Wii 2 قادم بحلول عام 2011

الموضوع في 'أخبار عالم ألعاب الفيديو' بواسطة jawher-karate, بتاريخ ‏2 أكتوبر 2008.

  1. jawher-karate

    jawher-karate كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏10 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    8.293
    الإعجابات المتلقاة:
    17.287
      02-10-2008 10:45
    :besmellah1:

    [​IMG]


    علم موقع What They Play من عدة مصادر في مجال صناعة وتطوير ألعاب الفيديو بأن شركة Nintendo تحضّر للإفصاح بشكل مبكر عن الجيل الثاني من جهاز Wii والذي ذكر بأنه سيتوفر في الأسواق بحلول عام 2011 . وسيصبح الجيل الثاني جهاز جيل قادم بشكل واضح وجلي وسيكون أكبر من مجرد تسحين لشكل الجهاز الحالي أو قدراته . وعلى عكس أجهزة الشركة السابقة , فسيكون الجهاز الجديد هو خلفية جهاز Wii الحقيقي . ولقد أطلق عليه لقب ” Wii HD ” ولا يوجد إشارات عما إذا كان ذلك هو الاسم النهائي , ولكن النقلة التي سيحدثها الجهاز القادم تم تشبيهها بالنقلة التي حدثت من جهاز Game Boy إلى Game Boy Advance .

    فكما صرحت الشركة بأنها في عام 2003 قد أنفقت 34 مليون دولار على الأبحاث والتطوير . وهذه النسبة قفزت إلى 103 مليون دولار في عام 2006 ثم وصلت في العام التالي إلى نسبة مرتفعة تبلغ 370 مليون دولار .

    وبالاعتماد على هذه الأرقام التي خرجت من التقارير المالية للشركة عبر السنوات الماضية فإن يتّضح أنها قد أنفقت أكثر بعشرة مرات على الأبحاث والتطوير خلال السنوات الخمس الماضية , وبما أن إطلاق جهاز Wii كان خلال مرحلة الأبحاث والتطوير فأنه يدلنا على أن تطوير الجهاز القادم سيكون أكبر بلاث مراحل عن الجهاز السابق . وبالنظر إلى أرقام العام 2006 نجد أن مستوى الإنفاق المالي يدل على أنه هناك مشروع كبير قادم بالطريق .

    وبالنظر إلى معدات جهاز Wii الحالية , نجد أنها من معالجات تكنلوجية من تطوير شركتي IMB و AMD . وهذه الشركتين قامتا بعقد إتفاقية تطوير مشتركة منفصلة عن التطوير على جهاز Wii , ولعل الاتفاقية شملت على التطوير في مجال صناعة ألعاب . وهذه الاتفاقية تنتهي بحلول 31 ديسمبر من 2011 - ولكن قد تستمر باتفاق الطرفين كتبادل مشترك - وبهذا يدل على أن Nintendo ستفعل دور الأبحاث والتطوير بشكل أكثر فاعلية لتجنب انتهاء فترة العقد بين الشركيتن المذكورتين سابقا.

    ولعل الإنفاق المفاجئ والكبير الذي أقر خلال السنة الماضية قد يعكس صحة الإشاعة بأن الشركة تعمل على تطوير جهاز DS جديد والذي قيل أنه سيدعم كاميرا تصوير ومشغل ملفات موسيقية والعديد من الخصائص الأخرى أهمها استعمال أخر ما توصلت إليه التقنية في مجال الاتصال اللاسكي Wi-Fi . وبصدور DS الجديد في الأسواق بحلول 2009 فأن ذلك سيهز السوق محققا مبيعات قياسية عالية .

    وبالعودة للوراء في عام 2004 عندما أطلقت الشركة جهاز Nintendo DS , كانت القاعدة الجماهيرية للجهاز السابق Game Boy Advance تقدر بـ 53 مليون مستخدم . وحتى هذا اليوم , فهناك أكثر من 80 مليون وحدة مباعة لجهاز DS حول العالم ولا يزال مقدار الطلب مرتفع .

    وأخيرا , سيكون لـ ” Satoru Iwata ” رئيس Nintendo حضور عندما يصرح خلال فعاليات المؤتمر السنوي للشركة هذا الأربعاء .

    المصدر
     
    1 person likes this.
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...