مايكروسوفت و Kano تطلقان جهاز كمبيوتر محمول يمكنك تجميعه بنفسك

DRO

مرشح للاشراف بمنتدى الأخبار
إنضم
17 جوان 2016
المشاركات
5.232
مستوى التفاعل
16.179



أهلا و سهلا بكافّة الإخوة الأعضاء و الزوّآر في منتديات تونيزيآسآت عامّة .:.
.:. و متابعي أخبار عالم الكمبيوتر والمستجدات التقنية بصفة خاصة .:.




قدّمت شركة Kano جهاز Kano PC ، وهو حاسوب جديد يمكنك تركيبه بنفسك من خلال إرشادات بسيطة . يأتي Kano PC الجديد مزودًا بنظام ويندوز 10 .
الحاسوب له أغراض تعليمية وتم إنشاؤه للأطفال ، ولديه الكثير من التشابه مع Microsoft Surface ، على الرغم من أبعاده أكبر بكثير ، حيث الشاشة اللمسية حجمها 11.6 بوصة. ويشمل جميع الهاردوير الخاصة ب Kano ، كما يحتوي على علبة بها لوحة مفاتيح متصلة بها.



Kano أطلق بالفعل أجهزة كمبيوتر DIY في الماضي ، ولكن كان لديهم Raspberry Pi من الداخل ، مع بنية ARM وميزات محدودة. في هذه الحالة ، يحتوي الكمبيوتر على معالج Intel Atom x5-Z8350 سرعته 1.44 جيجاهرتز وأربعة نوى ، وهو معالج رأيناه كثيرًا في الأجهزة اللوحية الصينية في السنوات الأخيرة. كما يتضمن 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الرام ، و 64 غيغابايت من الذاكرة الداخلية eMMC ، مع إمكانية توسيعها من خلال بطاقات microSD.



الجزء الخلفي للحاسوب شفاف ويسمح للأطفال بمعرفة كيف تعمل كل قطعة هاردوير في الداخل . فيما يتعلق بالاتصال ، يتوفر على منفذ HDMI ومقبس سماعة رأس ، وميكروفون ،ومنفذين USB ، بالإضافة إلى WiFi و البلوثوت .
على مستوى البرامج ، كما قلنا ، يحتوي على الويندوز 10 S ، لذلك لا يمكن تثبيت برامج Win32 ، و يقتصر على ما هو متاح في متجر مايكروسوفت .



لتجميع الكمبيوتر ، تقدم الشركة دليل مفصل. يوجد أيضًا تطبيق يسمى "How Computers Work" يعلم كيفية عمل أجهزة الكمبيوتر من خلال الرموز التعبيرية والرموز الثنائية. سيكون هناك أيضًا تطبيقات تعليمية مثل Minecraft في إصدارها للطلاب ، أو Paint 3D و Microsoft Teams.
حاسوب Kano PC متوفر خلال مرحلة الحجز على موقع Kano.me بسعر 299.99 دولارًا .




source: igli5.com
 
أعلى