مورينيو يثير الجدل في إيطاليا رغم عدم تألق انتر

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة rafa93, بتاريخ ‏30 سبتمبر 2008.

  1. rafa93

    rafa93 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏11 مارس 2008
    المشاركات:
    1.678
    الإعجابات المتلقاة:
    1.753
      30-09-2008 20:13
    :besmellah1:

    بعد ثلاثة شهور من توليه مسئولية الفريق يبدو أن المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق انتر ميلان بطل الدوري الايطالي لكرة القدم نجح في ترك بصمته مع وسائل الاعلام أكثر من نجاحه مع الفريق نفسه.

    وعلى مدار الشهور الثلاثة التي تولى فيها مورينيو تدريب الفريق لم يقدم انتر عرضا مقنعا إلا في المباراة التي حقق فيها الفوز 2/صفر على مضيفه باناثينايكوس اليوناني في بداية مشواره بالدور الرئيسي الاول (دور المجموعات) في بطولة دوري أبطال أوروبا.

    وما زال أمام الفريق 33 مباراة يخوضها خلال الموسم الحالي بالدوري الايطالي لتكون الفرصة متاحة أمام مورينيو ليثبت قدراته وجدارته لكنه في نفس الوقت نجح خلال الفترة الماضية في ترك بصمته على ساحة كرة القدم الايطالية.

    وربما احتوت تصريحات ماوريسيو زامبريني مالك نادي باليرمو هذا الاسبوع على أفضل تصوير لمورينيو /45 عاما/ حيث قال "مورينيو أعظم صفقة أبرمها (ماسيسمو) موراتي رئيس نادي انتر. إنه مدرب رائع لكنه فقط يتفاخر كثيرا بنفسه وربما يكون ذلك لأنه مدرب رائع".

    وبخلاف الفوز على روما بضربات الترجيح في مباراة كأس السوبر الايطالي لم يكن لدى مورينيو الكثير ليفتخر به منذ بداية الموسم في إيطاليا.

    وتراجع انتر في مطلع الاسبوع الحالي إلى المركز الثالث في جدول المسابقة بفارق نقطتين خلف لاتسيو مفاجأة البطولة ومتصدر جدول المسابقة حتى الان.

    وأوضحت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الايطالية الرياضية "لأن انتر هو انتر خسر الفريق مباراة القمة أمام جاره ميلان كما فقد في نفس الوقت صدارة جدول المسابقة وفشل في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم".

    وبعيدا عن أداء الفريق واصل مورينيو صراحته وأساليبه الفظة في التعامل مع زملائه بالجهاز التدريبي للفريق ومع وسائل الاعلام.

    وكانت أول مصادمة شفهية له مع بييرو لو موناكو المدير العام لنادي كاتانيا وذلك بعد هزيمة كاتانيا أمام انتر ميلان في عقر دار الاخير 1/2 رغم خوض انتر لفترة من المباراة بعشرة لاعبين فحسب.

    وانتقد لو موناكو تصريحات مورينيو التي قال فيها "النتيجة العادلة للمباراة هي فوز فريقي 3 أو 4 أو 5/1 " وقال لو موناكو إن مورينيو "يستحق الضرب في أسنانه" وهي العبارة التي وصفها لاحقا بأنه وسيلة غير مباشرة في صقلية لدعوة مورينيو إلى احترام الاخرين.

    ورد مورينيو بسخرية على تصريحات موناكو قائلا إنه يعرف فقط رهبان التبت (موناكو بالايطالية) وسباق جائزة موناكو الكبرى لسيارات فورمولا-1 .

    وأوضح "إذا أراد هذا (لو موناكو) أن يشتهر بحديثه عني يجب أن يدفع لي الكثير".

    وبعدها بعشرة أيام فقط انتقد ماريو بيريتا المدير الفني لفريق ليتشي بعد هزيمة فريقه صفر/1 أمام انتر في ميلانو المدرب مورينيو بسبب رفضه حضور المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة وإرساله المدرب المساعد لحضور المؤتمر بدلا منه.

    وفي مطلع الاسبوع الحالي جاء الدور على لاتسيو وفريق نابولي صاحب المركز الثاني في جدول المسابقة حيث شعر كلاهما بالاستخفاف بهما من قبل مورينيو الذي قال إنه ينظر فقط إلى مراكز المنافسين الاقوياء مثل يوفنتوس وميلان وروما "وجميعهم يتخلفون عن فريقي".

    وقال بييرباولو مارينو مدير عام نادي نابولي "يجب أن يعاني مورينيو من أجل تحقيق الوعود التي قطعها على نفسه في بداية الموسم".

    ورغم ذلك يشيد البعض بمورينيو على انتقاداته للشائعات التي تسيطر على كرة القدم الايطالية.

    ورغم أنه قال إنه لم يشعر بالندم لقدومه إلى إيطاليا بعد نجاحه مع كل من بورتو البرتغالي وتشيلسي الانجليزي قال مورينيو إنه يشعر بأن الايطاليين لا يعشقون كرة القدم مثلما كان يعتقد. وأوضح "إنهم يحبون البرامج التلفزيونية بشكل أكبر. أرى الجميع يشعرون بالقلق على أمور صغيرة لا تعني شيئا في عالم كرة القدم".

    ووجدت تصريحات مورينيو مساندة من بعض وسائل الاعلام ومنها صحيفة "لا ريببليكا" الايطالية التي نصحت باتباع مورينيو ووصفته بأنه "من الممكن أن يصبح مصلحا في المستقبل".

    [​IMG]

    :ahlan:
     
  2. علي شبوح

    علي شبوح عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏6 ماي 2008
    المشاركات:
    1.466
    الإعجابات المتلقاة:
    1.351
      01-10-2008 17:05
    c'est un bon entraineur,mais sa langue va lui amener beaucoups d'ennui et la presse italienne va se regaler???on verra
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...