86 زوجة لنيجيري مسلم يتظاهرن احتجاجًا على اعتقاله

cortex

كبار الشخصيات
إنضم
11 نوفمبر 2006
المشاركات
7.362
مستوى التفاعل
5.252
تظاهرت يوم الجمعة الزوجات الـ86 لرجلٍ في نيجيريا للمطالبة بالإفراج عن زوجهن الذي أُوقف لزيجاته المتعددة غير القانونية والمناقضة للشريعة الإسلامية. وتوجهت زوجات محمد بيلو أبو بكر (84 عامًا) إلى وزارة العدل في الولاية برفقة 20 من أبنائهن البالغ عددهم 170؛ للمطالبة بالإفراج الفوري عن زوجهن، بحسب المسؤول في الوزارة حبيب لقمان.

وقال لقمان لوكالة الصحافة الفرنسية "وصلن إلى الوزارة على متن ثلاث حافلات وتظاهرن احتجاجًا على توقيف زوجهن واحتجازه"، ورفعن يافطات تقول "نحن زوجات شرعيات".


وأرادت النساء الاحتجاج على قرار المحكمة الشرعية في النيجر إجبار محمد بيلو أبو بكر على الطلاق من 82 من نسائه، والإبقاء على 4 عملاً بالشريعة، على ما أفاد لقمان.

وسلطت الأضواء على بيلو أبكر منذ أعلن أمام الصحافة قبل شهرين أنه متزوج من 86 امرأة ولديه 170 ابنًا، وأوقفته الشرطة في منزله في بيدا كبرى مدن ولاية النيجر.

وأصدر أحد أهم المجالس الإسلامية في البلاد في 21 أغسطس/ آب قرارًا بإهدار دم الرجل، لكن السلطات المحلية قررت منحه مهلةً يومين للالتزام بالقانون أو بمغادرة الولاية، وتعهد ماسابا قبل أسبوعين بالطلاق من 82 من زوجاته، لكنه نكث بوعده
 
أعلى