• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

رئاسية 2019 نائب فرنسي يستنكر إيقاف نبيل القروي والوزير الأول يعلّق

Raja_rourou

عضو فعال
إنضم
14 أوت 2015
المشاركات
307
مستوى التفاعل
567
نائب فرنسي يستنكر إيقاف نبيل القروي والوزير الأول يعلّق



قال إدوارد فيليب الوزير الأول الفرنسي اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 على هامش سماعه من قبل البرلمان إن فرنسا تنتظر وتراقب الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها في تونس، قائلا للنواب:''لكم أن تتصوروا كيف تنتظر فرنسا أن تقام الانتخابات في تونس، هذا البلد الذي اختار الديمقراطية نهجا له، وله من الإمكانيات لإنجاح الاستحقاق، ونحن نجدد دعم فرنسا السياسي والديبلوماسي بكثير من الالتزام.
وفي رد على النائب جون كريستوف لاغارد الذي دعا سلطات بلاده إلى إبداء قلقها إزاء إيقاف المرشح نبيل القروي، قال إدوارد، تنظيم الانتخابات في بلد عرف هزات وضربات إرهابية ليس بالأمر الهيّن وهو تحد تنجزه تونس بكل ثبات وهي تثبت للعالم بأنها لم تحد عن الخط الأصلي للديمقراطية، ما يعنينا نحن في فرنسا هو أن تجرى الانتخابات في كنف الشفافية وأفضل الظروف.
إجابة الوزير الأول تأتي تماهيا مع إجابة وزير الخارجية الذي صرح يوم الأحد الماضي بأن فرنسا لا تتدخل في سير القضاء التونسي وهي مهتمة بإنجاح هذا الاستحقاق في المقام الأول.

Radio IFM
 

dzimak

نجم المنتدى
إنضم
1 أكتوبر 2014
المشاركات
10.527
مستوى التفاعل
22.833
ليس للبرلمان الفرنسي التدخل في الشأن السياسي و القضائي التونسي .... بالرغم ان النواب التونسين استعملوا ايضا قبة البرلمان للتدخل في الشؤون السياسية و القضائية لدول اجنبية
 

ahmedkamel125

نجم المنتدى
إنضم
11 مارس 2015
المشاركات
2.004
مستوى التفاعل
1.775
اش مدخلك...مشاكلنا الداخلية نعرفوها و سنحلها وحدنا لذا ارررررررررقد
 

SABRIGSM.

عضو مميز
إنضم
10 ديسمبر 2015
المشاركات
916
مستوى التفاعل
1.222
فرنسا هي من يدير قضاء تونس و بالنسبه للقروي حبّوا يحبسوه لصالح ابنهم الشاهد قالو ليس لنا دخل في القضاء بينما الشاهد نسي ام كل منافسيه في الانتخابات اقوى منه ليس القروي فقط
 
أعلى