• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي وفاة عالم نووي مصري في المغرب وسط ظروف غامضة

Dr Nad

عضو مميز
إنضم
1 نوفمبر 2014
المشاركات
949
مستوى التفاعل
903
أمرت النيابة العامة في مدينة مراكش المغربية، اليوم الجمعة، بتشريح جثة عالم مصري توفي في ظروف غامضة خلال إقامته في أحد الفنادق المصنفة في المنطقة السياحية أكدال.
وأفادت وسائل إعلام مغربية بينها "الزنقة 20" و"الجريدة 24"، بأن العالم المصري الراحل يدعى أبو بكر عبد المنعم رمضان، وهو رئيس الشبكة القومية للمرصد الإشعاعي بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية، وقد توفي، أمس الأول الأربعاء، داخل مصحة خاصة، نقل إليها إثر إصابته بعارض صحي طارئ داخل غرفته في الفندق بمنطقة أكدال بمراكش.
وأوضحت مصادر مطلعة أن رمضان كان متواجدا في مراكش لحضور مؤتمر عربي حول الطاقة، قبل أن يفارق الحياة إثر إصابته بسكتة قلبية، وتم إيداع جثة الراحل بمستودع الأموات بمراكش، بناء على تعليمات النيابة العامة من أجل إخضاعها للتشريح الطبي لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء الوفاة، ليتم لاحقا تسليمه لعائلته.
وذكرت مصادر طبية أن رمضان شعر بمغص في معدته قبل أن يتوجه للمصحة حيث توفي، وقد وجهت عينات من دمه لأحد المختبرات الطبية بالدار البيضاء لمعرفة ما إذا كانت الوفاة ناجمة عن تسمم.
وحسب نفس المصادر، فقد انتقلت عناصر الشرطة إلى عين المكان، فور علمها بالموضوع من أجل فتح تحقيق في ظروف وملابسات هذا الحادث.
ولفت الإعلام المغربي إلى أن ذات الخبير المصري سبق أن شارك في اجتماعات رسمية مع وزراء البيئة العرب سنة 2014، وتم تكليفه إلى جانب خبراء آخرين، عام 2015، بدراسة الآثار المحتملة للمفاعلات النووية بوشهر في إيران وديمونة في إسرائيل.
المصدر: وسائل إعلام مغربية
 
  • Like
التفاعلات: DRO

soufienmc

مراقب منتدى الرياضات الفردية
طاقم الإدارة
إنضم
15 نوفمبر 2013
المشاركات
9.240
مستوى التفاعل
6.771
ما فيهاش إجتهاد كبير
 

hamid2xw

نجم المنتدى
إنضم
19 فيفري 2014
المشاركات
1.814
مستوى التفاعل
4.405
الموساد الاسرائيلي سبب البلية مع المرتزقة العرب
 

abouhassen

عضو مميز
إنضم
7 مارس 2013
المشاركات
800
مستوى التفاعل
1.706
انضر الى من له مصلحة في موته ستجد القاتل.رحمه الله
 

poptop

عضو فعال
إنضم
6 نوفمبر 2011
المشاركات
422
مستوى التفاعل
644
المصرى ليس له كرامه فى بلده
هل السيسى الذى لايعرف معنى العلم والعلماء
سيطالب بتحقيق دولى لمعرفه وفاه المواطن العالم
حتى يتم التحقيق فى مقتله خارج بلده وتقديم الجناه للعداله الدوليه
من باب تسجيل الموقف مانحن عارفين لن يحدث شيئا
ده لو كان عالم امريكى كان ازالوا حكم محمد السادس
 

sabrino4

عضو فعال
إنضم
15 فيفري 2019
المشاركات
510
مستوى التفاعل
1.381
رحمه الله وغفر له و احسن إليه وانا لله وانا اليه راجعون
الكيان الصهيوني الغاصب وراء بلاوي اغتيال العلماء
 

lebeauroi

مشرف بالمنتدى العام
إنضم
12 فيفري 2010
المشاركات
33.884
مستوى التفاعل
58.423
وفاة عالم نووي مصري بالمغرب في ظروف غامضة

07 سبتمبر 2019 (13:08)


تحقق السلطات المغربية، في حادثة وفاة العالم المصري أبو بكر عبد المنعم رمضان الذي لقي حتفه في ظروف غامضة خلال إقامته في أحد الفنادق في منطقة أكدال السياحية.
وأفادت مصادر إعلامية مغربية بأن رمضان، وهو رئيس الشبكة القومية للمرصد الإشعاعي بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية، توفي، يوم الأربعاء، داخل مصحة خاصة، نقل إليها إثر إصابته بعارض صحي طارئ داخل غرفته في الفندق بمنطقة أكدال بمراكش.
وأضاف الموقعان أن رمضان كان متواجدا في مراكش لحضور مؤتمر عربي حول الطاقة، قبل أن يفارق الحياة إثر إصابته بسكتة قلبية، وتم إيداع جثة الراحل بالمشرحة بمراكش، بناء على تعليمات النيابة العامة من أجل إخضاعها للتشريح الطبي لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء الوفاة، ليتم لاحقا تسليمه لعائلته.
وذكرت مصادر طبية أن رمضان شعر بآلام في معدته قبل أن يتوجه للمصحة حيث توفي، وقد وجهت عينات من دمه لأحد المختبرات الطبية بالدار البيضاء لمعرفة ما إذا كانت الوفاة ناجمة عن تسمم.
وأشارت المصادر إلى أن عناصر الشرطة انتقلت إلى موقع الحادث لفتح تحقيق في ظروف وملابسات هذا الحادث. وأوضح الموقعان أن الخبير المصري سبق أن شارك في اجتماعات رسمية مع وزراء البيئة العرب سنة 2014، وتم تكليفه إلى جانب خبراء آخرين، عام 2015، بدراسة الآثار المحتملة للمفاعلات النووية بوشهر في إيران وديمونة في إسرائيل.
(وكالات)
 
أعلى