• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي ترامب يريد شراء أكبر جزيرة في العالم!

bactun

كبار الشخصيات
إنضم
29 جويلية 2014
المشاركات
6.874
مستوى التفاعل
19.182
ترامب يريد شراء أكبر جزيرة في العالم!
16 اوت 2019 07:25

1565945028945.png

ذكرت تقارير صحفية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبدى "اهتمامه" بشراء جزيرة ''غرينلاند'' الدنماركية، التي تعدّ أكبر جزيرة في العالم، لكن كوبنهاغن لم تفكر بالأمر بعد.
ووفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال"، فقد أبدى الرئيس الأميركي "اهتماما" بشراء الجزيرة الجليدية الشاسعة، وطلب من مساعديه استكشاف هذا الاحتمال.
وأشارت الصحيفة إلى أنه سعى أيضا إلى الحصول على رأي مستشار البيت الأبيض، رغم أن الصحيفة لاحظت أن تحقيقاته جاءت "بدرجات متفاوتة من الجدية". كما أفادت أنباء بأن ترامب وضع نصب عينيه الحصول على الجزيرة الضخمة من حيث المساحة من مملكة الدنمارك، حسب ما جاء في تغريدة ليلة الخميس الماضي.
ومن المنتظر أن يقوم ترامب بزيارة الدنمارك في سبتمبر المقبل في أول زيارة رسمية له لهذه المملكة الأوروبية، على الرغم من أنه لا يعتقد أن "شراء غرينلاند" على جدول أعماله.
وحاول مراقبون عبثا إجراء تقييم عقاري لأرض تقدر مساحتها بحوالي مساحة 1305178 كيلومتر مربع على موقع "زيلو" للتقييم العقاري، وفقا لما ذكرته صحيفة الغارديان البريطانية.
ورغم الهزل والسخرية التي أثارتهما الفكرة، فهي ليست فكرة من عالم الخيال بالكامل، ففي العام 1946، حاول الرئيس الأميركي هاري ترومان شراء غرينلاند من الدنمارك مقابل 100 مليون دولار ولكن تم رفض طلبه.



Mosaique fm
 
اكيد الخبر لا يقصد شراء الجزيرة لصالح ترامب بل لصالح الولايات المتحدة ، عموما
سوق بيع الجزر في العالم مزدهر ، و عديد الوكالات التجاريّة المختصّة في تجارة الجزر لديها مئات الجزر للبيع بأسعار متفاوتة حسب المساحة و الموقع ، عديد المليادرات اصبحوا من جامعي الجزر حول العالم و حتىّ الدول لا تفوتّ الفرصة لإقتناءها ليتسعّ رقعة مياهها الإقليميّة.
 
يحب يقرب لروسيا و يعمل قاعدة عالمية
 
امريكا خبيثة في اختيار الفاضها
انا نسميه استعمار للاراضي الدنماركية لان الارض لا تشترى ولو بمال قارون
 
وزير خارجية غرينلاند ردا على ترامب: نهتم بالتجارة لكننا لسنا للبيع
1565952827678.png


قال وزير خارجية غرينلاند إن أكبر جزيرة في العالم ليست معروضة للبيع. وتابع الوزير آني لون باجر اليوم الجمعة، في تعليق لـ"رويترز" "نحن منفتحون على التجارة لكننا لسنا للبيع".
ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر مطلعة في البيت الأبيض أن ترامب سأل مستشاريه مرارا عما إذا كان بإمكان الولايات المتحدة شراء غرينلاند، وتابع باهتمام مناقشات حول موارد الجزيرة، وأهميتها الجيوسياسية بما في ذلك إمكانية توسيع الوجود العسكري الأمريكي في منطقة القطب الشمالي.


رويترز
 
السيد دونالد ترامب غني جدا وهو ميلياردار

ولكن لا خير في دول تبيع أراضيها للأجانب

روسيا إلى اليوم نادمة على بيع آلاسكا للولايات المتحدة الأمريكية
 
استراليا اكبر جزيرة رغم اعتبارها قارة ، اما ما يظهر على الخرائط من ان غرينلاند اكبر فهو مجرد ضرورة في الاسقاط .
 
اللّي عندو الكعبْ يلعبْ كيف ما يحبْ
 
أعلى