§ نبذة عن الوخز بالابر§

الموضوع في 'الدروس الصحية' بواسطة cortex, بتاريخ ‏1 أكتوبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      01-10-2008 19:33
    [​IMG]

    استعمل الوخز بالإبر منذ فترة طويلة في الطب الصيني لموازنة السمات الروحية والطبيعية والعاطفية والإنسانية في الجسم ، واليوم يستعمله الكثير من مختصي الرعاية الصحية، ولا يزال العديد من المختصين التقليديين والطبيعيين، يكتشفون أهميةَ الوخز بالأبر لاستعادة والحفاظ على الصحة الجيدة.

    يعمل الوخز بالأبر تحت فرضية أن الجسم يحتوي على العديد من ممرات الطاقة، التي تتدفق خلال الجسم على طول طرق معينة. ويقضي ممارسو الوخز بالأبر العديد من السنوات في تعلم هذه الممرات واستعملَها لإعادة التوازن إلى كل أجزاء الجسم. على سبيل المثال، غالبا ما تظهر الحساسية مترافقة مع مثل هذه الأعراض كأنف مزكوم، انتفاخ في تجاويف الجيوب وحكة في العيون. وتعالج هذه الأعراض بنقاط الوخز بالأبر للكبد والامعاء الغليضة، بالإضافة إلى تناول مزيج من الاعشاب. أي يمكن علاج زكام عادي بضمن ذلك أعراضه بنقاط الوخز بالأبر على المثانة، والمعدة.

    ما هي نقطة الوخز بالابر:
    في الحقيقة هي نقطة معيّنة على طول ممر وهمي حيث تتجمع الطاقة. وتصمم الابر المستخدمة في الوخز أما لتفريق الطاقة أو تحفيزها. وتكون نتيجة هذه المعالجة كسر الحاجز، واطلاق هذه الطاقة المخزونة. إنّ نهر الطاقة هذا يسمح بجريان الطاقة، ويعيد التوزان والصحة للجسم.

    وإستعمل هذا النوع من الطب الشرقي في كافة أنحاء قارة آسيا لأكثر من 5,000 سنة، وبدأ الطبّ الغربي التقليدي مؤخرا بفحص قوة الشفاء الناتجة عن الوخز بالأبر والعلاج العشبي التقليدي.

    تقليدياً يركز الطب الشرقي على منع المرض بتصحيح الخلل الذي اصاب توازن الجسم. ويستعمل هذا النوع من الطب التقليدي لمعالجة أنواع مختلفة من الأمراض، بضمن ذلك الصداع، والحساسية، والأرق، والألم من الإصابات. ويركز الوخز بالأبر والانواع الشرقية الأخرى من الشفاء على الحفاظ على صحة الجسم واعادة توجيه الإجهاد المحصور فوق الطاقة إلى إتجاهات أكثر إيجابية.

    الشيء الآخر الذي يجعل الوخز بالأبر، وطب الأعشاب فعّال جداً هو أن المعالجة تكون موجهة كليَاً إلى المريضِ الذي يتلقى العلاج. بدلاً من أن أخذ مقياس "حجم واحد يلائم الجميع" التي يتبناها العديد من المعالجين، تعتمد المعالجة بالوخز بالأبر والعلاج العشبي على المريض ويتم تخصيص علاج محدد له. وهذه النظرة المخصصة تسمح لممارس الطب البديل بإجراء تعديلات ضرورية بينما تتقدم المعالجة، وهذا يؤدي إلى نتائج إيجابية في أغلب الأحيان وعودة التوزان والصحة الجيدة للمريض.
     
    1 person likes this.

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...