نضارة البشرة في الصيف تبدأ بهذه المأكولات

mohsen 254

كبير مشرفي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
19 أوت 2015
المشاركات
48.702
مستوى التفاعل
63.927

22_94.jpg


البشرة النضرة لا تحتاج الى العناية المستمرة من الغسل الى استخدام الكريمات المناسبة فحسب، بل الى اتباع نمط غذائي صحي أيضاً. فنضارة البشرة ونظافتها خصوصا في فصل الصيف، تفرض تناول مأكولات صحية توفر لها الرطوبة وتحميها من الجفاف بفعل درجات الحرارة المرتفعة.
الفاكهة الحمراء والبرتقالية
خلال الصيف من المهم التركيز على الفاكهة المشبعة بالسوائل من اجل الحفاظ على رطوبة البشرة وبالتالي ليونتها ومظهرها الصحي. لذلك، تناول الفاكهة يشكل الطريقة الاهم من اجل الحصول على الانتعاش المطلوب. أما الانواع المطلوب التركيز عليها أكثر من سواها، فهي التفاح بلونيه الاحمر والاخضر اذ يحتوي على نسبة عالية من المياه اضافة الى انواع التوت، سواء الابيض او الاحمر او الاسود، والفراولة. فهذه الفاكهة تحتوي على البيتا - كاروتين التي تحمي البشرة من مضار اشعة الشمس. كذلك يعتبر البطيخ الاحمر مصدرا اساسيا لاسترداد الرطوبة المفقودة.
الخضر
من المهم التركيز في فصل الصيف على الانواع الخضراء الداكنة، منها الروكا والسبانخ والسلق والخس على انواعه. فهذه الخضار تحمل نسبة عالية من مضادات الاكسدة التي تعمل على تنظيف الجسم من السموم، مما ينعكس ايجابا على البشرة ونضارتها.
المثلجات المنزلية
لا تسارعي الى شراء المثلجات من المحلات. على العكس، استبدليها بأخرى مصنوعة في المنزل. لماذا؟ لان ما تحتاج اليه بشرتك هو نسبة مرتفعة من الترطيب وليس نسبة مرتفعة من السكريات. لذلك، ينصح بتحضير مزيج من الفاكهة باستخدام الخلاط الكهربائي ووضعها في الثلاجة وبعدها، يمكن الاستمتاع بمثلجات من الفاكهة الطبيعية، سواء الحامض او البرتقال او الشمام او البطيخ.
الياغورت مع الفاكهة
من الاكلات التي ينصح بها صيفا للحفاظ على رطوبة البشرة، ذاك المزيج من الياغورت مع الفاكهة سواء بضع حبات من التوت او بضع شرائح من الموز، يمكن اضافة ملعقة صغيرة من العسل من اجل الحصول على ذاك المذاق الشهي. الحليب ضروري من اجل تنظيف المعدة من السموم وتبريدها مما ينعكس ايجابا على بشرتك.


الشروق
 
أعلى