• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني الباكالوريا 2019: مدير عام الامتحانات يفسر أسباب تفوق صفاقس

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
هذه سياسة دولة....حتى ب 19معدل لا يمكن ان توجه لدراسة الطب وانت من المناطق الداخلية....هذا استعمار يا سادة ، الاساتذة في المناطق "المتفوقة" هم ابناء تلك المناطق ، أما نحن ، المتحصلون على الاستاذية بالالاف ولا يشتغلون بمدارسنا ، مدارسنا تخلق مواطن الشغل للغير وكفى...نحن لا نصدق مبرراتكم


خويا عندي زوز اسفسارات خويا لو سمحت الاول ما فهمتش كيفاش واحد يجيب 19 من منطقة داخلية ولا يوجه للطب ؟ لانو توجيه الطب ما فيشي تنفيل بل بالعكس رئيس الحكومة عمل تنفيل لمتساكني المناطق الداخلية ثانيا علاش فما اساتذة من المناطق الداخلية يشتغلوا في بقية المناطق وما يحبوش يخدموا في مناطقهم كان باش تقلي الامكانيات والبنية الاساسية نقلك ماهوش صحيح وكمثال وحسب ارقام الوزارة ولاية نابل الاولى وولاية المنستير الثانية من حيث اهتراء البنية الاساسية وانا نعرف تلاميذ عموميين يقراو في قاراجات على وجه الكراء علما انو حتى في المناطق هذي فما آلاف الاساتذة البطالة اللي يراو انو اساتذة من مناطق اخرى فكولهم بلايصهم كلمة فقط اوافق فيها المدير العام للامتحانات المسالة مسالة اولياء تستثمر في دراسة ابنائهم فقط ما يفعل الفارق.
 
التعديل الأخير:
هذه سياسة دولة....حتى ب 19معدل لا يمكن ان توجه لدراسة الطب وانت من المناطق الداخلية....هذا استعمار يا سادة ، الاساتذة في المناطق "المتفوقة" هم ابناء تلك المناطق ، أما نحن ، المتحصلون على الاستاذية بالالاف ولا يشتغلون بمدارسنا ، مدارسنا تخلق مواطن الشغل للغير وكفى...نحن لا نصدق مبرراتكم
مساء الخير
يا أخي أغلب الأساتذة العاملين في صفاقس واريانه وتونس والساحل هم اصيلي المناطق الداخليه وهم يرفضون العوده للعمل في مسقط راسهم وافادته بخبراتهم وتنشيط الدوره الأقتصاديه بالاستهلاك والاستثمارات الصغرى ....
 
موش صحيح و من غير مغالطات وانتوما كل عام تعلكولنا نفس اللوبانة ...لو توفرت الظروف المعيشية واللوجيستية و خاصة الأمل للمناطق الداخلية لرأيت العجب العجاب ...أنا من الوسط من سيدي بوزيد و نعرف انو ثمة شكون كان من النوابغ ومكملش قرايتو لظروف قاهرة (الفقر ..مشكل مواصلات ...الخ ) ...معروفين جماعة المناطق الداخلية بالذكاء والمادة الخام أما للأسف ناس تضيع وميتلفتلها حد و ناس بالتمحريث والخدمة توصل لأني لقت شكون يدعمها ...هاو الصحيح .
رب عذر اقبح من ذنب ، لتوا لا فهمتوا انو التعليم و العلم ما يبدعوا فيه كان جماعة الشمال و السواحل ؟؟ كوادر البلاد من كامل الجمهورية زمن الفقر درسوا في ظروف كارثية و نجحوا ، استعرفوا انكم انتم سبب فشل ابناءكم باعتصاماتكم المتكررة ، بحب اللقمة الباردة ، ليس قدحا فيكم لكنه الواقع و لا يمكنني قول عكسه
 
رب عذر اقبح من ذنب ، لتوا لا فهمتوا انو التعليم و العلم ما يبدعوا فيه كان جماعة الشمال و السواحل ؟؟ كوادر البلاد من كامل الجمهورية زمن الفقر درسوا في ظروف كارثية و نجحوا ، استعرفوا انكم انتم سبب فشل ابناءكم باعتصاماتكم المتكررة ، بحب اللقمة الباردة ، ليس قدحا فيكم لكنه الواقع و لا يمكنني قول عكسه
كلام منطق متاع انتم خليه عندك ...أما قريت مع سواحلية مستواهم صفر فاصل متاع تمحريث ومنهم من نجح بالوساطة والكتاف ...أما الله غالب البهيم حتى بالڨرط يولي هدرة كبيرة ...الصحيح في الكلام واللي عندنا انو مثماش اهتمام مافي بالتعليم لأسباب عدة ذكرتها لكن الله غالب عليك متقراش ...ماكمش هدرة كبيرة ...أما عطتكم الظروف لاغير ...ماكمش أذكى منا ...بعد استعمال ثمة ناس خدمت مع المستعمر والا قرت لبرة وتلنصت ومبعد بورقيبة وبن علي زيد متولهوا كان بيهم ...معناها منغير متلبز ...حاجة أخرى متدخلش الإضرابات في الحكاية لاني الاضراب شمل البلايص الكل وماهوش شماعة باش تبرر بيها مغالطاتك ...المرة الجوية معادش تتبلانجى في الشايح ...
 
أنا باش ندعملكم كلامي بحالة متاع تلميذ نجح معايا في المناظرة متاع النوفيام بمعدل 19٫5 أي ب 19٫5 تذكر المعتمد والاالوالي كيف جا باش يكرمو مشوا يلوجو مريول للتلميذ لأنو مريولو مقطع ومن بعدها قرى عام واحد وبطل ...لأنو تلميذ فقير فقر مدقع ..لاني معندهمش كياس وطريق معبدة توصلهم ...تلميذ من الفقر يتعقد كيف يبقى غيرو لاباس عليه ...ثمة تفاصيل ومقارنات متصحش ...في المنطق منقارنوا حاجتين الا في نفس البيئة والظروف وهذا ماهوش متوفر ...لا عدالة لاتنمية لا شيء ...هذا ميمنعش انو زادة كيف تدعم ولادها ثمة زادة اللي ماهوش مهتم تقريبا وهذا مننكروشوا أما منجوش نرجعوا الأسباب متاع التفوق للتلاميذ بالشريط الساحلي تقريبا لأسباب واهية دون النظر في الأسباب العميقة واللي زايدة وتتفاقم كل عام...
 
مسألة جينية بحتة. الصفاقسية و الجرابة أغلبهم عنده جينات عبرية
 
الصفاقسية و السواحلية يضربو بالبونية على مصالح جهاتهم بينما المسؤولين في المناطق الداخلية الحاجة الوحيدة لي ينجموها هي الامضاء على الوثائق.
 
الصفاقسية و السواحلية يضربو بالبونية على مصالح جهاتهم بينما المسؤولين في المناطق الداخلية الحاجة الوحيدة لي ينجموها هي الامضاء على الوثائق.
للأسف هاذي حقيقة وفي هاذي نعطيك الحق وأنا من سيدي بوزيد وهذا موجود ومينكروا حد ...لو المسؤولين في المناطق الداخلية راهنوا على التعليم و ريقلوا الطرقات وفضاءات تساعد التلميذ على القراءة رانا شفنا نتائج مغايرة ...أما على مراد الله .
 
دخلنا في الجهويات من الباكالوريا؟

مالا وقت نوصلو للأستاذية والدكتوراه.... ومناصب في الدولة والسياسة؟


نغلق القوس

شكرا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى