• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني انطلاقا من هذا الشهر: خصم 2% من جرايات المتقاعدين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
نصيحة أخوية ، إلي تنحتلوا s17 , يمشي يدبر تفتوفة و يهج منها البلاد خير ، خاطر هوما موش ناوين يهجوا , إذن هج أنتي يا مواطن.
 
المرجو التأكد من الخبر . القانون الذي تم نشره لا يتضمن توظيف هذه النسبة على جرايات المتقاعدين . قد يكون المقصود بالأمر بداية تطبيق الترفيع في نسبة الخصم الموظفة على المؤجر في القطاع العام ب2% بداية من شهر جوان تطبيقا للقانون المشار إليه .
 
التعديل الأخير:
للتوضيح ::



يتعلق الأمر بالاعوان النشيطين وليس المتقاعدين الذين اتموا مساهماتهم في الصندوق .....3% تهم مساهمات العون في صندوق التقاعد طيلة حياته المعنية والتي تكون ارتفعت ب3%ة بمقتضى القانون المنقح ويتكفل المشغل ب2% منها والباقي محمول على العون ..والموضوع اذن لا يهم المتقاعدين ولن يتم بالتالي أي خصم من جراياتهم بمقتضى هذا التنقيح لقانون التقاعد


-----------------------------------------------------

الفصل 4 – يتم الترفــــيع في المساهمـــات المستوجبة بعنوان التقاعد والمضـــــبوطة بالفصلين 9 و13 من القانون عدد 12 لسنة 1985 المؤرخ في 5 مارس 1985 المشار إليه أعلاه، بنسبة 3 بالمائة (3%) كما يلي:
 بالنسبة إلى المشغل:2 بالمائة (2%) بداية من اليوم الأول من الشهر الموالي لتاريخ دخول هذا القانون حيز النفاذ.
 بالنسبة إلى الــعون: 1 بالمائة (1%) بداية من جانفي 2020.
 
الله لا تربحهم.. حكومة النفاق و القلبة و النهبة
اثنين بالمية من شهريات الروتريتي لتعويض فلوس التغطية الاجتماعية للاخوانجية الي دخلوهم موظفين و كوادر بعد الثورة
ملا عصابة
ملا جواعة
 
المرجو التأكد من الخبر . القانون الذي تم نشره لا يتضمن توظيف هذه النسبة على جرايات المتقاعدين . قد يكون المقصود بالأمر بداية تطبيق الترفيع في نسبة الخصم الموظفة على المؤجر في القطاع العام ب2% بداية من شهر جوان تطبيقا للقانون المشار إليه .

بعد التثبت انطلاقا لمت تفضلت بذكره

الخبر خرج على راديو اي اف ام وجريدة الجمهورية وبعض مواقع الاخبارية
ولكن وقع تكذيبه


: تداول خبر مفاده انه تقرر ترفيع الخصم الموظف على جرايات المتقاعدين التابعين لمختلف الصناديق الاجتماعية من 1 إلى 2 % مثيرا ردود أفعال متواترة بين مشكك ومؤكد.


ولاستبيان الموضوع أكثر اتصلنا بالكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي محمد صابر الحجري الذي أكد في تصريح لـ”الرصيف” أن نسبة الخصم 2% ستكون على عاتق المؤجر وليس على عاتق المتقاعد وانها ستدخل حيز التنفيذ بداية من اليوم الأول من الشهر الموالي لتاريخ لدخول القانون حيز النفاذ أي شهر جوان.


وأوضح المتحدث، الذي أشار الى انه مطلع على نص التنقيح منذ كان مشروع قانون،أن القانون عدد 37 لسنة 2019 المؤرخ في 30 أفريل 2019 يتعلّق بتنقيح وإتمام القانون عدد 12 لسنة 1985 المؤرخ في 5 مارس 1985 المتعلق بنظام الجرايات المدنية والعسكرية للتقاعد وللباقين على قيد الحياة في القطاع العمومي ينص في فصله الرابع على انه يتم الترفــــيع في المساهمـــات المستوجبة بعنوان التقاعد والمضـــــبوطة بالفصلين 9 و13 من القانون عدد 12 لسنة 1985 المؤرخ في 5 مارس 1985، بنسبة 3 بالمائة (3%) كما يلي: بالنسبة إلى المشغل:2 بالمائة (2%) بداية من اليوم الأول من الشهر الموالي لتاريخ دخول هذا القانون حيز النفاذ وبالنسبة إلى الــعون: 1 بالمائة (1%) بداية من جانفي 2020 .


من جهتها أوضحت وزارة الشؤون الاجتماعية بخصوص الترفيع في مساهمات المتقاعدين، أنّ هذا الترفيع يهم مساهمات المشغل العمومي بنسبة 2 بالمائة بداية من أول جوان 2019 و بنسبة 1 بالمائة على كاهل العون العمومي النشيط بداية من أول جانفي 2020.
 
الحل هو العمل في النوار لا أداءات لا قصاصات لا زمارة
عندهم الحق تو المهربين كي ما يدفعوش ضرائب
 
الشروق 04/06/2019
وزير الشؤون الاجتماعية يفند الشائعات: المتقاعدون لا يدفعون مساهمات اجتماعية

استغرب وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي الاخبار التي راجت مؤخرا حول اخضاع المتقاعدين في القطاع العام للزيادة بنقطتين في المساهمات الاجتماعية التي يبدأ تنفيذها في غرة جويلية القادم . مؤكدا في تصريح للشروق اون لاين بان المتقاعد يتوقف آليا عن دفع المساهمات حال الاحالة على التقاعد .ومشيرا الى ان الزيادة المذكورة لا تشمل سوى المشغلين العموميين.

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
و مازلنا نشوفو من يوسف الشاهد و شويا صبر خلي يوصل للحكم, كيف يخلي في البلاد 5 ملاين راهو باهي...
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى