ثغرة خطيرة تضرب أجهزة ويندوز 7 و XP

799323

799324


أهلا و سهلا بكافّة الإخوة الأعضاء و الزوّآر في منتديات تونيزيآسآت عامّة .:.
.:. و متابعي أخبار عالم الكمبيوتر والمستجدات التقنية بصفة خاصة .:.
799324


Onsite_PC_Solution_Transfer_Files_Windows_XP_to_7.jpg


799324

رغم أن غالبية مستخدمي أنظمة مايكروسوفت قد أصبحوا منذ مدة يعتمدون على نظامها الأحدث ويندوز 10، إلا أن الكثيرين حول العالم ما زالوا يستخدمون كل من ويندوز 7 و ويندوز XP رغم أنهما أصبحا متجاوزين، و هؤلاء أصبحوا في خطر كبير.
799324


مايكروسوفت أطلقت يوم الثلاثاء الماضي تحذيرا جديا و تحديثات أمنية على هامش حزمة تحديثاتها الشهرية، هذه التحديثات هي موجهة لمستخدمي نظامي ويندوز 7 و ويندوز XP و ذلك بعد اكتشاف ثغرة أمنية جد خطيرة.
799324

و حسب مايكروسوفت فإن هذه الثغرة الخطيرة موجودة على مستوى بروتوكول Remote Desktop Protocol حيث أنها خطيرة جدا مما جعل مايكروسوفت ترسل تحديثا لنظام XP رغم أنها أوقفت تحديثاتها له منذ مدة، و يعمل بروتوكول RDP بالاتصال عن بعد بالحواسيب بنظام ويندوز.
799324


المصدر :th3professional.com
 
اوافقك الرأي تماما الأمر تسويقي لا غير البرامج تظل صالحة خاصة إن كانت جيدة ذروة التطور لدى ميكروسوفت هو win7 لانه متكامل win10 مشاكله كثيرة زد على ذلك هو متلائم مع الشاشات اللمسية أفضل لكن جل المستعملين يفضلون الحواسيب العادية التي تلائمها win7 زد على ذلك ارتفاع الأسعار النسخ الأصلية فالغالبية العظمى يستعملون النسخ الغير اصلية خاصة في الدول النامية لو كانت ميكروسوفت رخصت أسعارها لتوجه الناس لشراء البرامج الأصلية فانا لا أعتقد أني سأضحي بنسختي الأصلية لwin7 التي اشتريتها مع الحاسوب مقابل نسحة غير اصلية بها عيوب كثيرة!!!
نعم أخي ويندوز 7 يبقى جوهرة و لا أغيره أبدا
 
مع احترامي لصاحب الموضوع ماعندناش معطيات وحسابات بنكية نخافوا عليها حتى الهاكر يدخل و يندم مايلقى مايسرق ... من سوى دوسي متاع غناء راي و سولكينغ و فيديوهات شوفلي حل و بعض الفيروسات
 
اغلب الحواسيب الجديدة لم تعد تصدر تعريفات ويندوز 7 فقط التعريفات تعمل على انظمة windows 10 مستقبلا سيتم الاستغناء عن نظام 7 و هذا امر اكيد

نظام ويندوز 10 هو اخر نظام للويندوز فقط التطوير سيبقى بالتحديثات مثلا هذا التحديث الشبه رسمي لشهر ماي 2020


 
أعلى