• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني بعد الأمطار الغزيرة: الجيش الوطني جاهز للتدخل

bactun

مرشح للاشراف بمنتدى الأخبار
إنضم
29 جويلية 2014
المشاركات
5.488
مستوى التفاعل
15.334
الجيش يتدخل لانقاذ المواطنين في أريانة وتحذير من كوارث طبيعية قادمة في 6 مدن تونسية
11 سبتمبر 2019 (14:25)الوطنية



علمت الصريح ومثلما اكده امس المتحدث باسم وزارة الدفاع عقب اجتماع لجنة مجابهة الكوارث بطلب من والي اريانة وبحضور ممثل من وزارة الدفاع لتنظيم عمليات التدخل والنجدة تقرر ان يتدخل الجيش الوطني لنجدة المواطنين في اريانة.
وقد تم توجيه مروحية عسكرية في مهمة استطلاع جوي للمنطقة كما تنقلت تشكيلات عسكرية على متن شاحنات وقامت بشفط المياه وازالة الاوحال عن 40 منزلا ونجدة المواطنين.
في سياق متصل حذرت مواقع مختصة في الارصاد الجوية سواء في الجزائر او فرنسا وايطاليا على لسان خبراء من كوارث طبيعية في الموسم الشتوي القادم خاصة في تونس والجزائر والمغرب وايطاليا.
هذا كما تم تحديد المدن التونسية المهددة بكوارث طبيعية من بينها الفيضانات والصواعق والعواصف في شكل رياح قوية وهي نابل والقصرين وباجة وجندوبة والكاف وسليانة وسوسة.
م.م
 
  • Like
التفاعلات: DRO

MastaLasta

نجم المنتدى
إنضم
12 مارس 2015
المشاركات
3.955
مستوى التفاعل
6.456
الموضوع ليس شخصى ببنى وبينك...لكن سوف اتجاوب معك..انا شخصيا لى فرد من عائلتى عسكرى وكل العائلات..وانطلاقا من هذا قلت لك ان مهمة الجيش لا تتعدى عملية نقل المحاصيل إلى الأماكن المتفق عليها وبعدها وزارة الفلاحة والهياكل التابعة لها هي من تتولى أمر التخزين، وانت على يقين أن الجيش لو كلف بعملية التخزين أنه لن يدخر جهدا.
بالنسبة للأداءات الجيش مثلك تماما يدفع ما عليه لخزينة الدولة.
أخى تقبل مروري متمنيا لهذه البلاد كل خير
حتى أنا عندي أقارب ظباط في الجيش و نحكي على الجهاز ككل و موش على الجنود
طاقة مهدرة و تهميش كبير
خلاونا نراو في تحريك طرف كماين إنجاز في دولة الردائة
 

nijaoui-abdo

نجم المنتدى
إنضم
10 أفريل 2014
المشاركات
1.637
مستوى التفاعل
1.696
اكبر مسؤول علي صاير من كوارث و اتحمل مسؤوليتي كاملة هي اولا وزارة التجهيز لانها لم تنظف البالوعات المائية نظرا لانسدادها بالاوراق و القوارير و العلب الخ المسؤول الثاني هو المواطن التونسي و اتحدث عن الاغلبية يطيش الكواغط و الزبلة وين يجي و اي بالوعة تتحل تطلع مبلعة بالكواغط و السشيات و مسدودة ما ينجر عنه فيضانات و انحصار الماء
 

dibbi3

نجم المنتدى
إنضم
15 ديسمبر 2017
المشاركات
2.526
مستوى التفاعل
4.770
كان جاء فالح راو من الاول تدخل، ناس واحلة تبقبق في الماء والطبعة من الخمسة متاع العشية للتسعة متع الليل، والجيش ماتدخل كان الحداش والنص متع الليل وين بدينا نسمعوا حس الخردة المروحية، مانيش فاهم يطيروا فيها في الظلمة كيفاش بش تنفع؟ كان طيروها من الخمسة وقت الكياسات لكل مبلعة على الأقل يخبروا في الإذاعات يا ناس ردوا بالكم من الطريق الفلاني يا ناس تعداو من الطريق الفلاني كان افضل لهم، البارحة 4 سوايع واحل في نفس الطريق ونفس المكان رأيت فيها العجب، لو كان السلاح موجودا بالبلاد راهي حصلت مجازر، ناس غارقة في الماء وناس تسرق فيها بكل صحة رقعة..
الناس تعوم في الماء بش تدز الكراهب الغارقة اللي سادة الكياسات، وكيران تدز في الكراهب الغارقة في الماء الى جانب الطريق حتى تفتح الطريق، بينما البوليسية مبنكين في الحبيب بورقيبة تحت القنطرة خايفين على كساويهم قال شنوة ينظموا في حركة المرور -بينما الطريق خالي مافيه حد- وما يسمى بالحماية المدنية ريحتها مافماش.. ومباعد في التلفزة تسمع الناطق الكذاب يقلك البوليسية موجودين و"يتفاوضوا مع المواطنين"
 
أعلى