوهرة أف أم، لدى إشرافه على ندوة من تنظيم الوكالة الوطنية للترددات بالحمامات، إن القوانين المضيقة على استعمال طائرات "الدرون" تستوجب التغيير لتسهيل إجراءات الحصول على هذه التكنولوجيا، واستغلالها في عدة مجالات، وهو ما تم التطرق إليه خلال الندوة من خلال دراسة عدة مقترحات قدمها المشاركون لتيسير إجراءات العمل بهذه الطائرات، سواء بالنسبة للهواة أو للمحترفين والشركات.
وأعلن الوزير في هذا الإطار، عن بعث لجنة وطنية تخضع لإشراف وزارة النقل لدراسة مشروع قانون متعلق باستعمال "الدرون"، مشددا على سعي وزارته إلى إلغاء التراخيص اللازمة للراغبين في استغلال هذه التقنية في حدود سنة 2020، لتكون في متناول الجميع مقابل الاكتفاء بالإبلاغ عن مجال استعمالها مسبقا عبر بوابة إلكترونية ستحدث للغرض.
 
تكون في متناول الجميع مقابل الاكتفاء بالإبلاغ عن مجال استعمالها مسبقا عبر بوابة إلكترونية ستحدث للغرض.

تبعث طلب يرجعلك بالرفض هههه

تي ناس تخسر في اوراق و تنابر بريدية باش يشارك في مناظرة و حتى باش يرجعولك مرفوض لا خالى يا بوابة الكترونية و نحن اختصاص الريزو طاح.
 
كيف حديث البايبال هاك السنين، لن يقع شيئا
3000 سنة تخلف

موش كيف بالنسبة لـلـبايبال سياسة الدولة كانت بعيدة على سياسة شركة بايبال
عكس استعمال طائرات الدرون إلي القانون متاعو تونسي بمشاركة جميع الأطراف
معناها ما ثماش علاش يقع الرفض متاعو
 
أعلى