• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

أبو الحروف

هذا صار عن تجربة شخصيّة ، ذهبت للمندوبيّة و شديّت الصفّ متاع الباب ، على خاطر الصفّ متاع الشباكّ كاسح شويّة، وصلت بعد ساعة لمقدمّة الصفّ و قعدت نستنىّ ساعة لين لحق دوري و الحال أنيّ في المقدمة، أيّا بعد عناء مدام سنية متاع نقلة التلاميذ لقات الدوسي متاع الأولاد و قالتلي خذاو الموافقة هيّا إستنىّ لين نطبعاها، أكيد المطبعة موش غادي بل في مكتب مجاور ،ساعة أخرى للطبعان و ضمّت مدام سنية الاوراق في ظرف و كتبت مالفوق اسم المدرسة المنقول اليها، و اعطاتني ورقة صغيرة فيها أرقام ، مشى في بالي نومرو تليفونها ، قلتلها علاش، قالتلي هذا رقم المعرفّ متاع الولد يقعد معاه حتىّ يوصل للباك ، عاد سئلتها مالا الجواب هذا متاع شنوة؟ قالتلي اوراقك راوح بيهم للمدرسة ، عاد لواش جاييكم ، خلتوني من غادي الغادي نتفاهم مع المدرسة!!!
 
غريب , كيف يعزف القرّاء عن هكذا قلم بديع , ليكتنزوا بالتعاليق فيما دونه
 
يتبع

اشرأبت الأعناق و تعالت الأصوات بين مستنكر و حانق ... ما كان له أن يستهجن الوضع أكثر و جاره ذا الرائحة قد إحتجّ و رفع يديه كاشفا عن إبطيه ...
دفعته الرائحة لتغطية وجهه بأذيال " الدنقري " و رفع صوته مع الشاجبين لسقوط "الريزو "​
.. حتى شعر بوكزة في جنبه و هاتفه صوت كأنه آت من بئر : " زيد عيط يا راجل شبيك حاشم ؟ " التفت بعسر فإذا به جاره من جديد .. فَحَوْقَلَ و تبادر إليه :" يا الله ... الرائحة !.. و الصوت أيضا على نفس الشاكلة ؟؟ " .. لم يتجشم عناء التثبت في صورة الجار كي يعاين خِلقته فيكتمل الإطار ... لإن أتت سِمَاه على سجيّة صوته و رائحته فأهون عليه أن يدع الجمل بما حمل و يعود أدراجه لآخر الصف ... مرت أكثر من ساعة وهو في ما هو عليه من كمد و استياء .. حتى السيدة صاحبة الفرقعات تنحّت عن علكتها .. إلى أن علم مع الجمْع أن " الريزو" عاد من جديد .. فارتقب و اصطبر إلى إن حان دوره .. رمق إليه الموظف من تحت عدسات النظارة في قرف من هيئته البدوية لكنه لم يكن لِيُعير اهتماما .. فهو يعلم أن له جارا سيأخذ بثأره من نظرات الموظف و لو بعد حين .
اكتملت مهمته و خرج من المندوبية سعيا في إتجاه الحافلة و في طريقه حدّث نفسه : " أي بلد هذا أتوسّل فيه نقطتين على عتبات المندوبية .. كل نقطة فيهما كلّفتني ثمن تذكرة سفر "
عاد في يُمن إلى سكنه وهو يُمنّى نفسه بخلاص المأزق و انقضاء العقبة ... مرّ يوم على ذلك حتى تحقق من ان موقع التسجيل قد أُغلق إلى أجل غير مسمى .



انتهت


أرجو تجميع الفقرات في أول الموضوع​
 
التعديل الأخير:
ما عاينته من معانات الأولياء في ترسيم أبنائهم ... صعوبة الولوج للموقع في الأيام الفارطة و أخيرا غلق الموقع ( الإبتدائي) امام وجوههم .. شيء مؤسف ..
لن أتحدث عن المناطق الريفية و المنعزلة حدث و لا حرج .. ان شاء الله السيناريو هذا ما عادش يتعاود و يلقو طريقة أنجع و أسهل
 
أعلى