Copa America البرازيل تسحق بيرو بخماسية مع الرأفة

Gerrard3

عضو نشيط
إنضم
21 ماي 2019
المشاركات
154
مستوى التفاعل
92



سحق المنتخب البرازيلي نظيره منتخب بيرو، اليوم السبت، بنتيجة (5-0) ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا، ليخطف بطاقة التأهل لربع النهائي.

وسجل الأهداف للسيلساو، كاسيميرو في الدقيقة (12)، وفيرمينو (19)، وإيفرتون (32)، وداني ألفيس (53)، وويليان (90).

وبهذا الانتصار يرفع البرازيل رصيدهم للنقطة 7 في صدارة المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد بيرو عند 4 نقاط في المركز الثالث.

وسيواجه منتخب البرازيل في الدور ربع النهائي أفضل فريق حصد المركز الثالث بين المجموعتين الثانية والثالثة.

اعتمد تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيل على طريقة لعب (4-2-3-1) بوجود أليسون بيكر في حراسة المرمى، أمامه الرباعي فيليبي لويس، سيلفا، ماركينيوس، وألفيس، وفي الوسط كاسيميرو، آرثر، إيفرتون، كوتينيو، وجابرييل خيسوس، ومهاجم وحيد فيرمينو.



وعلى الجانب الآخر، اعتمد ريكاردو جارسيا مدرب بيرو على طريقة (4-2-3-1) بوجود بيدرو في حراسة المرمى، أمامه لويس، أراوخو، أبرام، تراوكو، وفي الوسط تابيا، يوشيمار، بولو، فارفان، وكويفا، ومهاجم وحيد جوريرو.

أول تهديد في المباراة كان لصالح منتخب بيرو، بتسديدة من لويس أدفينكولا في الدقيقة 8 تصدى لها الحارس أليسون ببراعة.

وجاء الرد سريعًا من السيلساو، بهدف لكاسيميرو في الدقيقة 12، حيث نفذ كوتينيو ركلة ركنية داخل منطقة الجزاء، وسدد كاسيميرو بالرأس لكن الكرة اصطدمت بالقائم لترتد له من جديد ويضعها في الشباك.

وضاعف فيرمينو النتيجة للبرازيل في الدقيقة 19، حيث استغل خطأ فادحًا من الحارس بيدرو الذي حاول إبعاد الكرة من منطقة الجزاء، لكنها وصلت إلى فيرمينو الذي استلم الكرة وراوغ الحارس وأسكنها في الشباك.

تسجيل الهدفين منح ثقة كبيرة للاعبي منتخب البرازيل، وبدأوا في السيطرة على مجريات اللعب، والاعتماد على التمريرات القصيرة من أجل الوصول إلى مرمى بيرو.




ورغم محاولات بيرو لتقليص النتيجة، لكن غابت الفاعلية عن الضيوف، ونجح إيفرتون في تسجيل الهدف الثالث للسيلساو في الدقيقة 32، والذي استقبل تمريرة من فيليب كوتينيو على الجبهة اليسرى، وتوغل على حدود المنطقة وسدد أقصى يمين الحارس بيدرو.

وكاد ميجيل أراوخو تقليص الفارق لمنتخب بيرو، حيث استقبل تمريرة من زميله كريستيان كويفا، وسدد كرة قوية حولها الحارس أليسون إلى ركنية في الدقيقة 43.

وانتهى الشوط الأول بتقدم السيلساو بثلاثية نظيفة، وبسيطرة كاملة على المباراة، في غياب واضح للاعبي منتخب بيرو.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل منتخب البرازيل الضغط على لاعبي بيرو لتوسيع الفارق، وبالفعل نجح داني ألفيس في تسجيل الهدف الرابع بعد جملة تكتيكية أكثر من رائعة، حيث انطلق ألفيس من منتصف الملعب وتبادل الكرة مع آرثر وفيرمينو، لينفرد بالحارس بيدرو ويُسدد على يمينه في الدقيقة 53.



وحاول جابرييل خيسوس تسجيل الهدف الخامس للبرازيل، حيث استقبل تمريرة طويلة، وسدد كرة أرضية قوية، في الدقيقة 58، لكن الحارس بيدرو تصدى لها.

وسعى ريكاردو جارسيا المدير الفني لبيرو، لغلق الثغرة على الجانب الأيمن التي استغلها السيلساو، ودفع ببالون بدلا من كويفا وفلوريس بدلا من يوشيمار، وأخرج المهاجم جوريرو وأشرك كريستوفر جونزاليس، وحول طريقة اللعب إلى (4-1-4-1) لمحاولة غلق الخطوط أمام البرازيل وتقليص الفارق.

وفي الجانب الآخر، أراح تيتي المدير الفني للبرازيل فيليبي لويس وأشرك ساندرو بدلا منه، وأيضًا دفع بالشاب ألان بدلا من كاسيميرو في خط الوسط، وأخيرًا ويليان بدلا من كوتينيو.

وبالفعل نجح البديل ويليان في تسجيل الهدف الخامس للبرازيل في الدقيقة 90، حيث استقبل تمريرة من إيفرتون إثر تنفيذ ركلة ركنية وسدد أقصى الزاوية اليسرى.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمنتخب البرازيل في الدقيقة 93، إثر تدخل عنيف على جابرييل خيسوس، لكن الحارس تصدى لها ببراعة.
 
البرازيل تسحق بيرو وتوجّه إنذاراً للبقية

وجّهت البرازيل إنذاراً شديد اللهجة لباقي المنتخبات المشاركة في كوبا أميركا 2019
بعد أن سحقت بيرو 5-0 السبت في طريقها للتأهل في صدارة المجموعة الأولى.

 (1).jpg


 (2).jpg


 (3).jpg


 (4).jpg


 (5).jpg
 
فوز غير مقنع، حارس البيرو قدم لهم المباراة على طبق من ذهب وإنهار منتخبهم
 
البرازيل لديها بالفعل فريق قوي. كانوا متقدمين بمراحل على بيرو في اللعبة. الأرجنتين تكافح من جديد في بطولة دولية أخرى. أنا لا أعرف لماذا يكافحون عندما يهم الأمر. يحتاج ميسي إلى جعل فريقه يدرك أنهم مهمين كذلك.
 
أعلى