مواصلة الدراسة بعد انقطاع مطول بإجازة جديدة

جناح البراق

عضو فعال
إنضم
18 نوفمبر 2016
المشاركات
433
مستوى التفاعل
754
السلام عليكم ورحمة اللله وبركاته

تحصلت منذ سنوات على الإجازة التطبيقية في الاعلامية لكن لظروف صحية و مهنية لم اواصل دراسة الماجستير وغيرها رغم ذلك دائما اجد نفسي قادر على مواصلة الدراسة وكنت اتابع العديد من الاشخاص من يمتلكون اكثر من اجازة فمثلا انا اريد ان ادرس في جامعة الزيتونة بعد هذا الانقطاع هل هناك سبيل لذلك ام ان القانون التونسي يمنع ذلك وان صح فكيف تحصل هؤلاء على اكثر من اجازة في اختصاصات مختلفة .وشكرااا
 
للتوضيح أكثر تحصلت على شهادة جامعية (من جامعة عمومية) وأرغب في التسجيل للدراسة في إجازة ثانية " في جامعة الزيتونة مثلا " هل يمكن ذلك و ما المطلوب . بالنسبة للماجستير هل توجد ماجستر تدرس باللغة الانجليزية فقط في تونس او العربية ولو خاصة .
 
أنا مهتم بالموضوع كذلك..
من خلال بحثي هذا ما وجدت

بداية من 15 جوان أو في مفتتح السنة الجامعيّة (في سبتمبر) تعلن الجامعات عن إمكانية التقدم بمطالب النقل وتغيير الاختصاص والتسجيل في إجازة ثانية.
يمكنك اختيار إجازة ثانية وتقديم طلبك للجامعة عبر الواب وبالوثائق.
يمكنك الاتصال بالمؤسسة الجامعية التي تدرسها وبرئاسة الجامعة التابعة لها واسأل عن الحق في الترشح لإجازة ثانية، هذا طبعا ممكن فقط إذا كنت قد أتممت دراستك الجامعية وحصلت على شهادة، أو نجحت في الحصول على شهادة مؤهّل التقني السامي BTS من التكوين المهني ثمّ أتممت دراستك للحصول على إجازة في نفس الاختصاص.
رئاسة الجامعة والمعهد العالي الذي ترغب بالدراسة فيه يحددان امكانية قبولك.


حسب مافهمت يتم فتح مناظرات لمن يريد الحصول على اجازة ثانية ويقدم بعض الوثائق ويكون هناك اختبار شفاهي للقبول ويتم اصدار النتائج تقريبا اما في جويلية او منتصف اوت. طبعا يجب ان تكون متحصل على شهادة تخرج قبل ذلك . للأسف المنتدى التعليمي في تونيزيا سات شحيح جدا في المعلومات بل تكاد تكون الإجابات شبه منعدمة حتى انك تصبح تردعلى نفسك بنفسك حقيقة لبد ان يكون مسؤلي اقسام المنتدى ملم بكل مايتعلق بقسمه . وجة نظر لا غير. اتمنى ان اكون افدتك في النهاية
 
سلام شوف الرابط هذا
 
أعلى