منافسة قوية لوليامس على صدارة التصنيف

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة 3adel 10, بتاريخ ‏30 سبتمبر 2008.

  1. 3adel 10

    3adel 10 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أوت 2008
    المشاركات:
    1.449
    الإعجابات المتلقاة:
    550
      30-09-2008 13:52
    :besmellah1:





    تسعى لاعبة التنس الأميركية سيرينا وليامس للحفاظ على موقعها في صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات إلا أنها تواجه منافسة شرسة مع الصربية يلينا يانكوفيتش والروسيتين دينارا سافينا وإلينا دمنتييفا في الأسابيع الأخيرة من الموسم الحالي.
    وتأتي المنافسة الأولى لوليامس البالغة 27 عاماً, في بطولة شتوتغارت الألمانية التي انطلقت فعالياتها الاثنين، وهي البطولة الأولى لها بعد إحراز لقب بطولة أميركا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) في آب/أغسطس الماضي.
    وقالت وليامس، الفائزة بتسعة ألقاب في بطولات "غراند شلام" الأربع الكبرى، للصحفيين "أميركا المفتوحة ليست نهاية الموسم.. أتمنى أن أحقق نتائج جيدة في آخر بطولات الموسم".
    وجنبت القرعة وليامس خوض الدور الأول لبطولة شتوتغارت وستلتقي في أولى مبارياتها بالدور الثاني مع الصينية نا لي. ويتحتم على وليامس أن تظهر بأفضل مستوياتها نظرا لأن المنافسة على صدارة التصنيف العالمي لا تزال قائمة.
    وتتفوق وليامس على يانكوفيتش بفارق 21 نقطة فقط كما لا تزال سافينا ودمنتييفا داخل إطار المنافسة على انتزاع الصدارة من وليامس بنهاية الموسم، علما بأن البلجيكية المعتزلة جوستين هينان أنهت الموسم الماضي في صدارة التصنيف.
    ويشارك في بطولة شتوتغارت جميع المصنفات العشر الأوليات على العالم عدا الروسية ماريا شارابوفا والصربية أنا ايفانوفيتش.
    وتتوجه يانكوفيتش إلى شتوتغارت قادمة من بكين بعدما أحرزت لقب بطولة الصين المفتوحة مطلع هذا الأسبوع.
    وقالت يانكوفيتش في الصين "أنا على وشك العودة مجددا لصدارة التصنيف العالمي، ولكنني أحاول التركيز في كل مباراة على حدة وتقديم أداء جيد. أرغب أن أعود للصدارة وأنهي الموسم في المركز الأول.
    وتتمتع دمنتييفا بدفعة معنوية هائلة بعد إحرازها الميدالية الذهبية في التنس بدورة الألعاب الأولمبية الماضية (بكين 2008) في آب/أغسطس, "ليس هناك شيء أكبر من الأولمبياد ، لا شيء يفوق تلك الميدالية الأولمبية.
    وأضافت: "ولكن هناك الكثير من الأشياء التي يمكن تحقيقها.. إنني لا أزال أفكر في الصعود للصدارة.

     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...