• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

رئاسية 2019 الغنوشي: نتصل حاليا بالمرزوقي لسحب ترشحه لصالح مورو وكذلك بالنسبة للجبالي ومخلوف

هفهوف

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
29 أوت 2011
المشاركات
10.741
مستوى التفاعل
33.004
5d7a43dce85ac1.12041290_pefignoqklhmj.jpg


باب نات - طالب رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي كلا من المرشحين الرئاسيين حمادي الجبالي والمنصف المرزوقي وسيف الدين مخلوف الى الانسحاب من السباق الرئاسي لصالح المرشح عبد الفتاح مورو.

واضاف الغنوشي " قواعد مخلوف والجبالي من نفس قواعد عبد الفتاح مورو لذلك فان ترشحهما ضرر للنهضة وللثورة ولهما متابعا " ليس وراء المرشحين احزاب قوية".

وتابع راشد الغنوشي " هنالك مشاورات مع المرشح المرزوقي لسحب ترشحه لانقاذ توجه الثورة متابعا " فليتذكر المرزوقي دعم النهضة له في الانتخابات الرئاسية لسنة 2014.

الفيديو: ابتداءا من الدقيقة 14




babnet460.jpg
 
المرزوقي لن يفعلها فهو لن يربح شيئا من ذلك. بينما مخلوف فأكيد ستعوضه النهضة في الانتخابات التشريعية وهو يكفيه وأكثر خصوصا وأنه من المستحيل أن يربح الانتخابات الرئاسية. أما الجبالي فأمره سهل ومهما حصل بينه وبين النهضة فهو منهم وإليهم. في كل الأحوال، لو حصل ما تحدث عنه الغنوشي فربما يكون تكتلا رابحا جدا للنهضة التي يبدو أنها على عكس الانتخابات السابقة، تبدو اليوم راغبة أكثر من أي وقت مضى للوصول لـ"قرطاج والقصبة وباردو".
 
المرزوقي لن يفعله ، لانه ليس له القدرة على التنازل ، الجبالي ممكن يتم وعده بمنصب إستشاري في رئاسية الجمهورية أو الحكومة ، نفس الشئ لمخلوف
 
تكتيك لا اكثر و لا اقل ، فلا أحد مستعد للإنسحاب و لو كان حتى بدون حظوظ ، و لكن يبدو ان الغنوشي راهن على مرشحّ ( الاستاذ مورو ) و كل الاستطلاعات لا تضعه في صفّ المقبولين للدور الثاني ، يعني هيبة الشيخ الغنوشي على محكّ لأنه كان صاحب قرار ترشيح رفيق دربه مورو رغم وجود شقّ معارضة من شورى النهضة.
 
هو حر في تحالفاته (من حقو في السياسة)
لكن وجه نهضاوي في الرئاسية أو التشريعية لم يعد يصلح، هزيتو 9 سنين، يزيكم من الفشل، الجديد يا رابح

إنتخبوا الوجوه الثورية إلي يقولولكم عليها صناع السيستام أنهم " شعبويون "
إلي يكرهوهم صناع السيستام هم الإختيار الأفضل
 
1568296859076.png


كينهم حسّوا بالخطر بعد ماشفوا سبر الآراء هذا ولقوا مرشحهم مش مضمون مضمّن يتعدّي للدور الثاني
الجبالي و مخلوف نسبهم ضعيفة لكن كي تمشي لموروا تعطيه الأفضليّة و الزوز يسحبوا ترشّحهم مقابل مناصب
 
أعلى