• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي السيسي: ثورة 30 يونيو من أعظم أيام تاريخ مصر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

mehdi008

عضو مميز
عضو قيم
إنضم
2 أكتوبر 2018
المشاركات
1.233
مستوى التفاعل
3.781


اعتبر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن “ثورة 30 يونيو” التي أطاحت بحكم رئيس البلاد الأسبق، الراحل، محمد مرسي، من أعظم أيام تاريخ مصر.
وقال السيسي، في كلمة ألقاها اليوم الأحد بمناسبة الذكرى الـ 6 لأحداث 30 يونيو، إنها “ثورة مجيدة”، مضيفا: “تلك الأيام لا تزال حية في ذاكرة هذا الجيل، الذي انتفض مدافعا عن أعز وأغلى مبادئه وقيمه، وهي وطنيته، وهويته المصرية الأصيلة”.
وتابع السيسي قائلا: “على الرغم من الظروف الصعبة، التي أحاطت بتلك الأيام عام 2013، إلا أنها كانت من أعظم أيام تاريخنا الحديث، ففي ظلام اليأس يولد الأمل، ومن قلب المحن تخرج العزيمة والإرادة.
وأكد الرئيس المصري أن “ثورة الثلاثين من يونيو لم تكن إلا صيحة تعبير عن أقوى الثوابت المصرية، وأشدها رسوخا، وهو انتماء ملايين المصريين لبلادهم، التي احتضنتهم وآباءهم وأجدادهم على مدار آلاف السنين”.
وأردف الرئيس المصري: “ولاء المصريين لمصر، ورفضهم لأي محاولة لمحو هويتهم الوطنية، هي حقائق، لا تتغير بفعل الزمن. فهذا الشعب أصيل ووفي، وارتباطه بوطنه وهويته، يعلو عنده فوق أي انتماء، وفوق أي مصالح ضيقة لجماعات أو جهات خارجية ممن اعتقدوا أن إرهابهم الأسود سينال من عزيمة أمة صنعت التاريخ، وألهمت الإنسانية معنى التضحية من أجل الوطن”.
وشدد السيسي على أن “جموع الشعب المصري رسمت في ثورة الثلاثين من يونيو طريقا نسير فيه يتمثل في أولوية حماية الوطن والحفاظ عليه، ثم تنميته وتطويره لتصبح مصر دولة متقدمة، توفر لأبنائها فرص العيش الكريم والحياة اللائقة بالقرن الحادي والعشرين”.
وعمت مصر في 30 يونيو 2013 موجة واسعة من الاحتجاجات التي أدت إلى إطاحة الجيش بقيادة السيسي، الذي تولى آنذاك منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بحكم محمد مرسي، المنتمي لجماعة “الإخوان المسلمين” والذي تم اعتقاله للمحاكمة ليتوفى في 17 يونيو الحالي في قاعة محكمة عسكرية بالقاهرة.


sabra fm
 

the-ghost

خبير صيد بحريّ
إنضم
28 سبتمبر 2006
المشاركات
2.054
مستوى التفاعل
5.402
1097330

احسن حاجة عجبتني في الميضوع هو الوسم tag الي حطوا خونا مهدي... الخوانجية...حتى هو الموضوع كامل يحكي على الخوانجية و المقال فيه علااقل 50 مرة كلمة خوانجية..
 
التعديل الأخير:

mehdi008

عضو مميز
عضو قيم
إنضم
2 أكتوبر 2018
المشاركات
1.233
مستوى التفاعل
3.781
مشاهدة المرفق 1097330

احسن حاجة عجبتني في الميضوع هو الوسم tag الي حطوا خونا حمدي... الخوانجية...حتى هو الموضوع كامل يحكي على الخوانجية و المقال فيه علااقل 50 مرة كلمة خوانجية..
حمدي هههه
صاحب الكرافات الشهيرة الله يذكرو بالخير
انا مهدي
 

TOUNYSY

كبار الشخصيات
إنضم
19 جانفي 2012
المشاركات
43.110
مستوى التفاعل
156.753
عودة المصريين لمربع حكم العسكر شيء مقرف وفيه خيانة لدماء الشهداء.. وقد تسبب فيه تنطع الاخوان وحبهم للاستفراد بالحكم وتغيير طبيعة عيش المجتمع وكذلك مطامع الجيش وعدم قدرته على التعايش وسط نظام ديمقراطي..
عاشت التجربة الديمقراطية التونسية.. وانها لثورة حتى النصر..
 

abouhassen

عضو مميز
إنضم
7 مارس 2013
المشاركات
1.240
مستوى التفاعل
2.328
الكرسي أفيون الطغاة ،سيلفضك التاريخ الى أقذر نفاياته انت وابواقك و من لف لفهم من المنافقين،مصر تمر بأسوأ فترة تجويع وتكميم للأفواه لم يسبق لها التاريخ الحديث ، الحرية لم تخلق للعبيد
 

CryptoGeek

عضو نشيط
عضو قيم
إنضم
18 جوان 2019
المشاركات
269
مستوى التفاعل
956
من منكم قرأ بيان القوات المسلحة التابع لهم
مضحك إلى أبعد الحدود
فيه بما معناه "أن الجيش لا يتدخل في السياسة وما حدث في 30 يونيو لم يكن إنقلابا"
يعني عنا في تونس مثل ينطبق عليهم يقول "سارق وعينو صحيحة"
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى