CAN 2019 المنتخب الجزائري يعود إلى بلاده ويلقى استقبال الأبطال

S.DALI

كبار الشخصيات
إنضم
19 أوت 2008
المشاركات
72.825
مستوى التفاعل
105.329
عاد المنتخب الجزائري السبت إلى بلاده حيث لقي لاعبوه ومدربه جمال بلماضي استقبال الأبطال غداة تتويجهم بلقب كأس أمم إفريقيا التي أقيمت في مصر، بعد انتظار 29 عاماً.



.. (1).jpg


.. (2).jpg


.. (3).jpg


ظهر الييوم السبت وصلت الطائرة وخرج اللاعبون يتقدمهم القائد رياض محرز، قبل أن يتقدموا على البساط الأحمر ليستقبلهم رئيس الوزراء نور الدين بدوي.

وتم تجهيز حافلة خاصة ليقوم المنتخب على متنها بجولة في شوارع العاصمة، يتوقع أن تنقله من المطار عبر الطريق البحري نحو ساحة أول مايو (أيار) حيث احتشدت الجماهير لاستقباله.

وتغلب محاربو الصحراء على منتخب أسود تيرانغا السنغالي بنتيجة 1-صفر بفضل هدف المهاجم بغداد بونجاح في الدقيقة الثانية من المباراة النهائية التي أقيمت في ستاد القاهرة الدولي،
ليحرزوا اللقب للمرة الثانية في تاريخهم، والأولى منذ تتويجهم على أرضهم بلقب نسخة 1990.

وينسب الفضل الكبير في هذا اللقب الى المدرب جمال بلماضي الذي يتولى الإدارة الفنية منذ آب/أغسطس 2018، وله الفضل في مصالحة الجزائريين مع اللقب.
ففي خضم الحراك السياسي الذي تشهده البلاد منذ أشهر، منح النجم السابق ولاعبوه شعبهم فرحة اللقب بعد بطولة أجمع فيها النقاد على أن الجزائر قدمت المستوى الأفضل.









.. (4).jpg


.. (5).jpg


.. (6).jpg


.. (7).jpg


ومنح المنتخب مواطنيه فرحة مساء الجمعة امتدت من العاصمة المصرية إلى الجزائر وولاياتها على وقع هتافات الفوز، وصولاً إلى مختلف مدن فرنسا والانتشار،
في فترة من الحراك السياسي النشط والتظاهرات الاحتجاجية ضد نظام الحكم التي تتكرر كل يوم جمعة، وأحيت أمس "ذكراها" الثانية والعشرين.

وتوقّع لاعب خط الوسط الجزائري سفيان فغولي في تصريحات بعد النهائي الجمعة أن "تكون كل الجزائر في الشوارع (اليوم).
سيكون الأمر لا يصدق. لقد اختبرنا ذلك في 2014 (بعد بلوغ الدور ثمن النهائي لمونديال البرازيل). كان الأمر مذهلاً، والآن سيكون أكبر".

وتابع "لا يوجد أصعب من الفوز بلقب أمم إفريقيا، بمشاركة 24 منتخباً (للمرة الأولى بدلاً من 16)، وخارج البلاد (...) لكن الاحتفال سيكون أقوى في بلادنا".

 
استقبال حافل للمنتخب الجزائري في المطار



D_3b7HqXsAI3ukT.jpg


وصل "محاربو الصحراء" إلى الجزائر، بعد تتويجهم بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا، عقب الفوز على السنغال 1 ـ 0 أمس الجمعة في المباراة النهائية.

وحضر آلاف المشجعين إلى المطار لاستقبال منتخب الجزائر، في حين يتأهب عشرات الآلاف في مختلف شوارع قلب العاصمة لاستقبال موكب الفريق.

وبحسب مصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، فإن رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح، يجهز لاستقبال جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب،
وباقي أعضاء الجهاز الفني واللاعبين لتهنئتهم بالإنجاز الكروي الذي حققوه.

يذكر أن هذا اللقب هو الثاني للمنتخب الجزائري، حيث سبق له التتويج باللقب في 1990.





 
التعديل الأخير:
ملاحظة: الحافلة التي نقلت اللاعبين وجابت الشوارع كتبت عليها عبارة:
(فخورين بكم).
في حين كان من الأصح كتابة فخورون بكم
تقبلوا مروري
 
السؤال هو هل ستتواصل سيطرة الجزائر لسنوات
 
طبعا أبطال ونص...
مبروك عليهم مرة أخرى وإن شاء الله المرة الجاية تكون عندنا، أما مانيش مرتاح مع الجامعة التونسية لكرة القدم..!
 
أعلى