• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر جهوي سوسة:موضوع موحد لمتابعة القضية.. محام يقتل سارقا تسلل إلى منزله.

hatem2011

نجم المنتدى
إنضم
20 مارس 2011
المشاركات
7.568
مستوى التفاعل
14.860
انا مع المحامي 1000%

حسب الي قريتو الي هوا قبل ميصوب للجسد متاعو ضرب ضربة تحذيرية في الارض و السارق لم يهرب و كان في يدو بار حديد.

اغلب الي ضد الي صار نساو حاجة مهمة جدا اثر الصدمة و الرجة النفسية للمحامي،يعني اغلبكم تخمموا بهدوء مغير حتى ضغط عصبي و لا خوف على حياتكم و حياة العايلة متاعكم،معناها انت تصور نفسك في بلاصتو بش يجي لبالك هالتحاليل هذي لكل ،عامل الخوف و الضغط العصبي الشديد ينحيلك اي تفكير منطقي و عقلاني و يخليك تعمل حاجات متتصورش روحك تعملها،لحكاية لكل بضع ثواني يعني لو المحامي تردد يمكن اولي لخبر موت محامي على يد سارق، الدولة لازم تتحمل مسؤوليتها و تعمل قوانين زجرية لظاهرة انتشرت بصفة غريبة.

و اخر حاجة بربي مهما صار فلن اتعاطف مع سارق دخل لداري،لا تقول روح بشرية لا تقلي غلط لا تقلي شي،دخل يتحمل مسؤوليتو، هالجراثيم هاذم كثروا خاطر مفماش قوانين رادعة و كل مرة نسمعوا ضحية هاو واحد مات في براكاج هاو لاخر فقد البصر متاعو.
 

Bolshoi Booze

عضو مميز
إنضم
4 مارس 2017
المشاركات
931
مستوى التفاعل
1.740
المحامي حافظ البريقي يروي ما حصل يوم الواقعة على لسان منوبه المحامي أحمد الحاجي :
الساعة الرابعة و عشرون دقيقة تقريبا كان في غرفته نائما ، فاستفاق على صياح زوجته " سارق سارق " ( اتضح من الابحاث أن السارق دخل غرفة النوم و استحوذ على هاتف زوجة الزميل جبدو مالشارجار و كان قبلها دخل إحدى الغرف و استحوذ على مبلغ مالي بسيط ) ، نهض الزميل مسرعا دون أن يعي بالضبط ما حصل و مباشرة ذهب إلى خزانة بالغرفة و أخرج بندقية الصيد التي على ملكه و له فيها كل التراخيص القانونية ، و عند نزوله بالمدارج لمح خيال شخص يحاول الفرار، نزل مسرعا فلم يجده و هو ما جعله يواصل البحث ثم يفتح باب المنزل للتأكد من أن الجاني / الجناة قد غادر المنزل ، في تلك اللحظة بالذات يخرج الجاني و يكون على مقربة من الزميل و كان في يده جسم أسود اتضح فيما بعد أنه ألة غاز مشل للحركة و في اليد الاخرى قضيب حديدي ، قام الاستاذ بالصياح آقف و صوب عيارا نحو الأرض ( الآثار كانت موجودة ) عندها استدار المعتدي و قد سقطت منه الة الغاز المشل و بقي بيده القضيب الحديدي و حاول الاعتداء به على الزميل جمال ، في تلك اللحظة بالذات أكد الأستاذ جمال أن الطلقة النارية خرجت بشكل غير إرادي خاصة و أنه كان في حالة غير طبيعية نظرا لقيامه المباغت من النوم و صياح زوجته و تفكيره في سلامة أبناءه و توقعه حصول مكروه لهم و كذلك تفطنه لوجود شخصين على الأقل مع الجاني.
ما أكده الزميل أيضا هو أنه اتصل بشرطة النجدة في عدة مناسبات دون جدوى ( تمت معاينة هاتفه من قبل قاضي التحقيق) .
أكد أيضا أنه لم يعتقد لحظة واحدة أنه أصاب المعتدي باعتبار أنه لم يصدر عنه صياح و قد نزلت بعض قطرات دم لا غير بمكان الواقعة ( النزيف حصل له فيما بعد حسب ما ثبت من الأبحاث )
- الزملاء اليوم كانوا في مستوى الحدث، إعلامات النيابة تجاوزت المائة من زملاء من كل الفروع تقريبا ، الحضور كان متميزا و بقي الزملاء مرابطين بالمحكمة..

1106320
 

باحث حر

عضو مميز
إنضم
13 ماي 2016
المشاركات
1.229
مستوى التفاعل
2.274
من حيث القانون....
هناك نصّين يتعلّقان بالدّفاع عن النّفس:
النّص الأوّل هو الفصل 39 من المجلّة الجزائيّة، وهو نص عام مفاده أنّ من يتعرّض لاعتداء يهدّد حياته أو حياة أحد أقاربه.... وقام بقتل أو جرح أو ضرب المعتدي... فلا جريمة عليه بشرط إثبات أنّ العمل الّذي لجأ إليه (القتل، الجرح، الضّرب) كان ضروريّا للنّجاة من الإعتداء ومتناسبا معه (أي إذا كان أمكن له مثلا النّجاة عبر جرح المعتدي، فلا مبرّر لقتله).
أمّا النّص الثّاني، فهو الفصل 40 من المجلّة الجزائيّة، وهو نص خاص ينطبق على عدّة حالات خاصّة من ضمنها الدّفاع عن النّفس ضد شخص تسوّر منزلا ليلا.... ففي مثل هذه الحالة هناك قرينة على أنّ مرتكب القتل أو الجرح أو الضّرب كان في حالة دفاع شرعي عن النّفس إلى أن يثبت العكس.
أي أنّه في حالة الفصل 39... فإنّ من يدّعي أنّه كان في حالة دفاع عن النّفس مذنب إلى أن يثبت العكس. أمّا في حالة الفصل 40، فهو بريء إلى أن يثبت العكس.
ذلك أنّه في حالة تسوّر شخص منزلك ليلا (الفصل 40) فإنّك تكون في وضعيّة لا تسمح لك بمعرفة المجرم أو غايته أو حتّى رؤيته وتقدير الموقف جيّدا.
 

سي نسيبنا راجل بنت خالي SNRB5

عضو مميز
عضو قيم
إنضم
29 أوت 2018
المشاركات
1.071
مستوى التفاعل
3.419
المحامي هذاكة عمل Revanche عالمية ينتظرها الملايين منذ سنوات.
من يتذكر في صفاقس ذلك السارق المرعب اللذي يدهن روحو بالزيت و الزبدة و ادخل الرعب في قلوب المواطنين في بداية التسعينات ؟
 

OGAR CHOKRI

عضو مميز
إنضم
9 جويلية 2017
المشاركات
715
مستوى التفاعل
644
مرابطين في المحكمة!!!!!!؟؟؟؟؟.....وأنا نلوم على الامنيين... دوحي يا مباركة.....ايه وينو راي محامي الضحية والا " الزملاء" رفضوا ياخذو حقو وما يدافعوش عليه.....مستويات....زايد
 

stan6487

عضو فريق عمل بمنتدى الحياة الأسرية
إنضم
20 أوت 2012
المشاركات
6.951
مستوى التفاعل
13.873
المحامي عندو عمادة تدافع عليه لكن المواطن وقت يدافع على روحه يولي مطلوب
 

MunLee

مراقب قسم الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
30 أكتوبر 2007
المشاركات
25.635
مستوى التفاعل
155.940
حامل السلاح النّاري بطبعه يكون متفوّقا
و يمكنه التهديد بإشهار السّلاح أو إطلاقة
في الهواء أو الرماية على الأطراف كآخر حل.

يعني تدرّج في إستعمال السلاح و ليس إستسهال القتل.
و الرّجل محامي و كان ينبغي عليه فعل ذلك...و حامل لسلاح مرخّص
يعني ماهواش بوجادي.
نهارك طيب

بندقية الصيد بها زوز خراطيش على أقصى تقدير ... وربما السلاح الذي لدي المحامي به واحدة فقط

تصور لو أن المحامي مثلا فعل كما قلت أنت ... استعمل الخراطيش للتهديد ... والسراق أكيد سيعرفون أنه استوفى ما في المخزن ... فهل سيهرب السراق ... أو سيمرون لشيء آخر ...

4 سراق أو 3 دخلو منزلا "للسرقة" وهم يعلمون أن أصحابه بداخله ... أكيد جدا أنه لديهم خيارات ... اما السرقة والهروب في صورة عدم التفطن لهم ... أو فعل شيء آخر في صورة وقع التفطن لهم ...

الدخول لمنزل به أصحابه ... فيه نية العنف وحتى القتل في صورة التفطن للسارق ... وهذا ما وقع في الكثير من الحالات
 

riadh13

نجم المنتدى
إنضم
25 أكتوبر 2007
المشاركات
2.136
مستوى التفاعل
1.665
المحامي عندو عمادة تدافع عليه لكن المواطن وقت يدافع على روحه يولي مطلوب


الاعلام وذكر مهنة المعتدى عليه أخرج القضية من موضعها الأصلي وهو هل يجوز لأي مواطن عادي في مثل هذه الحالات الدفاع عن نفسه وعائلته دون الخوف من اتهامه بجريمة في حق المعتدي السارق المسلح في هذه الحالة، أم نتركه يعتدي علينا و يفعل ما يشاء بنا وبأبنائنا وعائلاتنا؟. وسؤال أخر هل عندما السارق يحس بأنه معرّض للتهديد وفي يده قضيب من حديد سوف يخاف ويهرب أم سيدافع عن نفسه ويضربنا به؟
:85:
 

MunLee

مراقب قسم الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
30 أكتوبر 2007
المشاركات
25.635
مستوى التفاعل
155.940
ثلاث طلقات في الهواء

أهلا خويا محمد

بندقية الصيد بها زوز خراطيش كاقصى حد ... يعني اما واحدة أو اثنين .... وحتى خزنها مرة أخرى يأخذ وقتا
 
أعلى