8 تمارين للتخلص من الذقن المزدوجة نهائيا

berlendy

عضو جديد
إنضم
14 جويلية 2019
المشاركات
2
مستوى التفاعل
1
fat-620x330.jpg

الذقن المزدوجة ليست مرضا أو عيبا خلقيا، ولكن في الوقت نفسه تسبب أزمة كبيرة خاصة للسيدات، حيث يبدو وجههن أكثر ضخامة، وما لا يعرفه الكثيرون أن زيادة الوزن ليست وحدها سبب الذقن المزدوجة، حيث تلعب العوامل الوراثية دورا في امتلاء منطقة أسفل الوجه والذقن.وللتخلص منها نهائيها اليكي 8 تمرين سهلة و بسيطة :-

تقوية عضلات الفك

قم بتحريك الفك السفلي مرة إلى الأمام وأخرى إلى الخلف، ومن ثم غير الحركة إلى اليمين واليسار، ويراعى أن تتم هذه الحركات ببطء وسلاسة، وتجنب الحركات المفاجئة أو عمل أي نوع من الاهتزاز في الفك، وكرر التمرين من 8 إلى 10 مرات في اليوم.

تجويف الفم
قم بفتح فمك، ولف الشفة السفلى أعلى الأسنان السفلى، بحث تكون بداخل الفم، وحاول امتصاصها بأكبر قدر، وأثناء ذلك قم بتحريك رأسك للأسفل، وحينما ترفع راسك إلى أعلى قم بإحكام إغلاق فمك.
وأثناء القيام بهذا التمرين تأكد من أن زوايا شفتيك في حالة استرخاء تامة، ويمكنك تكرار هذا التمرين من 5 إلى 7 مرات.


لمس الأنف
يرتبط ظهور الذقن المزدوجة بضعف العضلات الأمامية، وهذا هو الدافع إلى تقوية عضلات الوجه، ومحاولة تعزيز عضلات الفك واللسان.
اخرج لسانك من فمك، وحاول توصيل طرف لسانك بأنفك، وابق شفتيك في حالة استرخاء، كرر هذا التمرين 5 مرات في اليوم.


الوجه البيضاوي المثالي
إذا كنت ترغب في العودة لشكل وجهك المثالي، لتبدو أصغر سناً، قم بهذا التمرين، قم بإدارة رأسك نحو اليسار مع سحب الفك السفلي إلى الأمام، ثم اعكس الاتجاه، بإدارة وجهك ناحية اليمين، مع نفس حركة الفك السفلي، وكرر هذا التمرين 5 مرات لكل جانب.


قبلة الزرافة
هذا التمرين يعتمد على فكرة التخيل، حيث تخيل أنك تريد تقبيل زرافة، أو شخص طويل جداً، وقم برفع وجهك لأعلى والنظر للسقف، ومد الفك السفلي قليلا إلى الأمام، وجعد شفتيك في وضع استعداد للتقبيل، تنفيذ هذا التمرين بطريقة سليمة سيشعرك بشد حقيقي لمنطقة العنق.
التمرين يستغرق من 5 إلى 8 ثوان، ويراعى تكراره 5 مرات في اليوم.


المقاومة
يعتمد هذا التمرين على فكرة المقاومة، فكلما زادت مقاومتك للحركة التي سوف تقومين بها كلما نجحت في أداءه.
قم بثني قبضة يدك اليمنى واليسرى أسفل ذقنك، كما موضح في الصورة، ثم ابدأ بتحريك فكك الأسفل إلى الأسفل، فكلما تصدت قبضات يدك لهذه الحركة، كلما شعرت بشد عضلات الرقبة، وكلما نجحت في الأداء، مع مراعاة زيادة قوة الضغط في كل حركة عن سابقتها.
يستمر التمرين لمدة 3 ثوان، ثم استرح قليلاً، وكرر العملية من 5 إلى 7 مرات.


الابتسامة العريضة
وهي الابتسامة التي تقوم فيها بإحكام غلق أسنانك على بعضها البعض جيداً، ومدد زوايا شفتيك على أوسع نطاق يمكنك، واجعل لسانك يضغط على حلقك، حتى تشر بشد عضلات الرقبة، تصل مدة التمرين إلى 3 ثوان، ثم احصل على قسطا من الراحة وكرر التمرين من 5 إلى 8 مرات.

نفخ الخدين
استنشق الهواء بعمق عن طريق الفم، لجعله يمتلئ بالهواء ثم أغلق فمك جيدا حتى تنتفخ خدودك، ثم قم بالضغط من أسفل على خدودك باستخدام يدك، لمدة تصل من 3 إلى 5 ثوان، حتى تشعر بشد عضلات الوجه، ثم حرر الهواء من فمك واسترح، وكرر التمرين من 5 إلى 6 مرات.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى