الرياضات الميكانيكية تقديم و تغطية جائزة روسيا الكبرى 2019 للفورمولا واحد

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
EFoiXK5WwAQ_qYd.jpg

EFo2ZWDW4AAzzBe.jpg

EFosK6UWsAI_NkI.jpg

EFokRvuXYAc6z9H.jpg

0928360.jpg

0928361.jpg

0928341.jpg

0928348.jpg

0928346.jpg

0928343.jpg
 
بغض النظر عن العطل الفني لفيتيل، لماذا أراد الفيراري بكل قوة تقديم لوكلير على فيتيل؟ الواضح انه كان الأسرع الى حد وقفة الصيانة.
مع الاسف يبدو انك تتابع السباق على ام بي سي اكشن إلي معلقيها و محلليها ماسطين لاسطين عندهم 4 كلمات يعاودوا فيهم في كل سباق و ما عندهمش علم بخفايا الفورمولا 1 جملة.
الفيراري كانوا متفاهمين بش لوكليرك يشد اليسار بش يسحب معاه فيتيل (phénomène de l'aspiration) و يعاونو على تخطي هاميلتون، و من بعد فيتيل يزيد يفوت لوكليرك بحكم يكون عندو اكثر سرعة و ياخذ خط التسابق من اليمين و هذاكا إلي صار بالظبط في الإنطلاق.
و فيراري متفاهمين مع السائقين الزوز بش فيتيل يرجع للوكليرك المركز الاول.
المشكلة إلي صارتلهم إلي هاميلتون بحكم عندو العجل إلي اقل سرعة و ثبات في ال"كياس" ههههه إنطلاقتو ما كانتش باهية و فيتول فاتو دوب ما خرجوا.
هنا فيتيل يقلك انا فتت هاميلتون بذراعي ما عاونيش لوكليرك مانيش مطالب نعطيه المركا الاول، و ما فيبالوش إلي لوكليرك ما دافعش على بلاصتو و خلاه يتجاوزو خاتر لوكليرك ماشي فيبالو هو عاون فيتيل بش تجاوز هاميلتون.
يعني كل واحد من لوكليرك و فيتيل فيبالو هو الاحق بالمركز الاول.
فيراري كيف رجعوا للtélémetrie متاعهم لقاو لوكليرك خلى فيتيل يتعدى كيف ما هوما خططوا من الاول و لذلك طلبوا و "كبشوا" في فيتيل يرجعلو المركز الاول و فيتيل رافض خاتر فيبالو هوما يحبوا يرجعوا فازة سنغافورة، و الباقي ماك تعرفوا.
و بصراحة انا شاكك إلي العطل متع فيتيل مفتعل لأنو غريبة يصير هكاكة.
و حاجة اخرى راو نفس الفازة صارت مع لوكليرك في سباق البحرين وقت رفض يسمع كلام الفيراري و بعد بشوية "تعطل" المحرك او شمعة الإحتراق (حسب كلام فيراري).
هوما ينجموا يقولوا إلي يحبوا و لكن في المرتين إلي السائق رفض ينصاع للاوامر يصيرلوا عطب "بالوقت" و هذا غريب.
حاجة اخرى،

شبيكم قلتو مبروك للوكليرك بمركز الإنطلاق الاول و ما قلتوش مبروك لهاميلتون بالإنتصار؟؟؟!!! زعمة علاش؟؟؟!!!! هههههه
 
إليكم في ما يلي ما تمّ تناوله ضمن المحادثات اللاسلكيّة لفريق فيراري خلال السباق، إلى أن أُجبر فيتيل على الانسحاب، وهو ما تسبّب في اعتماد نظام سيارة الأمان الافتراضيّة ومنح الفوز لمرسيدس...

بعد هدوء السباق إثر اللفّات الافتتاحيّة والمحادثات الأولى:
الفريق للوكلير: "سيسمح لك سيباستيان بتجاوزه في اللفّة التالية".

فيتيل: "كنت لأتجاوزه في جميع الأحوال، لكن لنبتعد في الأمام للفّتين إضافيّتين. أعلموني".
فيراري لفيتيل: "دع شارل يتجاوزك".
فيتيل: "حسنًا أخبروه بأن يقترب منّي".
لوكلير: "تضعونني في الخلف، احترمت كلّ شيء... سنتحدّث لاحقًا، لكن من الصعب تقليص الفارق الآن بشكلٍ واضح".
فيراري لفيتيل: "يُحاول تقليص الفارق، دعه يتجاوزك، هو خلفك بـ 1.4 ثانية".
فيراري لفيتيل: "نتطلّع إلى الخطّة سي، شارل خلفك بـ 1.9 ثانية".
فيراري لفيتيل: "أنت السائق الأسرع على الحلبة، حافظ على تركيزك، أنت تقوم بعملٍ جيّد".

فيراري للوكلير: "شارل، سنُجري مبادلة المركزين في مرحلة لاحقة، لويس قريبٌ بعض الشيء، ونريد الضغط الآن، سنُبادل مركزيكما لاحقًا، ركّز على سباقك الآن، شكرًا لك".
لوكلير: "أتفهّم ذلك بالكامل، الأمر الوحيد هو أنّني احترمت القرار، منحتكم عامل السحب من دون مشاكل، لكنّني حاولت الضغط بعد ذلك في بداية السباق، لكنّ حرارة إطاراتي ارتفعت. لا مشاكل في جميع الأحوال... أديروا الوضع".
فيراري للوكلير قبل وقفة صيانته: "يُمكنك الضغط الآن".
فيتيل: "إطاراتي الخلفيّة بدأت تتراجع الآن".
فيراري لفيتيل: "نحن قلقون بشأن بقاء هاميلتون لفترة طويلة، زمن لفّة هاميلتون الأخيرة 1:38.8 دقيقة".
فيراري للوكلير أثناء توجّه فيتيل لخطّ الحظائر: "تحتاج للضغط الآن".
فيتيل يُواجه المشكلة: "نظام ام جي يو – كيه توقّف".
فيراري لفيتيل: "أوقف السيارة".
فيتيل: "هل أنت جاد؟ أعيدوا محرّكات في12 اللعينة".
 
التعديل الأخير:
و الله غريب ما يحدث مع الفيراري عندهم سيارة رائعة أما للأسف سوء تصرف من الفريق و عدم انضباط من المتسابقين
 
هاميلتون يفوز في روسيا وينهي سلسلة انتصارات فيراري

ويتصدر مرسيدس بطولة الصانعين بفارق 162 نقطة أمام فيراري.


خطف لويس هاميلتون فوزا مفاجئا بسباق جائزة روسيا الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات وقاد مرسيدس لأول مركزين يوم الأحد بعد مناقشات داخل فيراري بسبب أوامر الفريق وتحطم آماله في الفوز بسبب سيارة الأمان الافتراضية.

وحصد هاميلتون نقطة إضافية بعد تحقيق أسرع لفة في السباق ليوسع صدارته بفارق 73 نقطة عن زميله فالتيري بوتاس أقرب منافسيه الذي احتل المركز الثاني قبل خمسة سباقات من النهاية.
ولا يستطيع السائق البريطاني حصد اللقب في اليابان لكن يبدو أن سباق المكسيك هو المكان المحتمل لحدوث ذلك قبل ثلاث جولات من النهاية.
وجاء شارل لوكلير سائق فيراري ثالثا فيما انسحب زميله سيباستيان فيتل الذي قاوم الضغط لإعادة الصدارة التي اقتنصها في البداية من زميله القادم من موناكو.

وقال هاميلتون ”هذه نتيجة مذهلة اليوم بالنظر إلى سرعة (فيراري) في البداية. مجاراة فيراري كانت مهمة صعبة للغاية“.
وهذا هو الفوز السادس على التوالي لمرسيدس في سوتشي ليحافظ على سجله المثالي في جائزة روسيا الكبرى منذ انطلاقها في 2014.
ورفع هاميلتون رصيده إلى 82 فوزا في مسيرته والتاسع هذا الموسم ويتأخر بتسعة انتصارات عن الرقم القياسي لمايكل شوماخر البالغ 91 فوزا.
وأضاف هاميلتون، الذي اقترب من لقبه العالمي السادس، عن انتصاره الأول منذ المجر عشية انطلاق عطلة أغسطس آب ”كنت أشعر أنه قادم منذ فترة طويلة. أشعر أنه مثل المرة الأولى أيضا.

”لا أريد التفكير كثيرا في بطولة العالم. أفكر في كل سباق على حدة وكل خطوة في وقتها... خطوة بخطوة. لا نريد التعثر“.

* ثلاثة انتصارات متتالية

ووصل فيراري إلى سوتشي بعد ثلاثة انتصارات متتالية وأفضلية مطلقة في السرعة في الخطوط المستقيمة وبدا في طريقه لفوز آخر عندما وضع لوكلير سيارته في مركز أول المنطلقين للمرة الرابعة على التوالي بفارق مريح.
لكن الفريق الإيطالي وضع نفسه في فخ استراتيجية تضمنت سماح لوكلير لزميله فيتل، الذي انطلق من المركز الثالث، بتجاوزه مستفيدا من وجوده خلفه مباشرة في البداية وخطف الصدارة في المنعطف الثاني.
وكان الاتفاق أن يعيد السائق الألماني الصدارة إلى زميله القادم من موناكو بمجرد ضمان أول مركزين لكن فيتل بدأ في تحقيق لفات سريعة ليزيد من قلق لوكلير.

وأبلغ الفريق لوكلير البالغ عمره 21 عاما عبر دائرة الاتصال ”سيباستيان سيسمح لك بتجاوزه في اللفة المقبلة“.
لكن فيتل بطل العالم أربع مرات رفض التراجع وأبلغ الفريق أن لوكلير يجب أن يقلص الفارق إلى 1.3 ثانية ليجعل التجاوز ممكنا.
وشعر لوكلير بألم بعدما تسببت الاستراتيجية في خسارته سباق سنغافورة لصالح فيتل وعبر عن غضبه مرة أخرى.
وقال بعدما أصبح من الواضح أن فيتل، الفائز في سنغافورة بعد غياب أكثر من عام عن الانتصارات، أسرع منه ولا ينوي التراجع ”وضعتم سيارتي خلفه. احترمت كل شيء“.
وأضاف في وقت لاحق ”احترمت كل شيء. جعلته خلفي مباشرة ليستفيد من عدم تدفق الهواء والتقدم“.

وخضع لوكلير لوقفة صيانة في اللفة 23 وهو في المركز الثاني ليعود رابعا ثم دخل فيتل إلى مركز الصيانة بعد ذلك بثلاث لفات وعاد خلف زميله بينما تصدر هاميلتون السباق للمرة 143 في مسيرته وهو رقم قياسي.
وبعد ذلك بلفتين تعرض فيتل لمشكلة في المحرك وتوقفت سيارته مما أدى إلى استخدام سيارة الأمان الافتراضية وخضع هاميلتون لوقفة صيانة وعاد أمام لوكلير.
وخضع لوكلير لوقفة صيانة أخرى في اللفة 31 ونزلت سيارة الأمان إلى الحلبة بعد تعرض جورج راسل سائق وليامز لحادث ليعود سائق فيراري في المركز الثالث ولم يستطع تجاوز بوتاس.

* سيارة الأمان

ونزلت سيارة الأمان إلى الحلبة في مناسبتين الأولى بعد حادث اللفة الافتتاحية بين رومان جروجان سائق هاس ودانييل ريتشياردو سائق رينو وأنطونيو جيوفيناتسي سائق ألفا روميو الذي بدا أن لانس سترول سائق ريسنج بوينت اصطدم به من الخلف.

وعاد ريتشياردو بصعوبة إلى مركز الصيانة بسبب ثقب في الإطار الخلفي قبل أن ينسحب في اللفة 26 فيما اصطدم جروجان بالحواجز وخرج من السباق.
واحتل سائقا رد بول ماكس فرستابن وألكسندر ألبون، الذي انطلق من مركز الصيانة بعد حادث في التجارب التأهيلية وعقوبة تغيير المحرك، المركزين الرابع والخامس على الترتيب.
وجاء الإسباني كارلوس ساينز سائق مكلارين سادسا أمام المكسيكي سيرجيو بيريز سائق ريسنج بوينت وزميله في مكلارين لاندو نوريس.
وحصد كيفن ماجنوسن نقطتين لصالح هاس على الرغم من عقوبة بإضافة خمس ثوان إلى زمنه بسبب خروجه من مسار الحلبة وحصوله على أفضلية وجاء نيكو هولكنبرج سائق رينو عاشرا.


رويترز
 
شبيكم قلتو مبروك للوكليرك بمركز الإنطلاق الاول و ما قلتوش مبروك لهاميلتون بالإنتصار؟؟؟!!! زعمة علاش؟؟؟!!!! هههههه
سبق أن باركنا لهاميلتون و لأحبّاء المرسيدس بالفوز و الإنتصارات في سباقات فارطة...
وسنبارك لكلّ سائق يستحقّ الفوز بدون تمييز....



Screenshot_2.png

Screenshot_1.png

Screenshot_3.png
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى