CAN 2019 فوضى خلال الندوة الصحفية للمنتخب كادت تقطعها

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

s sofien

مشجع للترجي الرياضي التونسي
عضو قيم
إنضم
2 أكتوبر 2015
المشاركات
7.815
مستوى التفاعل
43.788
شهدت الندو الصحفية التي عقدها المنتخب التونسي، صباح اليوم السبت 13 جويلية 2019 في ملعب 30 جوان بالقاهرة حالة من الفوضى بسبب رفض الصحفيين السينغاليون إجابة ياسين الخنيسي على الأسئلة الموجهة له باللهجة التونسية.
وكادت هذه الفوضى أن تتطور إلى اشتباكات بالأيدي لولا تدخل المنسق الإعلامي للكنفدرالية الإفريقية الذي وجد صعوبة كبيرة في إعادة الندوة الصحفية إلى مجراها وتهدئة السنيغاليين.
 
هم ايجيبو مترجم ونحن انجيبو والا انترجمو وحدنا
بربي هل فيها قانون يفرض عليك التكلم بلغة معينة
 
شتان بين تصرف لاعبي مدغشقر و تصرف عناصرنا الوطنيه لم هذه العنطزه الزايده التربيه صعيبه اما البلاده ما اسهل منها
 
أنا نتصور الخنيسي رفض ليس حب في لهجة تونسية إنما و بحيث ما يعرفش يحكي بفرنسية :smile1:(موش عيب إلي ميحكيش فرنسي),أما نتصور طاح في مأزق لعبها تشبث بلغتنا و تقاليد :yes:
 
التعديل الأخير:
جميع اللاعبين في العالم يحاولون التكلم بلغتهم المحلية في الندوات الصحفية المتعلقة بالمنتخب.. ما قام به الصحفيين السنغاليين يدخل في إطار الاستفزاز..
 
آلان جيراس: لا سقف لطموحاتنا في كأس إفريقيا

1563013029_article.jpg


عقد آلان جيراس مدرب المنتخب التونسي صباح اليوم السبت 13 جويلية 2019 ندوة صحفية رفقة المهاجم طه ياسين الخنيسي في ملعب 30 جوان بالقاهرة كان محورها مواجهة منتخب السينغال غدا في الدور نصف النهائي لكأس أمم إفريقيا 2019.

واستهل جيراس حديثه بالقول بأن مواجهة الغد ستعتمد على جزئيات بسيطة وسيحسمها الفريق الأكثر تركيزا، مشددا على أهمية التأهيل البدني لإعداد اللاعبين وإزالة الإرهاق بعد النسق القوي في الأيام الأخيرة.

وحول علاقته بمنتخب السينغال الذي دربه سابقا، أكد جيراس أن العلاقة بينه وبين السينيغاليين تخصه وحده ولا دخل لها بتحضيرات المنتخب التونسي لهذه المواجهة الهامة.

أضاف أن الوصول للمربع الذهبي كان هاجسا يشغل بال التونسيين الذين غابوا لمدة 15 سنة عن هذا الدور، ولكن تحقيقه ليس هدفا في حد ذاته فالمنتخب التونسي دخل هذه البطولة دون أن يضع سقفا لطموحاته وأن الوصول لنصف النهائي أمر جيد ولكنه غير كاف.

وأكد جيراس أن السينغال تملك نفس حظوظ المنتخبات الثلاثة الأخرى التي وصلت للمربع الذهبي وعلى رأسها تونس.

logoFooter_ar.png
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى