• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي تملك منها أربعا فقط.. خصائص الطائرة الأميركية التي أسقطتها إيران

tomito5

عضو فعال
إنضم
28 ماي 2019
المشاركات
396
مستوى التفاعل
454
أصبحت قوات البحرية الأميركية تمتلك حاليا ثلاث طائرات فقط من طراز طائرات التجسس النموذج بدون طيار والتي يُطلق عليها طائرات الاستطلاع البحري واسع النطاق (737 BAMS-D) بعد إسقاط إيران واحدة منها أمس.
تقول الصحف الأميركية إنها طائرة تجسس نموذج، لها القدرة على التحليق على ارتفاعات عالية، يبلغ سعرها حوالي مئتي مليون دولار، تستطيع اثنتان منها مراقبة كامل الخليج على مدار الساعة وإرسال صور فورية للسفن والمحطات البرية، يبلغ طول جناحيها 130 قدما مثل طائرة الركاب بوينغ 737. وهي ثقيلة وبطيئة ويمكن التقاطها بالرادار.
تنفذ مهمات خطرة
وأوضح موقع ديلي بيست الأميركي أنها أحد أنواع طائرات الأسطول الأميركي من مجموعة (آر كيو-4 غلوبال هوك) التي تصنعها شركة نورثروب غرومان للقوات الجوية منذ التسعينيات لتحل محل طائرة التجسس يو-2 العتيقة التي كانت تعمل إبان الحرب الباردة، والفكرة وراء ذلك أن الطائرة المسيرة ستكون قادرة على التحليق فترة طويلة وتنفذ مهمات أخطر.
وقال أيضا إن البحرية الأميركية نشرت هذه الطائرة النموذج قبل سنوات كأحد إجراءات الطوارئ لمراقبة سوريا وإيران، وإن قرار وزارة الدفاع نشرها حاليا بالمنطقة يشير إلى الضرورة العسكرية وسط التوتر المتصاعد مع إيران.
تتعقب الأهداف داخل أي دولة من خارجها
وأضاف موقع ديلي بيست أن طائرات غلوبال هوك يمكنها الطيران على ارتفاع 65 ألف قدم لمدة ثلاثين ساعة متواصلة، وهي تحمل كاميرات ومجسات تعمل بالأشعة تحت الحمراء، ويمكنها اعتراض المكالمات الهاتفية ومكالمات الراديو، كما تحمل رادارا يمكنه تعقب الأهداف المتحركة داخل أي دولة من خارجها.
وأنتجت نورثروب طائرات (BAMS-D) كنماذج، في الوقت الذي تعمل فيه على النسخة النهائية لمجموعة (أم كيو-4 سي) والتي ستدخل الخدمة لأول مرة هذا العام.
وأورد الموقع أن البحرية ظلت تستخدم طائرتين من (BAMS-D) لسنوات من قاعدة الظفرة الجوية الإماراتية، إذ تقوم بمهمات استطلاع على الخطوط الأمامية ومراقبة تحركات القوات الإيرانية كلما عبرت إحدى السفن الحربية الأميركية مضيق هرمز الذي يبلغ عرضه 21 ميلا فقط في أضيق أجزائه.
لإيران قدرات كبيرة
لكن ليس من المتعذر إصابة هذه الطائرة التي تطير على ارتفاعات لا تصلها معظم الصواريخ، خاصة وأن إيران تمتلك صواريخ أس-300 أرض جو الروسية التي يصل مداها إلى ارتفاع مئة ألف قدم.
ومع ذلك، يقول "ديلي بيست" إنه من غير المرجح أن توقف وزارة الدفاع (البنتاغون) استخدام هذه الطائرة التي تحوز على إعجاب قادة العمليات الذين يحتاجون خدماتها حاليا أكثر من أي وقت مضى، لكن يمكن تغيير طريقة خدمتها.
وقالت مجلة تايم إن إسقاط هذه الطائرة يشير إلى أن طهران لديها قدرات عسكرية أكبر مما تعلمه واشنطن عنها، مشيرة إلى أنه تصعب إصابتها بسبب الارتفاع الذي تطير فيه.
المصدر : تايم,ديلي بيست
 

panther

نجم المنتدى
إنضم
1 فيفري 2006
المشاركات
4.387
مستوى التفاعل
5.223
تتذكرو حادثة يو 2 عام 60؟
إلّي طيحتها الإتحاد السوفياتي سابقا بصاروخ سام 2
يعني نتصوّر من قبل العلو عمرو ما كان عائق للإستهداف و اليو 2 معروفه تطير حتّي ل70 ألف قدم (~22 كلم)
 

zwawa0

نجم المنتدى
إنضم
31 أكتوبر 2011
المشاركات
2.077
مستوى التفاعل
4.839
لم يبقى للعرب الا الكلام و السب و الشتم و تشجيف فريق على الاخر لم يستطيعوا الخروج من عنق الزجاجة فالمتمل في التطورات الدولية يلاحظ التقدم الملحوظ للفرس و الاتراك و الافارقة مقابل حروب و مجاعات و تقسيم عربي فقد قسمت الشعوب العربية بالطائفيا وسنة و شيعة و قسمت بين خليجي و مغاربي و شرقي و قسمت بين اخواني و وهابي اين نحن من قول رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى)
 

mohsen 254

مرشح للاشراف بمنتدى الأخبار الطبية
إنضم
19 أوت 2015
المشاركات
13.608
مستوى التفاعل
13.029
نبارك للجمهورية الاسلامية الايرانية هذ الانجاز باسقاط هذه الطائرة..ونعزى جماعة ال بعير فى سقوط طائرة حاميتهم الامريكية
 

imeddesousse

نجم المنتدى
إنضم
5 ديسمبر 2013
المشاركات
1.504
مستوى التفاعل
3.657
كل التقدير و الاحترام لي الشعب الفارسي العظيع قاهر الذرة و مطور تكنولوجيا الصناعات العسكرية المتطورة
و العار و الخزي لي بدو و عربان الخليج رعاة الإبل و شاربي بولها
 

kakayako

عضو مميز
إنضم
18 جوان 2014
المشاركات
1.149
مستوى التفاعل
1.445
هو مجرد نصر وهمى أعطته أمريكا لأيران هي مسرحية وطعم حتى تبدو وكأن أمريكا إضطرت لضرب إيران , لكن أعتقد بعد هذه المرة لو مات أي أمريكي حتى ولو بالخطأ سيخرج المارد من القمقم ربما قريبا نسمع عن موت أمريكين بحادث ما و ليس بالضرورة أن تقتلهم إيران
 

FADHEL MED

نجم المنتدى
إنضم
15 أوت 2013
المشاركات
2.078
مستوى التفاعل
2.983
إصابة طائرة على بعد أكثر من 20 كلم و متطورة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ممكن مسرحية مثل مسرحية السلاح الكيمياوي في العراق. ممكن مناورات لاخافة آل سلول لمزيد طلب حماية امريكا من الخطر الايراني "الكبير" و طبعا مقابل أموال أكثر.
 

Dembélé

نجم المنتدى
إنضم
8 مارس 2016
المشاركات
15.932
مستوى التفاعل
31.424
من الصعب جدا خروج معلومات عسكرية سرية ...سواء عن الطائرة او طريقة اسقاطها بهذه السهولة ......ما يقال و يكتب في الصحافة هي مجرد احتمالات و تحاليل لا اكثر ...
 

tomito5

عضو فعال
إنضم
28 ماي 2019
المشاركات
396
مستوى التفاعل
454
من الصعب جدا خروج معلومات عسكرية سرية ...سواء عن الطائرة او طريقة اسقاطها بهذه السهولة ......ما يقال و يكتب في الصحافة هي مجرد احتمالات و تحاليل لا اكثر ...
معلومات ماذا واحتمالات ايه ...الطائرة اسقطت ومشاو في الجنازة متاعها وهي واحدة من اربعة تملكهم اميركا
اما التحاليل صحيح جثة الطائرة الان في قسم التحاليل في مستشفى الحرس الثوري ...وسلملي على جماعة الحزم والعزم
 

ahmedkolsi

نجم المنتدى
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
4.122
مستوى التفاعل
9.291
لولا الخونة من الدول العربية لاستحالت السيطرة على المنطقة ! الطائرة تطلع من الإمارات!!!
و كيف العادة برشة تبقبيق امريكي حول القدرات الخارقة للعادة للجيش.
 
أعلى