• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي السكتة الدماغية أكبر سبب لوفاة الصينيين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
7 جوان 2019
المشاركات
1.773
مستوى التفاعل
2.253
نشرت المجلة الطبية المشهورة دوليا "ذا لانسيت" (The Lancet) في يونيو من هذا العام ورقة لتحليل أسباب الوفاة بين سكان مختلف مقاطعات الصين من عام 1990 إلى عام 2017. وخلصت الورقة إلى أن هناك عشرة أسباب رئيسية تؤدي الى وفاة الصينيين، حيث تحتل السكتة الدماغية وأمراض القلب الإقفارية وسرطان الجهاز التنفسي المراتب الثلاث الأولى على التوالي.

وحسب الورقة، تعتبر الصين المنطقة الأكثر تعرضًا لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية في العالم، حيث وصلت مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية بين سكانها إلى 39.3%. وفي الوقت نفسه، فان خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بين الرجال الصينيين هو أيضًا الأعلى بين الرجال في جميع أنحاء العالم، بمخاطر الإصابة أكثر من 41%. ويرجع ارتفاع معدل الإصابة بالسكتة الدماغية في الصين إلى حد كبير إلى تناول كميات كبيرة من الصوديوم، أي تناول الملح بكمية مفرطة. وفى هذا الصدد، يُقترح ان يتناول البالغون أقل من 6 غرامات من الملح كل يوم، لكن المسح أظهر أن كمية التناول اليومية الفعلية للصينيين تبلغ 12.5 غرام تقريبا، وهي أكثر من ضعفي الكمية الموصي بها.






المصدر : صحيفة الشعب اليومية
 
مخاخهم تخدم برشا
يالطيف مخاخهم حرقوهم

قالك المتسبب الرئيسي هو الملح

ويرجع ارتفاع معدل الإصابة بالسكتة الدماغية في الصين إلى حد كبير إلى تناول كميات كبيرة من الصوديوم، أي تناول الملح بكمية مفرطة. وفى هذا الصدد، يُقترح ان يتناول البالغون أقل من 6 غرامات من الملح كل يوم، لكن المسح أظهر أن كمية التناول اليومية الفعلية للصينيين تبلغ 12.5 غرام تقريبا، وهي أكثر من ضعفي الكمية الموصي بها.
 
خروجا قليلا على الموضوع صديقي
تحسن امل الحياة عند الولادة في العالم من 46 سنة عام 1907 وصولا ل66 سنة عام 1957 و في عام 2007 وصلت ل 75 سنة
هل هذا يعني انو بعد بضعة سنوات سيكون الوصول 100 سنة حاجة عادية
و السؤال الاهم هل يمكن ان نهزم الموت
 
نعرف شعب يخدم مخو اكثر من طاقتو @@@واقتلو يصبح حي@##
 
التقارير ممنوعة .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى