4 تأثيرات إيجابية للتنويم المغناطيسي على الصحة العقلية

mohsen 254

كبير مشرفي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
19 أوت 2015
المشاركات
48.698
مستوى التفاعل
63.907
تعبيرية


يعتبر العلاج بالتنويم المغناطيسي الذي اكتسب شعبية على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم مؤخراً، أحد أكثر طرق العلاج أماناً وفعالية.

وتتم عملية العلاج بالتنويم المغناطيسي عادة تحت إشراف أخصائي، يجري خلالها زيادة التركيز في الدماغ، وتوجيهه لتقبل الاقتراحات والحلول الإيجابية بشكل مكثف.

فيما يلي بعض الفوائد الصحية والنفسية للعلاج بالتنويم المغناطيسي، بحسب ما نقلت صحيفة "تايمز أوف إنديا":

1- إدارة الإجهاد والقلق
يتعامل الناس مع الكثير من التوتر في هذه الأيام مما يؤدي إلى الإصابة بالقلق وغيرها من مشاكل الصحة العقلية، لذا يعمل التنويم المغناطيسي كأداة رائعة في إدارة هذه الحالات بشكل أفضل والوصول إلى حالة من الاسترخاء والهدوء.

2- إدارة الألم
يستخدم التنويم المغناطيسي على نطاق واسع كعلاج تكميلي في إدارة الألم الناجم عن حالات صحية مثل السرطان، وآلام المفاصل، والحروق، وأمراض أخرى مختلفة، وذلك عبر مساعدة الدماغ على تلقي أوامر إيجابية، وتسريع عملية الشفاء.

3- إدارة الإدمان والخوف والرهاب
يعمل العلاج بالتنويم المغناطيسي على معالجة السبب الجذري للعديد من القضايا المخزنة في اللاوعي التي تسبب الخوف والرهاب، وكذلك إدارة قضايا مثل الإدمان بطريقة فعالة.

4- تعزيز الثقة بالنفس
يمكننا استخدام التنويم المغناطيسي لعلاج التقييم المنخفض للذات، عبر التحرر من القيود والعقد النفسية، والعمل على تحرير الطاقات الكامنة التي تزيد من شعورنا بالثقة بالنفس.

logo-bleulight.png

 
أعلى