• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

رئاسية 2019 حوار يوسف الشاهد مع “ميدي شو” بإذاعة “موزاييك” ظهر اليوم

الخبر على موزاييك fm
والصورة متاع شمس fm
هذا اللي يسموه كعور واعطي للأعور
 
ثمانية سنوات والشعب ياكل في الستاكة وساكت على داه يا خالي يوسف اعطيني سبب واحد علاش ما شديتش حتى واحد من جماعة اقبل البدر علينا بتهمة غسيل الاموال او الفساد بالرغم كل الدلاءل تدين الكثير منهم
 
الشاهد:أتعهد بإلغاء الحصانة وعدم تدخل العائلة في تسيير شؤون الدولة

الثلاثاء 27 أوت 2019


%D8%A4%D8%A7%D8%B6%D8%A7_0.jpg

تعهد المترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها يوسف الشاهد بالعمل على تنقيح الدستور لإلغاء الحصانة عن الجميع.
كما تعهد الشاهد خلال استضافته في برنامج "ميدي شو" باذاعة "موزاييك اف ام" اليوم الثلاثاء 27 أوت بعدم تدخل العائلة في تسيير شؤون الدولة والحكم باعتبار أن تونس عانت في الماضي من ويلات هذا التدخل خلال فترة حكم بن علي وسطوة الطرابلسية كما عاشت تونس هذا التدخل في الفترة الأخيرة حسب قوله.
 
نتحدى أي مترشح يعمل حوار مفتوح في مكان عام ...أو يدلي بحوار لقناة عربية حرفية مثل الجزيرة.
 
لا يستطيع فعل اي شيء ما عدى الصلوحيات التي حددها الدستور له هذا ان ترشح لرءاسة الجمهورية
 
1564691453_content.jpg



نفى المترشح للانتخابات الرئاسية عن حزب تحيا تونس يوسف الشاهد، اليوم الثلاثاء 27 اوت 2019، ان يكون المسؤول عن إيقاف المترشح للرئاسية نبيل القروي مؤكدا في رده على سرعة الاجراءات المتّخذة في الغرض أن التفقدية العامة بوزارة العدل فتحت تحقيقيا لتبيّن حقيقة ما حدث مضيفا “خلّيو الناس تخدم على رواحها”.

واستنكر الشاهد في حوار ببرنامج “ميدي شو” على إذاعة “موزاييك” الانتقادات المتواصلة بخصوص ايقاف القروي مشددا على انه تم اصدار ايداعات بالسجن يومها وعلى أنه تم تنفيذها دون ان تثير ردود الافعال التي تمت اثر ايقاف القروي مشيرا في سياق متصل الى انه تم اصدار بطاقة ايداع بالسجن وتنفيذها ضد نائب رئيس بلدية باجة متسائلا عن اسباب عدم التطرق الى تلك الايقافات.

وأضاف الشاهد “لماذا لم يتم الحديث عن هذه الايقافات؟ هل ان المعنيين بها ليست لهم تلفزات؟ الكلام الذي يتناقل من قبيل كتيبة واعتقال واختطاف غير مقبول.. فرقة أمنية قامت بإيقاف نبيل القروي باذن قضائي”.

وابرز ان كل من يتم إيقافه يتهمه بالوقوف وراء ذلك وان الوحيد الذي لم يوجه له اصابع الاتهام بمسؤولية خضوعه لتتبع قضائية هو مغني الراب “سواغ مان” معتبرا ان ما يحدث مؤخرا يعكس بداية نجاعة القضاء.



الشاهد: “المافيا في حالة هلع.. ومتـأكّدة من استحالة التوصل لاتفاق معي”

قال المترشح للانتخابات الرئاسية عن حزب تحيا تونس يوسف الشاهد، اليوم الثلاثاء 27 أوت 2019، في رده على ما تعرض له الممثل القانوني لحزب حركة نداء تونس حافظ قائد السبسي بمطار تونس قرطاج: “العملية يتعرض لها عشرات المواطنين يوميا وتتم في كنف احترام القانون… انا سمعت متأخرا ولم اتدخل.. ما انتبّعش الشقيقة والرقيقة.. وكل طرف يقوم بمهامه وانا لا أتدخل”.

وعن تأكيد الادارة العامة للديوانة ورود معلومات استخباراتية مفادها اعتزام حافظ قائد السبسي ادخال اموال طائلة من دولة قطر قال الشاهد “يوميا هناك اكثر من 150 معلومة اسخباراتية.. وزارة الداخلية تعمل تحت ضغط رهيب”، متجنبا التعليق على بيان الديوانة.

واعتبر انه يتعرض لهجمة بسبب “حربه على الفساد والفاسدين” لافتا الى انه “قرر مواصلة الحرب على الفساد رغم تأكيد البعض على انها قد تجعله يخسر نقاطا سياسية.

وشدد على ان “المافيا في حالة هلع” وعلى أنها سبب الهجمة التي قال انه يتعرض لها وانه تعوّد عليها مضيفا “تأكد الفاسدون والمافيا من استحالة التوصل معي”، مشيرا الى ان من بين النقاط في مشروعه الانتخابي تعديل الدستور في اتجاه رفع الحصانة.

يذكر أن حافظ قائد السبسي كان قد اتهم يوسف الشاهد بالوقوف وراء عملية التنكيل التي قال انه تعرض لها بمطار تونس قرطاج نافيا ما تم تداوله حول ورود معلومات استخباراتية عن تحوزه اموال طائلة قادما بها من قطر.


ولوح حافظ قائد السبسي في حوار اجرته معه اسبوعية “الشارع المغاربي ” في عددها الصادر اليوم الثلاثاء باللجوء إلى القضاء.


بالنسبة للشاهد: إخفاء عمله في سفارة أمريكا وجنسيته الثانية “موش مهم”



اكد يوسف الشاهد بعد ظهر اليوم الثلاثاء 27 أوت 2019 انه قرر الترشح للانتخابات الرئاسية لأنه يعرف الحلول ويعلم لماذا عجز عن تفعيلها والعوائق التي حالت دون ذلك خلال فترة ترؤسه للحكومة.

وأبرز الشاهد في حوار له مع “ميدي شو” بإذاعة “موزاييك” ان الهدف من وراء ترشحه ليس دخول قصر قرطاج وإنما اصلاح الوضع وان ذلك يتطلب ان يكون ترشحه مرفوقا بنجاح حزبه بكتلة كبيرة في مجلس نواب الشعب مشددا على ان حزبه يسعى للحكم ولتنفيذ الإصلاحات الضرورية مجددا التأكيد على انه بات يعرف مكامن الخلل.

واعتبر انه من الضروري ان يكون هناك تناغم بين رئيسي الجمهورية والحكومة معتبرا ان مشاورات وثيقة قرطاج 2 جعلت تونس في شلل طيلة 5 أشهر.

وشدد على ان لحزبه تحيا تونس رؤية اصلاحية ومستقبلية للبلاد.


وحول عدم التنصيص على عمله في السفارة الامريكية قال ان ذلك غير مهم. وحول إخفائه جنسيته الثانية طيلة 3 سنوات، اعتبر ايضا بشكل ضمني ان هذا غير مهم وانه ليس جريمة ان يحمل مواطن جنسية ثانية مؤكدا انه اعلم رئيس الجمهورية الراحل بحمله الجنسية الفرنسية وانه اعلمه عندما كشف له ذلك انه مترشح لمنصب رئيس حكومة وليس لرئاسة الجمهورية.
زعما انت نظيف مظهرليش
 
فلاح سفارة امريكا.. الفرنسي الى اسبوع قبل اليوم انتهى.. النهضة قررت المضي في ترشيح مورو.. الاحزاب الوسطية حدثها عن اي شخص سوى ساكن القصبة.. السيستام اختار مرشحين اخرين.. اذا المسألة مسألة وقت..
المهم الآن.. ان يعرف الشعب العظيم من يختار..
 
إشهار مجاني ليوسف الشاهد المفيوزي بعد ان وضع المفيوزي الاخر في السجن

#فخار يكسر بعضو
 
حكاية رفع الحصانة فكرة ممتازة لو تم تطبيقها...
 
أعلى