• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي الأمطار الغزيرة تشل إسطنبول.. وسيول تجتاح البازار الكبير

Riabnej11

نجم المنتدى
إنضم
9 أكتوبر 2009
المشاركات
2.072
مستوى التفاعل
4.955
1566091427427.png


هطلت على مدينة اسطنبول التركية اليوم السبت أمطار غزيرة، أسفرت عن شلل في حركة النقل، وتسببت بفيضانات في بعض مناطق المدينة، بما فيها السوق المسقوفة "البازار الكبير" التاريخية.

وتظهر لقطات تتداول في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي باعة في السوق التاريخية التي يبلغ عمرها 558 عاما، وخضعت مؤخرا لتجديد شامل للبنية التحتية، وهم في وسط المياه يحاولون حماية سلعهم.

وأعلن المتحدث باسم بلدية اسطنبول على حسابه في "تويتر" أن الفيضانات أودت بروح شخص مشرد عثر على جثته في منطقة أونكاباني بالجانب الأوروبي من المدينة.

وأعلنت شركة تشغيل العبارات في اسطنبول عن إلغاء جميع الخدمات اعتبارا من الساعة الواحدة بعد الظهر، بسبب الظروف الجوية وضعف الرؤية.

كما دفعت الفيضانات والأمطار السلطات المحلية إلى إغلاق عدد من الطرق، بينها رئيسية، بما فيها الطريق الساحلي في منطقة بكركوي المؤدي إلى نفق أوراسيا الذي يعبر مضيق البوسفور، بالإضافة إلى تعليق الخدمات في خط ترامب كاباتاش-باغجيلار.

المصدر: وكالات​
 
اللهم أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغًا إلى حين، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته".
 
أكثر من 25 سنة وبلدية اسطنبول
تحت حكم حزب أردوغان
وما عملوش حل لتصريف ماء الأمطار
....
مع ذلك...ما تستغربوش
إذا أردوغان طالب
بانتخابات بلدية مبكرة
 
أكثر من 25 سنة وبلدية اسطنبول
تحت حكم حزب أردوغان
وما عملوش حل لتصريف ماء الأمطار
....
مع ذلك...ما تستغربوش
إذا أردوغان طالب
بانتخابات بلدية مبكرة
الأمطار إلي نزلت في تركيا كان نزلت في بلد ال3000 سنة حضارة وباني " الدولة الحديثة " (ههههه) رانا ولينا تابعين القطب الشمالي
 
لازم البلديات التونسية تعتبر
وتنظف قنوات تصريف المياه
قبل ما تصب المطر

...
خاصّة أنّه علماء الطقس يتوقّعون خريفا و شتاء باردا و قاسيا على المغرب العربي نظرا إلى درجات الحرارة المرتفعة في دول سكاندنافيا


خريف ممطر بارد ومبكر على الجزائر المغرب تونس بلاد شام توقعات خريف 2019
 
التعديل الأخير:
لازم البلديات التونسية تعتبر
وتنظف قنوات تصريف المياه
قبل ما تصب المطر

...
لو كانوا يعتبرون لاعتبروا من زمان خاصة و اننا شهدنا مثل هته المواقف مرارا.و بالعكس ما حصل في اسطنبول ربما سيستغلّونه كتبرير و مثال على عدم القدرة على مجابهة مثل هته الكوارث في عواصم كبرى فما بالك بتونس مهترئة البنية التحتيّة.
 
أكثر من 25 سنة وبلدية اسطنبول
تحت حكم حزب أردوغان
وما عملوش حل لتصريف ماء الأمطار
....
مع ذلك...ما تستغربوش
إذا أردوغان طالب
بانتخابات بلدية مبكرة

شوفوا لون الماء اتو تفهموا انو الاتراك ناس نظاف و يخدموا على ارواحهم و البلدية تخدم في خدمتها ، اردوغان انسان مريض بالسلطة و عندو جنون العظمة هذا معلوم للجميع (الا الاخوان طبعا) لكن هذه قوة ربي اقوى من كل شي و من كل البنى التحتية ، منخليوش اختلافنا الاديولوجي يعمينا عن الحقيقة
 
هذه 67 ملم انظر ماذا فعلت باسطنبول !
الناس لامت برشا على الي حصل في مدينة نابل السنة الماضية متناسية الي الكمية الي نزلت استثنائية وغير معهودة على الصعيد المتوسطي (210 ملم في اقل من 3 ساعات !)

العبرة انو ماثما حتى قنوات صرف في العالم قادرة تستوعب حجم المياه هذه مهما كانت المدينة متطورة في البنية التحتية
و الامثلة كثيرة حول العالم من امريكا الى كندا الى اليابان الى المانيا .. رغم وقوع اغلب مدنهم حول خزانات طبيعية واجسام مائية كبرى كالانهار و البحيرات ..

في الامطار الديمية على مدار اليوم القنوات قادرة على تصريف المياه بشكل طبيعي وهذا نلاحظه ايضا في تونس ..لو اخذنا كمية كبيرة مثلا 100 ملم تنزل بلطف خلال 24 ساعة موزعة بالتساوي لن تجد شبكة الصرف اي صعوبة في معالجتها .. بينما مجرد 5 ملم خلال 5 دقائق ستعجز القنوات عن حجز هذه المياه وبالتالي حدوث فيضان وارد جدا..
 
سبحان الله
 
  • Like
التفاعلات: DRO
أعلى