• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي تطورات الأحداث في هونغ كونغ

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
204.303
مستوى التفاعل
481.188


الشرطة تعتقل 5 في مطار هونغ كونغ احتجزوا ضابطا وصحفيا

1565765276338.png



اعتقلت شرطة هونغ كونغ 5 متظاهرين أثناء عملية إنقاذ في مطار المدينة، حيث احتجز المتظاهرون أحد الضباط وصحفيا، حسبما أفادت به الشرطة في بيان اليوم الأربعاء.
وقالت الشرطة إنه "تم اتهام المعتقلين الخمسة بارتكاب جرائم، بما في ذلك التجمع غير القانوني، وحيازة أسلحة هجومية، والاعتداء على الشرطة، وانتهاك سيادة القانون".

كما أنقذت الشرطة صحفيا يعمل لدى صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية، احتجزه المتظاهرون بعدما تم الكشف عن هويته.

واندلعت الفوضى في المطار، يوم الثلاثاء، عندما حاولت شرطة مكافحة الشغب اقتحام المبنى لتحرير الضابط المحتجز.

وإثر اندلاع الفوضى، اضطرت إدارة المطار إلى إلغاء جميع الرحلات الجوية، بعد أن شغل المتظاهرون قاعة المغادرة، إلا أنها عاودت الإعلان عن استئناف جميع الرحلات لاحقا.

وتعاني هونغ كونغ من أسوأ أزمة سياسية منذ عقود، بعد شهرين من الاحتجاجات التي تتخللها أعمال عنف بشكل متزايد، وتشكل أكبر تحد للرئيس الصيني شي جين بينغ منذ توليه السلطة في عام 2012.

وبدأت الاحتجاجات رفضا لمشروع قانون يقضي بتسليم أشخاص متهمين بقضايا جنائية إلى الصين لمحاكمتهم، لكنها تطورت الآن إلى استياء أوسع من حكومة المدينة والحكومة المركزية الصينية.



المصدر: وكالات
 
الصين : أفعال المتظاهرين في هونغ كونغ "شبه إرهابية"

1565773674977.png


صعدت الصين، يوم الأربعاء، لهجتها حيال المتظاهرين في هونغ كونغ غداة تعرض صينيين اثنين للضرب في مطار المدينة، معتبرة ذلك "أفعالا شبه إرهابية".
وقال تشو لوينغ الناطق باسم مكتب شؤون هونغ كونغ ومكاو في الحكومة الصينية في بيان: "ندين بأشد درجات الحزم هذه الأفعال شبه الإرهابية".

وشهد مطار هونغ كونغ أمس الثلاثاء يوما ثانيا من الفوضى مع تعليق مئات الرحلات بسبب تجمع مئات المتظاهرين في قاعاته، ووقوع مواجهات جديدة بين الشرطة والمتظاهرين.

وقامت مجموعة صغيرة من المتظاهرين بربط رجل، اشتبهوا به بأنه "جاسوس لحساب بكين"، بواحدة من عربات الأمتعة، وبضربه. وقد نقل بسيارة إسعاف إلى أحد المستشفيات بعد ذلك.

وذكرت صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية الرسمية الناطقة بالانجليزية، أن الرجل هو أحد صحفييها.

وفي حادث آخر هاجم متظاهرون رجلا آخر اعتبروه شرطيا "مندسا" بينهم.

واضطرت قوات حفظ النظام لاستخدام غاز الفلفل عند تفريق المتظاهرين بعدما حاصروا آلية تابعة لهذه القوات.

وعادت حركة الملاحة إلى طبيعتها في مطار هونغ كونغ صباح اليوم، واستأنفت الطائرات رحلاتها وفقا للجدول المحدد.


المصدر: وكالات





 
كيما عاد الربيع العربي...هذا يسموه الصيف الاسيوي ...اما نحب نعرف فقط اشكون الي شاد اداة التحكم في امريكا و يلعب في هالطرح متاع GTA
 
شخصيا مشيت لهونج كونج و ريت المعشية و أهل هونك كونج كيفاش يعيشوا. بصراحة لا علاقة تقول ماهمش صينيين. مستوى معيشي مرفه جدا. شبابهم يحكيوا بالانجليزية بشكل متقن جدا و نمط العيش متاعهم غربي و كي تحكي معاهم برشة منهم تحسهم مستعارين من الصين و يقلك أحنا مناش صينيين. بينما نتفكر مرة في مطار سريلانكا قابلت زوز صينيات قلتلهم عمري مامشيت للصين أما مشيت لهونج كونج. الطفلة وجها تقلب و قاتلي بنبرة متوترة شوية "Hong kong is already part of China"
 
جاكي شان يحدد موقفه من الاحتجاجات في هونغ كونغ مسقط رأسه

1565783228882.png


أعرب النجم العالمي، جاكي شان، عن حزنه الشديد لما يحدث في هونغ كونغ من اضطرابات، في حين أعلن عن دعمه لمبادرة التلفزيون الصيني الحكومي لحماية العلم الوطني، الذي "دنسه" المتظاهرون.

وبذلك يبين شان دعمه لبكين فيما يتعلق بالمظاهرات الجماعية التي اجتاحت مسقط رأسه، في شهر مارس الماضي، المدينة الثرية شبه المستقلة.

وخلال مقابلة تلفزيونية أجراها النجم العالمي مع قناة CCTV الحكومية، قال شان: "إنه أمر مفجع ومقلق بالنسبة للكثيرين"، ذلك في حديثه عن موجة العنف والفوضى التي تجتاح هونغ كونغ.

أما بالنسبة لحادثة تبديل العلم الوطني الصيني بآخر كتب عليه "استقلال هونغ كونغ"، التي قام بها المتظاهرون في شهر آب الماضي، فسارع شان لتأييد مبادرة CCTV عبر شبكات التواصل الاجتماعي، لحماية العلم الوطني.
كما تابع النجم العالمي قائلا: "هونغ كونغ هي مسقط رأسي والصين هي بلدي. أحب بلدي، أحب مسقط رأسي. آمل أن يعود السلام إلى هونغ كونغ في أسرع وقت ممكن".

اندلعت الاحتجاجات في مدينة هونغ كونغ في شهر مارس الماضي، ردا على مشروع قرار يسمح بتسليم المشتبه بهم إلى السطات المركزية في بكين. وعلى الرغم من امتناع السلطات عن تطبيق القرار الجديد، إلا أن الاحتجاجات الشعبية استمرت واكتسبت زخما إضافيا، وتحولت إلى اشتباكات عنيفة مع الشرطة.




المصدر: RT
 
الصين تنشر حشودا عسكرية قرب الحدود الإدارية مع هونغ كونغ

1565852418860.png



تجمعت قوات صينية تابعة للشرطة العسكرية في ملعب رياضي في مدينة شينزن الواقعة على حدود منطقة هونغ كونغ التي تتمتع بحكم ذاتي، حسبما ذكرت وكالة فرانس برس اليوم الخميس.
وتشارك شاحنات وآليات مصفحة لنقل الجند في تدريبات تجرى هناك بينما تزداد المخاوف من إمكانية تدخل الصين لوضع حد لعشرة أسابيع من الاضطرابات وأعمال الشغب في هونغ كونغ التي استعادتها عام 1997 من الاستعمار البريطاني.

وذكر مراسل "فرانس برس" أن آلاف العسكريين يتدربون على الجري بينما يقوم آخرون بجولات على دراجات نارية داخل الملعب الذي يبعد 7 كيلومترات فقط عن حدود هونغ كونغ، فيما نشرت وسائل الإعلام الصينية تسجيلات لقوافل عسكرية تسير باتجاه شينزن.

وتحولت بعض التظاهرات في هونغ كونغ إلى أعمال عنف وشغب، اتهمت بكين المحتجين على إثرها بارتكاب أعمال "شبه إرهابية".

وأعادت بريطانيا هونغ كونغ إلى الصين في 1997 لكن المنطقة التي يقطنها سبعة ملايين نسمة احتفظت بوضع خاص وحكم ذاتي موسع من حيث المبدأ وعملة محلية.

ويفترض ألا يتدخل الجيش الصيني الذي يملك حامية تضم آلاف الجنود في هونغ كونغ في شؤون المنطقة، لكنه قد يقدم على ذلك إذا طلبت منه السلطات المحلية المنتخبة ذلك.


المصدر: "أ ف ب"
 
الخارجية الصينية: واشنطن تآمرت مع عناصر إجرامية وعلى صلة بأنشطة جنائية معادية للصين في هونغ كونغ
1565852508641.png



اعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الخميس، ان الولايات المتحدة الأميركية تامرت مع عناصر اجرامية وعلى صلة بانشطة اجرامية مناهضة للصين في هونغ كونغ.

وجاء في بيان وزار الخارجية ردا على تعليقات مجلس النواب الأمريكي والسياسيين الأميركيين الآخرين بشأن الأحداث في هونغ كونغ ” تشويه للواقع، والالتزام الأعمى بالمعايير المزدوجة من قبل السياسيين الأمريكيين قريب بالفعل من الهستيريا ، لقد تآمروا مع عناصر إجرامية متطرفة ويشاركون بجنون في القضايا الجنائية المعادية للصين في هونغ كونغ”.


المصدر: سبوتنيك
 
شخصيا مشيت لهونج كونج و ريت المعشية و أهل هونك كونج كيفاش يعيشوا. بصراحة لا علاقة تقول ماهمش صينيين. مستوى معيشي مرفه جدا. شبابهم يحكيوا بالانجليزية بشكل متقن جدا و نمط العيش متاعهم غربي و كي تحكي معاهم برشة منهم تحسهم مستعارين من الصين و يقلك أحنا مناش صينيين. بينما نتفكر مرة في مطار سريلانكا قابلت زوز صينيات قلتلهم عمري مامشيت للصين أما مشيت لهونج كونج. الطفلة وجها تقلب و قاتلي بنبرة متوترة شوية "Hong kong is already part of China"
هونغ كونغ كانت مستعمرة بريطانية حتى 1997، وتتمتع بالحكم الذاتي، والسكان يرفضون اعتبارهم تابعين للصين.
 
أعلى