• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي إسرائيل تكشف: مسؤول عربي كبير يعمل جاسوسا لصالحنا

zied2000

كبير مسؤولي المنتدى العام
طاقم الإدارة
إنضم
26 أكتوبر 2007
المشاركات
36.478
مستوى التفاعل
159.189
1568282684200.png

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت صباح الخميس، أن الرقابة العسكرية الإسرائيلية رفعت الحظر عن نشر تفاصيل "ملف سري" يتعلق بتجنيد مسؤول كبير في إحدى الدول العربية للعمل لصالح "إسرائيل"، بإيعاز من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
وأضافت الصحيفة في تقرير لها ، نقلا عن أوساط أمنية واستخبارية إسرائيلية رفيعة المستوى قولها إن مسؤولا كبيرا في إحدى الدول العربية "تحول إلى جاسوس لإسرائيل دون أن يدرك ذلك".


ولفتت الصحيفة إلى أن الرقابة العسكرية أطلقت على هذا الملف السري اسم (توربيدو)، ويتعلق بتجنيد شخصية نافذة في إحدى الدول العربية للعمل لصالح الاستخبارات الإسرائيلية.

وأكدت أنها "سوف تنشر تفاصيل الملف الجمعة تدور حول شخصية عربية تشغل وظيفة كبيرة جدا في إحدى الدول العربية، لكنه اعتقد أنه تم اختياره للعمل في هيئة مدنية، وليست أمنية واستخبارية إسرائيلية معادية، ولم يعلم أن الأشخاص الذين التقاهم ضمن لقاءاته المهنية والوظيفية، كانوا عملاء الوحدة 504 في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية".

وختمت الصحيفة بالقول إن "هذه الشخصية العربية ومنذ السنوات الخمس الأخيرة، لا تزال تنقل معلومات استخبارية في غاية من الحساسية لإسرائيل، والغريب أنها لم تكن تعلم بذلك".

يوسي يهوشاع المراسل العسكري ومعد التقرير يقول، أن سياسة التسريبات التي كثرت هذه الأيام لم تأت صدفة، فمن الاعتراف بقصف العراق وسوريا، مروراً بالاعتراف بإحباط عملية مخطط لها من سوريا من قبل إيران، إلى الحديث عن أسرار جديدة تخص النووي الايراني، وليس انتهاءً بما سيعرض غداً في يديعوت، هذه التسريبات تأتي وفق ما يخدم سياسة شخص بنيامين نتنياهو كونه هو رئيس الوزراء، وهو وزير الحرب، وهو صاحب السلطة العليا على كوخافي، وهو من يقرر للرقابة العسكرية، لذلك وفي وقت يعاني فيه من شعور بعدم القدرة على تشكيل حكومة في المستقبل، لجأ نتنياهو إلى فتح الخزنة المحرمة طوال السنوات السابقة، وكشف كل الأوراق، والهدف هو إنقاذ نتنياهو كما يتهمه خصومه.

يديعوت التي ستنشر الأسرار الأمنية غداً بدأت مقالها حول الموضوع فقالت: يبدو الأمر كأنه سيناريو لفيلم مثير، لكنه حقيقة مذهلة في الوحدة 504، الوحدة الخاصة لتجنيد العملاء في الخارج لصالح أمان، مسؤول كبير في دولة عربية تم تجنيده كعميل دون علمه بالمخابرات الإسرائيلية وينقل - حتى هذه الأيام - معلومات استخبارية شديدة الحساسية عن بلاده.

ويقول معد التقرير يهوشاع إنه مسؤول عالي المستوى جدًا في إحدى الدول العربية. منذ خمس سنوات ، وهو ينقل معلومات سرية ذات قيمة هائلة إلى إسرائيل. إنه لا يعرف ذلك ، ويعتقد أنه يعمل لصالح هيئة مدنية. إنه "طوربادو" ، أحد أهم مصادر هيئة الاستخبارات. الآن ، وبمبادرة من وحدة التجسس التابعة لشعبة الاستخبارات 504 وبموافقة الرقابة العسكرية ،تم الكشف عن قصة تجنيدها وتشغيلها لأول مرة لمسؤول عربي كبير.

"طوربادو" هو ملف نشط: نفس المسؤول العربي لا يزال بمثابة مصدر للمعلومات. ومع ذلك ، لأول مرة ، تكشف الوحدة عن عملية "التجنيد" وتوضح - خطوة بخطوة - كيف تمكنت من خداعه ،وكشف أسرار الأمن الأكثر حساسية في بلده.


يوضح اللفتنانت كولونيل أ. (38) ، الذي يشغل منصب قائد منطقة في 504 ويشرف على ملف طوربادو: "نحن نتوجه دائمًا للوصول لمصادر عالية القيمة الاستخباراتية ، بأدوار مهمة للغاية". "إنها حتماً ترفع مستوى الصعوبة ،لأن أي شخص وصل إلى مثل هذا المنصب الرفيع هو بالفعل أكبر سناً وأكثر خبرة وتنبيهًا وأكثر شكاً".


يعتبر طوربادو هدفًا طموحًا للغاية من البداية، الشخص الذي يشغل منصبًا كبيرًا للغاية ولديه حق الوصول إلى أكثر المعلومات حساسية التي تهم المخابرات الإسرائيلية. كيف يمكنك أن تقنع أي شخص بمثل هذه الحالة بالكشف عن المعلومات التي يطلع عليها؟ الجواب هو هذه اللمحة النادرة لعمل واحدة من أكثر الوحدات السرية في جهاز المخابرات الإسرائيلي.


وهنا يبدأ يهوشاع باستعراض خطوات التجنيد التي كشفها له مسؤول في 504.


الخطوة الأولى هي جمع المعلومات: مقاتلو الوحدة على دراية تامة بجميع المواد التي تم جمعها من المصادر الأخرى المستخدمة في بيئة الهدف المقصود. هل يمكنه مغادرة بلده الى الخارج؟ كم مرة؟ في أي مرحلة هو في حياته؟ هل يشعر بأنه متروك؟ هل يعتقد أنه يستطيع فعل الكثير؟ .


بعد ذلك، يتم تحديد طريقة التجنيد: الخيار المحدد هنا هو التغطية. "تحت صفة هيئة مدنية، على سبيل المثال، لا تهدد أو تخيف الهدف"، يوضح D ، مشغل طوربادو في 504.


بعد ذلك ، يتم إنشاء القصة للتجنيد وتبدأ العملية. "خلال جمع مواد طوربادو ، اكتشفت أنه كان لديه أحد معارفه ،وهو قريب بعيد ،كان يعيش في الخارج وكان سابقًا في مجال معين ،" يقول د. " . كان سعيدا للتعاون في هذا المجال ".

1568282767553.png
 

ابو سينان

نجم المنتدى
إنضم
3 ماي 2018
المشاركات
2.233
مستوى التفاعل
4.335
دحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلان
و الى هاته الحظة
 
  • Like
التفاعلات: ridha

YL 8

نجم المنتدى
إنضم
22 جوان 2007
المشاركات
9.266
مستوى التفاعل
15.902
اتصوره السيسي
و بن سلمان "اي بن منشار" حتي هو لا استبعده
بن زايد واضح للعيان انه جاسوس للصهاينة دون الحاجة لتصريح نتنياهو لمعرفة ذلك كل سياساته خدمة للكيان الصهيوني فالامر مكشوف ومفضوح.
 

YL 8

نجم المنتدى
إنضم
22 جوان 2007
المشاركات
9.266
مستوى التفاعل
15.902
دحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلان
و الى هاته الحظة
دحلان يعمل تحت امرة بن زايد اذا كان عرفو جاسوس فاكيد هو سيكون جاسوس.
 
أعلى