• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي "ديناصورات" وسيارات طائرة وربما كحول:مشروع مدينة "نيوم" السعودية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

jouini87

قلم مميّز بالمنتدى العام
عضو قيم
إنضم
11 أكتوبر 2009
المشاركات
3.908
مستوى التفاعل
13.439
السعودية: 500 مليار دولار في الصحراء الحالمة بمدينة نيوم.. سيارات طائرة وديناصورات وقمر عملاق

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" عبر وثائق مسربة عن الطموحات الضخمة للأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي لمدينة "نيوم"، المدينة الضخمة التي يعتزم بناءها في الصحراء شمال غربي السعودية، بتكلفة خمسمائة مليار دولار، لتغطي مساحة 25 ألف كيلومتر مربع من الصحراء.

معظم الأفكار التي نشرتها الصحيفة نقلاً عن وثائق لاستشاريين في مجموعة "بوسطن وماكنزي وشركاه"، لم يتم اختراعها حتى الآن، مما دفع البعض إلى وصفها بأنها بمثابة "أحلام طفل في الثامنة من عمره".

وتقول الصحيفة في تقريرها إن الأفكار -المدرجة في 2300 صفحة من الوثائق السرية- هي مزيج بين الخيال العلمي باهظ التكلفة والكلمات الطنانة لشركات تجارية وأفكار قانونية غير مريحة.

وذكرت الصحيفة، أن سبب اختيار هذا الموقع بدل الاستثمار في المدن السعودية الحالية، يعكس مشاكل المملكة التاريخية؛ فقد تجنبت الشركات الأجنبية منذ فترة طويلة الاستثمار هناك بسبب وجود نظام قانوني غير شفاف وتزايد الفساد، والقيود الاجتماعية التي تحظر الكحول، وتطالب النساء بالحصول على إذن ولي الأمر للسفر.

ووجد محمد بن سلمان تلك المعتقدات الراسخة عائقًا أمام تحقيق حلمه، حيث كان من السهل تطوير مدينة جديدة بدل تغيير تلك الموجودة.

وقال في الاجتماع الأول لمجلس إدارة نيوم -حسب محضر اجتماع مذكور في تقرير "وول ستريت جورنا:"ل- "إن بدء تشغيل نيوم من نقطة الصفر، مع أنظمة ولوائح مستقلة، سيضمن توافر أفضل الخدمات دون قيود اجتماعية".

كما سيتم نقل القبائل المحلية قسرًا، حيث إن نظام المحاكم الذي طورته شركة لاثام واتكينز للمحاماة، والمسمى "المستقل"، سيكون له قضاة يتبعون الملك مباشرة، ويعملون وفقًا لأحكام الشريعة، وهو مستقل عن القضاء السعودي المعمول به في سائر المملكة.



يريد بن سلمان أن يملأ مستقبلاً قاحلاً من الصحراء بدولة على غرار جيتسونز. ويعتبر المشروع، الذي تم تحديده في وثائق التخطيط التي أعدتها مجموعة من الاستشاريين الأميركيين، طموحًا لدرجة أنه يتضمن بعض التقنيات غير الموجودة حتى الآن.

وهذه بعض الأفكار التي ذكرت في الوثائق:

. سيارات الأجرة الطائرة: سيأخذ العلماء سيارة أجرة طائرة للعمل، وتظهر الوثائق "القيادة هي فقط للتسلية، لم تعد صالحة للنقل (على سبيل المثال قيادة فيراري بجوار الساحل مع منظر جميل)، كما ذكر في الوثائق.

. البذر السحابي: الصحراء لن تشعر دائمًا بأنها صحراء، "البذر السحابي" يمكن أن يجعل المطر ينزل في أي وقت.

. خادمات الروبوت: لا تقلق بشأن الأعمال المنزلية، بينما يعمل العلماء، سيتم تنظيف منازلهم بواسطة خادمات من الروبوتات.

. المرافق الطبية الحديثة: سيعمل العلماء على مشروع لتعديل الجينوم البشري لجعل الناس أقوى.

. مطاعم عالمية: سيكون هناك الكثير من المطاعم في المدينة التي بها "أعلى معدل للمطاعم الحاصلة على نجمة ميشلان".

. روبوتات الديناصورات: يمكن للمقيمين زيارة جزيرة على غرار الحديقة الجوراسية من الزواحف الآلية.

. توهج الرمال: يريد ولي العهد شاطئًا يتوهج في الظلام، مثل مينا ساعات اليد الفخمة.

. الكحول: الكحول محظور في بقية المملكة العربية السعودية، لكن من المحتمل ألا تكون هذه الحال في نيوم، كما يقول أشخاص مطلعون على الخطة.

. روبوت فنون الدفاع عن النفس: سوف تفعل الروبوتات أكثر من مجرد تنظيف منزلك، حيث يمكنك أن تطلب منها القتال وجهاً لوجه في "قتال القفص"، وهو واحد من العديد من الألعاب الرياضية المعروضة.

. الأمن والمراقبة: يتم تصميم الكاميرات والطائرات المسيرة وتكنولوجيا التعرف على الوجه لتتبع الجميع في جميع الأوقات.

11. القمر: القمر الاصطناعي العملاق سوف يضيء كل ليلة. يشير أحد الاقتراحات إلى أنه يمكن أن يعمل على بث صور مباشرة من الفضاء الخارجي، ليكون بمثابة معلم بارز.
 
التقارير و المقالات ممنوعة في منتدى الأخبار
 
السعودية المعروفة بسمعتها السيئة في العالم وخاصة العالم الغربي، ومع درايتها أن النفط قريب يوفالها، تحاول جلب السياح وإيجاد مورد رزق جديد عن طريق أغبى مشروع في العالم، المؤكد أنه وكان عملوه سيفشل فشل ذريع.
 
التقارير و المقالات ممنوعة في منتدى الأخبار
لكنه خبر قاعد يدور الأيامات هاذي في كافة وسائل الإعلام
 
هذه الجملة تلخص كل شئ أحلام طفل في الثامنة من عمره
وللأسف ما يقود الأمة الأسلامية للهاوية الأن هم مجموعة من الأطفال والمهرجين
 
مادامت الاموال موجودة فلا مشكل لديهم.....
 
احلام فرخ طايش هاربة بيه فرسة اخرتو خايبة خلاص
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى