• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي ترامب يهدد بالانسحاب من منظمة التجارة العالمية لأنها "تسببت بأذى" بالولايات المتحدة

NOURI TAREK

مسؤول منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
84.624
مستوى التفاعل
243.884
ترامب يهدد بالانسحاب من منظمة التجارة العالمية لأنها "تسببت بأذى" بالولايات المتحدة

1565732464896.png

لم يستبعد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، انسحاب الولايات المتحدة من منظمة التجارة العالمية، إذا لم تتحسن شروط هذه المنظمة.

وقال ترامب، في كلمة ألقاها في مدينة موناكو بولاية بنسلفانيا، اليوم الثلاثاء: "سننسحب إذا لزم الأمر.. نعلم أنهم يلحقون بنا الأذى منذ سنوات، ولن يحدث ذلك مرة أخرى".

وبحسب الرئيس الأمريكي، فقد كانت الولايات المتحدة تخسر تقريبا كل الدعاوى التي رفعتها في منظمة التجارة العالمية قبل وصوله إلى السلطة، لكنها الآن تكسب تقريبا كل الدعاوى "لأنهم في منظمة يشعرون بأن الأرض ليست صلبة جدا تحت أقدامهم".

وكان ترامب تحدث مرارا عن إمكانية انسحاب بلاده من المنظمة التي اتهمها بعدم إنصاف الولايات المتحدة. وادعى ترامب، في إحدى المقابلات التلفزيونية، أن منظمة التجارة العالمية أسست "لإفادة الجميع، ما عدانا".

وفي يوليو الماضي، قال الرئيس الأمريكي في تغريدة على حسابه في "تويتر": "أكثر دول العالم ثراء تدعي أنها بلدان نامية، للالتفاف على قواعد منظمة التجارة العالمية وكسب معاملة تفضيلية".
كما نشر ترامب في تلك الفترة أيضا مذكرة قال فيها إن منظمة التجارة العالمية أصبحت "في أمس الحاجة إلى إصلاح".





المصدر : إنترفاكس

 

Dembélé

نجم المنتدى
إنضم
8 مارس 2016
المشاركات
16.547
مستوى التفاعل
32.937
مصالح بلاده فوق كل اعتبار ....هذه هي الوطنية (رغم انه زايد عليها العنصرية)..اعطونا مجنون كيف هكة ... .افضل من وجوه الذل الي تحكم فينا
 

NдDhIя

عضو فعال
إنضم
2 جوان 2019
المشاركات
322
مستوى التفاعل
573
سياسي بعقلية بزنسمان .. يُهدد استغلالاً لثقل أمريكا في السوق .. ولكنه لن يجرؤ على تطبيق ما يقوله
 

jour p

نجم المنتدى
إنضم
2 جوان 2015
المشاركات
9.516
مستوى التفاعل
5.847
ترامب يهدد بالانسحاب من منظمة التجارة العالمية لأنها "تسببت بأذى" بالولايات المتحدة

مشاهدة المرفق 1118896

لم يستبعد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، انسحاب الولايات المتحدة من منظمة التجارة العالمية، إذا لم تتحسن شروط هذه المنظمة.

وقال ترامب، في كلمة ألقاها في مدينة موناكو بولاية بنسلفانيا، اليوم الثلاثاء: "سننسحب إذا لزم الأمر.. نعلم أنهم يلحقون بنا الأذى منذ سنوات، ولن يحدث ذلك مرة أخرى".

وبحسب الرئيس الأمريكي، فقد كانت الولايات المتحدة تخسر تقريبا كل الدعاوى التي رفعتها في منظمة التجارة العالمية قبل وصوله إلى السلطة، لكنها الآن تكسب تقريبا كل الدعاوى "لأنهم في منظمة يشعرون بأن الأرض ليست صلبة جدا تحت أقدامهم".

وكان ترامب تحدث مرارا عن إمكانية انسحاب بلاده من المنظمة التي اتهمها بعدم إنصاف الولايات المتحدة. وادعى ترامب، في إحدى المقابلات التلفزيونية، أن منظمة التجارة العالمية أسست "لإفادة الجميع، ما عدانا".

وفي يوليو الماضي، قال الرئيس الأمريكي في تغريدة على حسابه في "تويتر": "أكثر دول العالم ثراء تدعي أنها بلدان نامية، للالتفاف على قواعد منظمة التجارة العالمية وكسب معاملة تفضيلية".
كما نشر ترامب في تلك الفترة أيضا مذكرة قال فيها إن منظمة التجارة العالمية أصبحت "في أمس الحاجة إلى إصلاح".
قريب تضمحل امريكا من الخارطه الكورويه
 

berrak

عضو نشيط
إنضم
24 سبتمبر 2012
المشاركات
279
مستوى التفاعل
103
أمريكا أدركت مدى خطورة التفوق الأقتصادي للصين . لذلك تتخد اجرائات وقائية للحد من ذلك . لكن كثير من خبراء الأقتصاد في الولايات المتحدة يدركون بأنه لا يمكن كبح جماح الصين لأن هذه الاجرائات جائت متأخرة .لكن البعض منهم يأيد المثل القائل .أن تأتي متأخرا خير من أن لا تأتي
 

NOURI TAREK

مسؤول منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
84.624
مستوى التفاعل
243.884
الكرملين: وجود منظمة التجارة العالمية سيكون على المحك في حال انسحبت واشنطن
1565783445612.png

اعتبر الكرملين، اليوم الأربعاء، أنه في حال انسحاب واشنطن من منظمة التجارة العالمية فإنه يضعها على المحك، مؤكدا أن مسألة بقاء الولايات من عدمه في المنظمة شأن داخلي.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف للصحفيين: "وجود المؤسسة الاقتصادية الأساسية في العالم بعد أن ينسحب منها أكبر اقتصاد في العالم سيكون على المحك.. بكل الأحوال فهو أمر داخلي أمريكي".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد هدد، أمس الثلاثاء، بانسحاب الولايات المتحدة من منظمة التجارة العالمية، إذا لم تتحسن شروط هذه المنظمة، معتبرا أنها تسببت بالأذى لبلاده.



المصدر: نوفوستي
 
أعلى