• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي باعتباره شخصية "مهمة".. واشنطن تتراجع عن فرض عقوبات على ظريف

tomito5

عضو فعال
إنضم
28 ماي 2019
المشاركات
440
مستوى التفاعل
539
نقلت وكالة رويترز عن مصدرين أن الولايات المتحدة قررت عدم فرض عقوبات في المرحلة الراهنة على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، بعد حديث عن عزم أميركي على إدراجه في القائمة السوداء.
وأوضح المصدران المطلعان أن هذا القرار يشير إلى أن واشنطن ربما تترك الباب مفتوحا أمام الدبلوماسية.
وقال أحد المصدرين -اشترط عدم الكشف عن هويته- إن "الحكمة سادت، الأمر ليس مفيدا بالضرورة"، مضيفا أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو كان قد عارض إدراج ظريف في القائمة "في الوقت الحالي".
ولدى سؤال متحدث باسم وزارة الخزانة عن سبب التراجع، أشار إلى قول مسؤول كبير في إدارة ترامب إن الولايات المتحدة تبحث سبلا مختلفة لفرض عقوبات إضافية على طهران، وإن "ظريف شخصية مهمة بالتأكيد".

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية مورغان أورتاغوس علقت على القرار بأن واشنطن تريد حلا دبلوماسيا، وكررت تعليق ترامب بأنه مستعد للقاء إيران "دون شروط مسبقة".
وكان وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين قال في 24 يونيو/حزيران الماضي إن ظريف سيدرج في القائمة السوداء في ذلك الأسبوع، وهو موقف علني غير مألوف لأن الولايات المتحدة عادة لا تكشف مسبقا عن تلك القرارات لمنع أهدافها من نقل أصول خارج الاختصاص القضائي الأميركي.
ومن شأن إدراج كبير المفاوضين الإيرانيين في القائمة السوداء أن يكون أيضا خطوة غريبة، لأنه قد يعرقل أي مسعى أميركي لاستخدام الدبلوماسية في حل الخلافات مع طهران بشأن برنامج إيران النووي واختباراتها الصاروخية وأنشطتها في المنطقة.
ومن المتوقع أن يحضر ظريف اجتماعا وزاريا في الأمم المتحدة الأسبوع المقبل بشأن أهداف التنمية المستدامة، والذي يهدف إلى التصدي لقضايا، منها الصراع والجوع والمساواة بين الجنسين والتغير المناخي بحلول 2030.
ولكي يفعل ذلك سيتعين على الولايات المتحدة منحه تأشيرة دخول، وهي علامة أخرى على أن واشنطن ترجئ العقوبات في الوقت الحالي.
 

kakayako

عضو مميز
إنضم
18 جوان 2014
المشاركات
1.152
مستوى التفاعل
1.447
إيران هي حليفة لدولة العميقة ( أي الماسونية) أما ترامب هو حليف للوبي الصهيونى لذلك هناك تضارب مصالح بين الماسونية العالمية واللوبي الصهيونى
المرجح أن يتم ضرب إيران ضربة ستقسم ظهرها وتقوض هيمنتها هذا سيؤدي لمحاولة إغتيال ترامب من السي أي أي بعدما يربح في إنتخبات 2020 ,لا يجب أن ننسى أن الدجال يخرج من يهود أصفهان الموجوديين بإيران
 

IL PRIMO

نجم المنتدى
إنضم
16 ديسمبر 2008
المشاركات
2.859
مستوى التفاعل
5.846
فما جماعة سخايط في التحليل السياسي:

كيف شخصية سعودية مهمة تستفيد من faveur في أمريكا: السعودية دولة فاسدة وموالية لأمريكا
كيف شخصية إيرانية مهمة تستفيد من faveur في أمريكا: إيران دولة قوية وأمريكيا ترعش منها وخايفة منها
 

sadokwesl

مشجع برشلوني
عضو قيم
إنضم
7 فيفري 2010
المشاركات
4.550
مستوى التفاعل
14.043
بعد احتلال امريكا للعراق سمحت لإيران التوغل في العراق دون اي ردة فعل
لذلك ماعادش انجم انصدق انه فما عداوة بين البلدين
 
أعلى