• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي جونسون يتهم نوابا بريطانيين بـ "تواطؤ رهيب" مع أوروبا

NOURI TAREK

مسؤول منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
84.624
مستوى التفاعل
243.884
جونسون يتهم نوابا بريطانيين بـ "تواطؤ رهيب" مع أوروبا

1565820763827.png


اتهم رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، النواب البريطانيين الرافضين خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بـ"تواطؤ رهيب" مع بروكسل.

وأكد بوريس جونسون أن "تواطؤ" أولئك النواب من شأنه أن يدفع البلاد باتجاه الخروج من الاتحاد من دون اتفاق.


وفي سابقة لرئيس وزراء بريطاني، رد جونسون على تساؤلات مطروحة من عامة الشعب في بث مباشر على "فيسبوك"، حيث قال إنه على بروكسل تقديم تنازلات لتفادي خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق أكتوبر.

وجاءت تصريحات جونسون بعيد انتقاد وزير المال البريطاني السابق، فيليب هاموند، المقاربة "المدمرة" التي يعتمدها رئيس الوزراء إزاء المفاوضات، متهما إياه برفع سقف المطالب إلى حد يستحيل معه تلبيتها، وذلك بمطالبته بـ"سحب كامل" للفقرة المثيرة للجدل حول الحدود في إيرلندا.

وصرح جونسون: "هناك تواطؤ رهيب يجري بين من يعتقدون أنهم قادرون على وقف مسار (بريكست) في البرلمان وأصدقائنا الأوروبيين"، وأضاف أنهم لا يقدمون أي تنازل على الإطلاق فيما يتعلق باتفاق الانسحاب لأنهم لا يزالون يعتقدون أنه يمكن وقف مسار "بريكست" في البرلمان.

وشدد رئيس الوزراء البريطاني على أنه كلما طال هذا الأمر، أصبحت لندن أكثر فأكثر مجبرة على الخروج من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق.

وكان البرلمان البريطاني قد رفض 3 مرات اتفاقا ينظم خروج البلاد من التكتل، أبرمته رئيسة الوزراء السابقة تيريزا ماي مع بروكسل، واعترض حينها نواب كثر على "شبكة الأمان" المنصوص عليها في الاتفاق، وهي آلية تهدف للحفاظ على السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي ومنع إقامة حدود فعلية على جزيرة إيرلندا.





المصدر : أ ف ب


 

ben.ka

نجم المنتدى
إنضم
20 جويلية 2014
المشاركات
12.592
مستوى التفاعل
13.444
جونسون في ورطة كبيرة.....
ما وعد به برلمانه سيرفضه.....
الحل هو تأخير الخروج وعقد انتخابات برلمانية سابقة لأوانها أو إعادة الاستفتاء دون ضمان....
 

NOURI TAREK

مسؤول منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
84.624
مستوى التفاعل
243.884
وزير بريطاني سابق يحذر جونسون من "خيانة" بريطانيا
1565823093489.png

حذر وزير المالية البريطاني السابق فيليب هاموند، من "أشخاص غير منتخبين" قد يدفعون رئيس الوزراء، بوريس جونسون، إلى "خيانة" الشعب البريطاني الذي عبر عن إرادته عبر استفتاء "بريكست".

واتهم الوزير السابق في مقال له، نشرته صحيفة "تايمز"، اليوم الأربعاء، كبير مساعدي جونسون، دومينيك كامينغز بمحاولة تمرير "بريكست" بدون اتفاق مع الاتحاد الأوروبي، من خلال طرح شروط تعجيزية على بروكسل.

وأشار هاموند إلى أن الحكومة لا تمتلك تفويضا من الشعب ولا من البرلمان للانسحاب من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق، مضيفا أن البرلمان "سيرفع صوته" من أجل منع بوريس جونسون من الانسحاب بدون اتفاق.


وحذر هاموند من أن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق، سيؤدي إلى خسارة فرص العمل وانخفاض المستوى المعيشي، مضيفا أن مثل هذا التطور يهدد بتدمير المملكة المتحدة وعزل إنجلترا.

كما حذر الوزير السابق من أن الانسحاب بدون اتفاق قد يؤدي إلى انهيار اتفاقات السلام في إيرلندا الشمالية وإلى استفتاء محتمل حول توحيد إيرلندا واستفتاء آخر حول استقلال اسكتلندا.

جدير بالذكر أن فيليب هاموند وعدد من الوزراء السابقين الآخرين، يعتزمون عرقلة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق بعد أن يعود البرلمان للعمل في سبتمبر المقبل.

من جهته، قال رئيس البرلمان، جون بيركوو، أمس الثلاثاء إن بإمكان البرلمان منع انسحاب بريطانيا من الاتحاد بدون اتفاق، ودعا لمنع بوريس جونسون من الالتفاف على البرلمان.




المصدر : تايمز
 

THE THINKER

عضو
إنضم
20 فيفري 2016
المشاركات
5.728
مستوى التفاعل
10.775
المانيا و فرنسا بصدد جعل بريطانيا عبرة لمن يعتبر....و لمن لا يعتبر....
العنصرية و العنجهية ماعادش يوكلوا الخبز....
الاستفتاء يذكر ان الرعاع شيء و اصحاب الفكر شيء فكر....
الناس موش كيف كيف....موش متساوين
 
أعلى