• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي الخلاف المصري الأثيوبي حول سد النهضة

راجل صحح هو عالاتفاقية وبعد قاللهم مفيباليش ومنتبهتش للبنود
 
السيسي يتلقى اتصالا من رئيس وزراء إثيوبيا بشأن "سد النهضة" وجائزة نوبل

1570805375974.png



تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، وذلك بعد أن هنأه الرئيس المصري بحصوله على جائزة نوبل للسلام.


وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة في مصر بسام راضي، إن رئيس الوزراء أبي أحمد أعرب عن شكره وتقديره للرئيس المصري ولمصر على التهنئة بفوزه اليوم بجائزة نوبل للسلام.

وكرر الرئيس المصري تهنئته لأبي أحمد على الجائزة، وقد تم التوافق خلال الاتصال عن التطلع نحو دعم الجوانب المتعددة للعلاقات الثنائية بين مصر وإثيوبيا.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الاتصال تضمن التأكيد على أهمية تجاوز أي معوقات بشأن مفاوضات سد النهضة سعيا للتوصل الى اتفاق يحقق آمال وتطلعات شعوب الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا، وفي إطار إعلان المبادئ الموقع بينها.



المصدر: الوطن


 
راجل صحح هو عالاتفاقية وبعد قاللهم مفيباليش ومنتبهتش للبنود

السيسي صحح على اتفاقية الخرطوم ، التي ثبت الآن أنها ورّطت مصر، لأنه كان يبحث وقتها عن اعتراف الاتحاد الافريقي به وفك عزلته افريقيّا التي سبّبها انقلابه.
 
رغم كرهي الشديد للنظام المصري بقيادة السيسي المعتوه لاكن لا يعقل أن يموت الشعب المصري المسلم الشقيق عطشا من جراء سد أثيوبيا الحبشية
 
رغم كرهي الشديد للنظام المصري بقيادة السيسي المعتوه لاكن لا يعقل أن يموت الشعب المصري المسلم الشقيق عطشا من جراء سد أثيوبيا الحبشية
sincèrement et sérieusement il faut déclarer la guerre contre l'Ethiopie....la Tunisie révolutionnaire doit déclarer la guerre même symboliquement....il faut couper tout les liens avec ce gouvernement pro sioniste (pro israel et pro gouv arabes de certains pays du golf) de l'Ethiopie
 
العرب المسلمين ضعفاء جبناء خونة همهم كان في الكراسي
 
لا أدري ما هو سر نهضتها بصراحة. ولكن في مسألة السد يبدو حسب ما سمعته أن قطر تساندها ماديا.


الكيان الصهيوني يدعم أثيوبيا وكل دول المنبع من أجل خنق مصر والسودان !

الماء سلاح استراتيجي فعال ضد مصر
 
السيسي يعلن عن لقاء مرتقب مع رئيس الوزراء الإثيوبي في سوتشي لبحث سد النهضة



كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عن لقاء مرتقب سيجمعه برئيس الوزراء الإثيوبي في سوتشي الروسية، لبحث قضية سد النهضة.

وأضاف أن "ضعف الدولة في مصر عام 2011، هو الذي أدى إلى بناء سد النهضة"، مؤكدا أنه سيتعامل مع القضية "بهدوء وتوازن وحكمة".

ولفت السيسي، خلال ندوة تثقيفية للقوات المسلحة اليوم الأحد، إلى أن "هناك مبالغات في ردود الفعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول أزمة سد النهضة".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قد التقى نظيره المصري سامح شكري في سبتمبر المنصرم، حيث أطلع الأخير الجانب الروسي على آخر تطورات مفاوضات سد النهضة.

كما أعرب "عن عدم ارتياح الجانب المصري لطول أمد المفاوضات مع إثيوبيا حول ملء وتشغيل السد".

وشدد شكري على أن "مسألة مياه نهر النيل تعد مسألة حياة ووجود بالنسبة لمصر".




المصدر: RT
 
مصر تعرب للصين وألمانيا وإيطاليا عن استيائها من مواصلتها العمل على سد النهضة

1571007081320.png



أعربت مصر، عن استيائها من مواصلة إيطاليا وألمانيا والصين العمل عبر شركاتها بمشروع سد النهضة الإثيوبي المقام على نهر النيل، والذي تخشى أن يؤثر على حصتها التاريخية من مياه النهر.

وقالت الخارجية المصرية في بيان إن "السفير حمدي سند لوزا، نائب وزير الخارجية للشؤون الإفريقية، عقد اليوم اجتماعا مع سفراء كل من ألمانيا وإيطاليا والصين، وهي الدول التي تعمل شركاتها في سد النهضة".

ووفقا للبيان، "أعرب نائب وزير الخارجية عن استياء مصر لمواصلة تلك الشركات العمل في السد رغم عدم وجود دراسات حول الآثار الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لهذا السد على مصر، وكذلك رغم علمها بتعثر المفاوضات بسبب تشدد الجانب الإثيوبي".


وأوضح أن "عدم إجراء الدراسات وعدم التوصل إلى اتفاق على ملء وتشغيل سد النهضة يمثلان مخالفة لالتزامات إثيوبيا بموجب اتفاق إعلان المبادئ وبموجب قواعد القانون الدولي"، مشددا على "ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في التأكيد على التزام إثيوبيا بمبدأ عدم إحداث ضرر جسيم لمصر، والعمل على التوصل إلى اتفاق يراعي مصالح مصر المائية.




المصدر: سبوتنيك

 
أعلى