• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني محمد مختار السلامي مفتي الديار التونسية السابق في ذمة الله

رحمه الله..
اللي يعرفوا يذكر لنا محاسنه
 
الله يرحمه انا لله وانا اليه راجعون
 
الله يرحمه ....و يصبر اهله و ذويه
 
إنا لله و إنا إليه راجعون
رحمه الله
 
رحمه الله وغفر له وتغمده برحمتو ان شاء الله
 
إنا لله و إنا إليه راجعون
الله يرحمو وينعمو​
 
وزارة الشؤون الدينية تنعى مفتي الجمهورية الأسبق

تنعى وزارة الشؤون الدّينيّة ببالغ الحُزن والأسى مفتي الجمهورية التونسيّة الأسبق المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ محمد المختار السلامي الذي وافته المنية يوم أمس الاثنين 19 أوت 2019.
وتقدم أحمد عظوم وزير الشؤون الدّينيّة وكافة أعوان وإطارات الوزارة لأسرة الفقيد وذويه بخالص التعازي والمواساة راجين من الله تعالى أن يتغمد الشيخ محمد المختار السلامي بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه وتلاميذه الصبر والسلوان.
ويذكر أنّ الفقيد حظي باحترام كبير لدى الجميع لعلمه ولما قدّمه لتونس وللشأن الإسلامي عامّة من خدمات جليلة.
 
في كتاب الاسلام في مواجهة تطرف العلمانية تونس وتركيا نموذجا للشيخ القرضاوي متّعه الله بالصحة، يشهد للشيخ المختار السلامي رحمه الله بالعلم وعدم الدفاع عن سياسة بن علي في منع الححاب. يقول: في إحدى المؤتمرات هاجمت بن علي هجوما لاذعا على منع الحجاب وكان الشيخ السلامي آنذاك حاضرا فلم يدافع عن رئيسه ولو بكلمة.. ثمّ يقول أنّه عاد إلى بلاده وسئل عن صمته وعدم ردّه علي وأنه عُزل بعدها.
------------
قلت في زمن الرويبضات والامعات والنفاق والشقاق، قد يكون الصمت حكمة وعين الجهاد والذود عن حرمات الله في لحظات... "فإن لم يستطع فبقلبه... أضعف الإيمان.. ولكنّه إيمان ينجّي فاعله من الانتساب إلى نقيضه. وكلّ بتوفيق الله وتسديده.
 
إنا لله و إنا إليه راجعون
 
  • Like
التفاعلات: DRO
ربي يرحمو ويصبر اهلو
 
أعلى