موضوع موحد حول الغاء العقود لمزودي الانترنت في تونس

aminetrox

عضو مميز بفضاء مزودي خدمات الإنترنت
إنضم
6 نوفمبر 2012
المشاركات
2.247
مستوى التفاعل
3.445
أرجو من القائمين على هذا المنتدى إيضاح هذه النقطة و شكرا مسبقا . في حالة إنتهاء المدة الموجودة في العقد و وقع تجديد العقد بصفة الية هل يحق لي فسخ العقد متى أشاء أو يشترط علي انتظار انقضاء فترة التجديد الالي و المقدرة بسنة كاملة . أرجو المساعدة فقد سئمت الخدمات الرديئة التي تقدمها Topnet
بالفعل اخي ارجو من السادة الخبراء افادتنا بهذا الموضوع انا عقدي انتهى منذ شهر ماي 2019 وارغب الان في ارجاع المودام وفسخ العقد لسوء الخدمة وعدم مطابقة سرعة التدفق للعقد والتقطعات المملة في صبيب الانترنت.

السلام عليكم

هذه النقطة تختلف من مزود إلى أخر وحسب العروض .
على سبيل المثال في عرض VDSL GU الخاص بإتصالات تونس مدة إلتزام العقد هو عام واحد و يمكن لك إلغاء الإشتراك متى تشاء بعدها دون أي شروط .
أما مع عرض SMART VDSL و SMART ADSL الخاص ب-TOPNET فيجب عليك البدء في اجراءت إلغاء العقد قبل نهاية فترة الإلتزام ( 12 شهرا ) ب-30 أو 45 يوم و إلا سوف يقع تجديد العقد و فترة إلتزام جديدة مدتها عام كامل و لايمكن لك إلغاء الإشتراك قبل ذلك إلا إذا تم خلاص مدة الإلتزام الجديدة أي عام كامل .
على سبيل المثال ينتهي عقدك في ديسمبر 2019 و لم تلغي الإشتراك وأردت الغائه في جانفي 2020 فيجب عليك خلاص معاليم الإشتراك من ديسمبر 2019 إلى ديسمبر 2020 كاملة و سوف يتم إلغاء عقدك .
هذا هو الشكل القانوني لإلغاء عقود لدى TOPNET ولكن يمكن لك الإتصال بمصلحة إلغاء العقود الخاصة بالمزود عن طريق الإتصال بخدمة الحرفاء الذي له الحق في تغير هذا الإجراء بشكل خاص لمشترك بعينه مثلا يطالبه بخلاص 3 أشهر فقط أو 6 أشهر فقط وليس كامل مدة الإلتزام ولكن هذا الإجراء يكون بصفة خاصة للمشترك و المزود غير ملزم بتطبيقه على الجميع ويعتمد المزود على عدة معاير لإتخاذ هذا القرار مثل الظروف الخاصة لذلك المشترك مثلا عدد سنوات التي كان فيها مشترك في العرض مع المزود و كثرة التشكيات بسبب مشاكل في الإتصال من حين إلى أخر و إلتزام الحريف بخلاص الفواتير في وقتها وتجنب قطع الخدمة....
 
التعديل الأخير:

mohamed damo

نجم المنتدى
إنضم
23 سبتمبر 2012
المشاركات
2.258
مستوى التفاعل
1.767
كيف اخي العقد لم يذكر فيه بانه قابل للتجديد بل حددت فيه المدةب12 شهرا.
 

aminetrox

عضو مميز بفضاء مزودي خدمات الإنترنت
إنضم
6 نوفمبر 2012
المشاركات
2.247
مستوى التفاعل
3.445
كيف اخي العقد لم يذكر فيه بانه قابل للتجديد بل حددت فيه المدةب12 شهرا.
للأسف صديقي كلامك غير دقيق يجب عليك مراجعة الفصل 6.3 في عقدك الذي يأكد التجديد الألي للعقد .

topnet article 6.jpg


La tacite reconduction est un terme de droit des contrats qui indique que l'accord passé entre les parties est reconductible automatiquement d'une période à une autre si aucune des parties ne manifeste sa volonté de rompre le contrat.
 

chebbicenter

عضو فعال
إنضم
12 أكتوبر 2006
المشاركات
414
مستوى التفاعل
165
اخي لدي عقد fixe jdid لشركة اوريدو منذ سنة ٢٠١٦ اي اني تجاوزت فترة الالتزام ب ٣ سنوات كاملة. هل استطيع ان الغي تعاقدي معهم متى اشاء ام اني تحت طائلة التجديد التلقائي؟ و شكرا على مجهودك
 
أعلى